حاملة الطائرات الأمريكية تشارك فى تدريبات مشتركة مع كوريا الجنوبية

الأربعاء، 15 مارس 2017 09:38 م
حاملة الطائرات الأمريكية تشارك فى تدريبات مشتركة مع كوريا الجنوبية حاملة طائرات أمريكية - صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش الأمريكى اليوم الأربعاء أن حاملة الطائرات الأمريكية (يو أس أس كارل فينسون) وصلت إلى ميناء بوسان بكوريا الجنوبية للمشاركة فى المناورات العسكرية المشتركة بين سول وواشنطن ضمن آخر تجهيزاتهما لاستعراض القوى ضد كوريا الشمالية.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن الجيش الأمريكى أوضح - فى بيان صحفى - أن حاملة الطائرات التى تعمل بالطاقة النووية ستبدأ بالمشاركة فى عمليات روتينية بالمياه المحيطة بشبه الجزيرة الكورية ضمن تدريبات (فرخ النسر) التى يقوم بتنفيذها فى الوقت الحالى الجيشان الأمريكى والكورى الجنوبي، والتى من المقرر أن تستمر حتى نهاية شهر أبريل المقبل.

وقال الأدميرال جيمس كيلبى قائد مجموعة السفن الحربية الأولى بحاملة الطائرات، "إن فرص التدريبات العسكرية التى بين أيدينا هنا فى هذا الإقليم تعتبر على أعلى المستويات بالعالم، مما يتيح المجال لتمتين علاقات التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية".

وأضاف كيلبى قائلاً: "إن نداء الميناء - فى إشارة إلى ميناء بوسان - يهدف إلى مجابهة التهديد العسكرى المتزايد بشبه الجزيرة الكورية بسبب التعدى المستمر من جانب كوريا الشمالية"، وأشار أيضاً إلى أن وجود حاملة الطائرات بميناء بوسان هو مؤشر واضح على التزام 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة