كوريا الجنوبية وواشنطن تبدأن تدريبات بحرية بمشاركة حاملة طائرات أمريكية

الأحد، 19 مارس 2017 09:38 ص
كوريا الجنوبية وواشنطن تبدأن تدريبات بحرية بمشاركة حاملة طائرات أمريكية حاملة طائرات أمريكية ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم الأحد، تدريبات بحرية على نطاق واسع مع حاملة الطائرات كارل فينشن كجزء من تدريبات "الردع المشتركة" السنوية، وفقا لما أعلن عنه الجيش الكورى فى ضوء تصاعد الاستفزازات من قبل كوريا الشمالية.

وذكرت البحرية الكورية، فى بيان لها بثته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أنه كجزء من تدريبات فرخ النسر ستكون هناك تدريبات بحرية مشتركة من اليوم الأحد، حتى يوم السبت القادم للاستعداد لأى استفزازات محتملة من الشمال فى المياه حول شبه الجزيرة الكورية.

وكانت حاملة الطائرات الأمريكية التى تعمل بالطاقة النووية قد وصلت إلى ميناء بوسان فى جنوب كوريا الجنوبية يوم الأربعاء الماضى للمشاركة فى تدريبات فرخ النسر الثنائية التى تجرى حاليا حتى نهاية الشهر القادم.

وبجانب كارل فينشن، فإن المدمرة سيويه ريو سيونج- ريونج، فضلا عن 60 سفينة وغواصة من البلدين ستشارك فى المناورات بالإضافة إلى تدريبات الردع فرخ النسر التى بدأت فى الأول من مارس، وتجرى أيضا تدريبات الحل الرئيسى وهى لعبة الحرب القائمة على الكمبيوتر وتستمر لمدة أسبوعين "حسبما قالت يونهاب".

من جانبها، ظلت بيونج يانج منذ فترة طويلة تندد بالتدريبات باعتبارها بروفات لغزوها على الرغم من تأكيدات سول وواشنطن على أن التدريبات ذات طبيعة دفاعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة