بالفيديو.. جيرمين ديفو.. عجوز إنجلترا الذى لا يشيخ

السبت، 18 مارس 2017 08:00 ص
بالفيديو.. جيرمين ديفو.. عجوز إنجلترا الذى لا يشيخ جيرمين ديفو
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما انتقل النجم أحمد حسام ميدو إلى فريق توتنهام الإنجليزى فى عام 2005 بدأ المصريون يعرفون أن هناك مهاجماً متميزاً للغاية يلعب فى صفوف السبيرز قبل مجيء ميدو، وهو الإنجليزى ذو البشرة السمراء جيرمين ديفو، الذى شكل ثنائياً رائعاً مع العالمى، إلى جانب روبى كين وفريدريك كانوتيه. 
 
 
ديفو عاد لقائمة المنتخب الإنجليزى من جديد رغم أن سنه وصلت إلى 34 عاماً، ولكن هذا لم يكن غريباً، فمنذ أن كان فى السبيرز وحتى الآن واصل النجم الأسمر تألقه واستمر فى تحطيم دفاعات الخصوم وتسجيل الكثير من الأهداف فى شباكهم، سواء مع الأسود الثلاث، أو الأندية التى لعب لها فى البريميرليج، مما جعله يتسحق بأن يطلق عليه لقب النجم الذى لا يصدأ. 
 
 
ديفو يلعب مع سندرلاند منذ يناير 2015 ولكنه منذ انضمامه للفريق عائداً من رحلة احتراف قصيرة فى الولايات المتحدة الأمريكية، بات هدافه الأول، حيث نجح خلال الموسمين الأخيرين فى تسجيل 29 هدفاً بالدوري الإنجليزي، وهو أكثر من عدد الأهداف التى سجلها نجوم أصغر منه سناً فى دوريات أخرى، خلال نفس المدة، حيث سجل ديبالا ودجيكو 27 هدفاً فى الكالتشيو، وسجل جاريث بيل 26 هدفاً فى الليجا. 
 
 
ومنذ بداية عام 2017 كان ديفو هو أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف فى البريمييرليج، حيث سجل 5 أهداف، بينما سجل كل من دييجو كوستا، روبرتو فيرمينو وزلاتان إبراهيموفيتش 3 أهداف، وسجل سيرجيو أجويرو هدفين.
 
 
ورغم كبر سنه أيضاً إلا أن ديفو خاض عدد دقائق أكثر من التى لعبها نجوم فى فرق أخرى، حيث لعب العجوز صاحب الـ 34 عاماً 2332 دقيقة فى 26 مباراة، بينما لعب جيمى فاردى نجم ليستر سيتى 1879 دقيقة فى 24 مباراة، ولعب ثيو والكوت 1540 دقيقة فى 20 مباراة، فيما لعب الشاب الصاعد ماركوس راشفورد 1075 دقيقة فى 21 مباراة. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة