عقب تكريم الرئيس السيسى لها ..

أول سيدة تتولى منصب رئيس جامعة الإسكندرية: القيادة السياسية تُقدر دور المرأة

الجمعة، 24 مارس 2017 01:22 م
أول سيدة تتولى منصب رئيس جامعة الإسكندرية: القيادة السياسية تُقدر دور المرأة الدكتورة هند حنفى رئيس جامعة الإسكندرية الاسبق
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة هند حنفى، رئيس جامعة الإسكندرية الأسبق وأول سيدة تتولى منصب رئيس جامعة على مستوى الجمهورية، إن القيادة السياسية فى مصر تستوعب جيداً دور المرأة وأهميته فى المجتمع.

وأضافت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن نظرة المجتمع للمرأة تتغير بعد تكريمها وتقدير دورها ولكننا نطالب بالمزيد من العمل من أجل إزالة فكرة المجتمع الذكورى وتوعية المرأة بدورها وتحقيق توازن فى المجتمع .

وعن تكريمها من الرئيس عبدالفتاح السيسى فى احتفالية عبد الأم ، قالت الدكتورة هند حنفى، إنها التقت معه أكثر من مرة  وكان آخرها فى لقاء المجلس القومى للمرأة، والذى تم عرض فيه انجاز مدة تولى المجلس والاستراتيجية التى سيتم تنفيذها فى 27 محافظة للاهتمام وتوعية المرأة المصرية فى كل النجوع والقرى.

وأكدت أن المجلس القومى للمرأة انتهى من المرحلة الأولى فى عرض من مهامه فى المجتمع وهى التوعيى بمعرفة الحقوق والواجبات وكيفية تأهيل المرأة للترشح وتأهيلها لكيفية التأقلم على الظروف الصعبة من خلال الرائدات من القرى والنجوع والمناطق النائية .

وأوضحت أن المرحلة القادمة من مهام المجلس القومى للمرأة هو تمكينها سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وذلك فى خطة زمنية لتنفيذ الاستراتيجية حتى عام 2030 ومتابعة النتائج من خلال مرصد، وهو المقترح الذى سيتم تنفيذه للمتابعة نتائج مهام المجلس القومى للمرأة فى المجتمع المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة