مرصد الإفتاء يحذر من خطورة اندماج الجماعات المتشددة فى مالى

السبت، 18 مارس 2017 12:54 م
مرصد الإفتاء يحذر من خطورة اندماج الجماعات المتشددة فى مالى تنظيم القاعدة-صورة ارشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية من خطورة اندماج الجماعات والتنظيمات الإرهابية المتشددة الرئيسية فى مالى فى كيان واحد حتى تتمكن من شن هجمات وتنفيذ عمليات إرهابية أشد قوة وخطرًا.

وأكد مرصد الإفتاء فى بيانه اليوم ، أن التنظيمات والجماعات التكفيرية والإرهابية يجمعها عدة مباديء واحدة تتمثل فى اعتبار الحكومات والنظم السياسية القائمة أنظمة كفر ، كما أنها ترفض التعامل مع مؤسسات الدولة على اعتبار أن ذلك سيؤدى إلى اعتراف وتقوية مؤسسات "الكفر"، معتبرة أن العنف هو الوسيلة الناجحة - من وجهة نظرهم - لإحداث تغييرات جوهرية فى بنية الدول السياسية والاجتماعية والثقافية.

وأكد مرصد الإفتاء فى بيانه أن الجماعات والتنظيمات الإرهابية تستهدف الجميع وأن هدفها الأول والأخير نشر الخراب والدمار فى كل مكان ، مشددًا على أنه لا سبيل لمواجهة التطرف والإرهاب إلا التعاون على كافة المستويات بين دول العالم أجمع، لأن الإرهاب لم يعد مقتصرًا على منطقة بعينها، بل أصبح يهدد الجميع.

ودعا مرصد الإفتاء إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الدول ودعم جهود  محاربة الإرهاب ومواجهته على كافة الأصعدة، والعمل على تجفيف منابعه الفكرية والمذهبية، واستخدام الأدوات الحديثة فى المواجهة، وبذل كافة الجهود من أجل استئصال هذه الحركات وأفكارها القاتلة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة