ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة بأمريكا فى فبراير لأعلى مستوى فى 7 أشهر

الخميس، 23 مارس 2017 08:30 م
ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة بأمريكا فى فبراير لأعلى مستوى فى 7 أشهر عقارات
واشنطن – رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قفزت مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة التى تتسع لأسرة واحدة إلى أعلى مستوياتها فى سبعة أشهر فى فبراير بما يشير إلى أن تعافى سوق الإسكان لا يزال يكتسب زخما على الرغم من التحديات التى يفرضها ارتفاع الأسعار وقلة المعروض.
 
وقالت وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس، إن مبيعات المنازل الجديدة زادت 6.1 % إلى وتيرة سنوية معدلة فى ضوء العوامل الموسمية بلغت 592 ألف وحدة فى الشهر الماضى مسجلة أعلى مستوياتها منذ يوليو تموز 2016.
 
وجرى تعديل وتيرة مبيعات يناير بالرفع إلى 558 ألف وحدة من 555 ألف وحدة فى التقديرات السابقة، وعوضت مبيعات المنازل الجديدة الآن الهبوط الحاد الذى سجلته فى ديسمبر.
 
وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة التى تشكل نحو 9.7% من إجمالى مبيعات المنازل 0.7 % إلى 565 ألف وحدة الشهر الماضى.
 
وبيانات مبيعات المنازل الجديدة، المستمدة من تراخيص البناء، هى بيانات متقلبة على أساس شهرى وتخضع لتعديلات كبيرة، وارتفعت المبيعات 12.8 % مقارنة مع فبراير 2016 بما يظهر مرونة سوق الإسكان.
 
وكان تقرير نشر أمس الأربعاء أظهر تراجعا نسبته 3.7 % فى مبيعات المنازل القائمة فى فبراير وسط شح المعروض وارتفاع أسعار المنازل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة