موجيرينى قلقة من تخفيضات مقترحة فى المساعدات الخارجية الأمريكية

الإثنين، 20 مارس 2017 10:59 م
موجيرينى قلقة من تخفيضات مقترحة فى المساعدات الخارجية الأمريكية فيديريكا موجيرينى مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبّرت فيديريكا موجيرينى مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى، اليوم الاثنين، عن قلقها من اقتراح إدارة الرئيس دونالد ترامب لتخفيض كبير فى المساعدات الخارجية الأمريكية معتبرة أنه قد يزعزع الاستقرار فى مناطق رئيسية من العالم ويلحق ضررا بالأمن القومى الأمريكي.

وقالت موجيرينى خلال مؤتمر دولى عن السياسة النووية فى واشنطن "الاستثمار فى أمريكا يعنى الاستثمار فى أماكن بعيدة للغاية."

واقترح ترامب خفضا بنسبة 28 بالمئة فى ميزانية وزارة الخارجية الأمريكية وهو ما قد يترجم إلى تخفيضات حادة فى الأموال التى تخصصها أمريكا للمساعدات الخارجية والأمم المتحدة.

ودافعت موجيرينى بقوة أيضا عن الاتفاقية النووية التى أبرمتها الدول الكبرى مع إيران مشيرة إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت خمس مرات تقيد طهران ببنود الاتفاق الذى ابرم فى 2015.

وقالت "لا يوجد بديل" عن الاتفاقية لمنع إيران من تطوير ترسانة نووية وعبَرت عن اعتقادها بأن طهران ملتزمة بتعهداتها حيال الاتفاقية التى انتقدها ترامب بشدة.

واستبعدت موجيرينى احتمال إعادة التفاوض على الاتفاقية. وقال بعض المنتقدين الأمريكيين للاتفاقية إنها لا تتضمن خطوات تكفى لمنع إيران من اكتساب المزيد من التقنية النووية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة