الصحف المصرية: وزير الدفاع: لا تهاون فى حماية أمن مصر القومى.. لجنة من كبار الأطباء لحل لغز "الفيروس الغامض".. اتفاق لزيادة التبادل التجارى بين مصر وبولندا.. أخطر اشتباك عسكرى بين سوريا وإسرائيل فى 6 سنوات

السبت، 18 مارس 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: وزير الدفاع: لا تهاون فى حماية أمن مصر القومى.. لجنة من كبار الأطباء لحل لغز "الفيروس الغامض".. اتفاق لزيادة التبادل التجارى بين مصر وبولندا.. أخطر اشتباك عسكرى بين سوريا وإسرائيل فى 6 سنوات الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزيرا الدفاع والداخلية فى جولة بالعريش: لا تهاون فى حماية أمن مصر القومى، كانت هذا أهم العناوين التى تصدرت الصفحة الأولى للصحف المصرية، اليوم الخميس، فيما تناولت الصحف عدد من الموضوعات واللقاءات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: لجنة من كبار الأطباء لحل لغز "الفيروس الغامض"، انتخابات حاشدة بنقابة الصحفيين، 3 وزراء يضعون آليات تحسين مناخ الاستثمار، اتفاق لزيادة التبادل التجارى بين مصر وبولندا، وزير الإسكان: قانون تعويضات الشركات خلال أيام، أسعار الحديد تواصل الصعود والطن يتجاوز 10 آلاف جنيه، أخطر اشتباك عسكرى بين سوريا وإسرائيل فى 6 سنوات، "التضامن": بدء تلقى طلبات حج الجمعيات غداً.

 

اليوم السابع

أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، أن لم يتم التوصل حتى الآن للسبب الحقيقى وراء الأعراض التى ظهرت على أسر شبرا الخيمة، والمعروفين إعلاميًا بـ"المصابين بالفيروس الغامض".

وقال الدكتور أحمد عماد، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، "إن جميع التحاليل الطبية اللازمة أجريت للكشف عن أسباب ظهور الأعراض على المصابين، وثبت سلبيتها"، مؤكدًا خروج جميع المصابين من المستشفيات بعد تحسن حالاتهم ماعدا حالة واحدة لطفل يرقد فى مستشفى الجلاء العسكرى.

وكشف وزير الصحة والسكان أن هناك لجنةً علميةً رفيعة المستوى مشكلة من 16 أستاذًا جامعيًا بعين شمس والقصر العينى، مهمتها إتباع المنهج العلمى الصحيح فى الكشف عن غموض الاصابات التى ظهرت على أسر شبرا الخيمة، لافتًا إلى أن هؤلاء الأساتذة متخصصون فى الأغذية والسموم، وبينهم ممثل عن منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى خبراء فى الوبائيات.

احتشد الصحفيونَ، أمسَ الجمعة، لانتخاب نقيب جديد، و6 من أعضاء مجلس النقابة، وسط ترديد هتافات منها "عاشت وحدة الصحفيين".

واكتمل النصاب القانونى لانعقاد الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، ظهر أمس، بحضور ما يزيد عن 25% من الأعضاء، وتسجيل 2330 عضوًا من المشتغلين في كشوف الجمعية، بعد أن مدت اللجنة الفترة اللازمة لتسجيل الأسماء مرتين لعدم اكتمال النصاب.

واعتمدت الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، تقريرَ مجلس النقابة من الفترة مارس 2016 وحتى فبراير 2017م، وميزانية النقابة.

 

·        "اليوم السابع" تلم شمل "الراقص مع الكلاب" وشقيقه مصطفى

·        سلخانة "مرات الأب" لتعذيب الطفلة "تقى"

·        فريد الديب: "مبارك معندوش ولا مليم"

·        ضبط 400 طن مواد غذائية احتكرها تجار لتعطيش السوق

 

الاهرام

 

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، والمهندس طارق الملا، وزير البترول، آليات تحسين مناخ ممارسة الأعمال لجذب المزيد من الاستثمارات فى إطار جهود إعداد خريطة بالفرص الاستثمارية المتاحة بمصر.

وقالت "نصر" إن اجتماعها مع وزير العدل تناول العوائق القانونية والقضائية التى تواجه المستثمرين، وأهمية دور المحاكم الاقتصادية فى الإسراع فى إنهاء المنازعات المتعلقة بأنشطة سوق المال والمستثمرين، مما يحمى الحقوق، بجانب جهود وزارة العدل فى تحسين مركز مصر بتقرير ممارسة أنشطة الأعمال الدولى، خاصة بمجال تسجيل العقارات وإنفاذ العقود، وكذلك أعمال لجنة فض منازعات الاستثمار.

وقعت مصر وبولندا أمس مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الاقتصادى وزيادة حجم التجارة والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة. وقع الاتفاق المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، وعن الجانب البولندى جيرزى كوشينسكى، نائب وزير التنمية الاقتصادية البولندى.

وقال "قابيل" إن هذا الاتفاق يأتى فى إطار تدشين مبادرة جسر الأعمال بين البلدين التى تستهدف إحداث نقلة نوعية فى مستوى العلاقات الاقتصادية، فضلا عن حرص القيادة السياسية على زيادة التقارب المصرى البولندى، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الدعوة لنظيره البولندى لزيارة القاهرة خلال النصف الثانى من العام الحالى. كما تم توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء غرفة تجارة مصرية ـ بولندية يكون لها مقران أحدهما بمصر والآخر ببولندا، بجانب توقيع 4 خطابات نوايا لإنشاء مشروعات جديدة فى مجالات تصنيع ألبان الاطفال ومعالجة النفايات، فضلا عن إنشاء مراكز لتوزيع منتجات الحاصلات الزراعية بالبلدين.

 

·        المصرى يتأهل لدور الـ16 بالكونفيدرالية.. وسموحة فى نزهة كينية اليوم

·        اجتماع رباعى بالجامعة العربية لبحث تعزيز الحل السياسى فى ليبيا

·        ضبط خلية إرهابية تابعة للجناح المسلح لـ"الإخوان"

·        وزير الآثار: الكتابات الهيروغليفية حسمت هوية "ملك المطرية"

 

أخبار اليوم

 

التقى الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى واللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية منطقة شمال سيناء وتفقدا مقاتلى القوات المسلحة والشرطة من قوات التأمين هناك وذلك فى اطار المتابعة الميدانية للخطط والمهام الامنية التى تكلف بها قوات انفاذ القانون.

واستهل الفريق أول صدقى صبحى لقاءه بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء، ونقل القائد العام تحية وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة واعتزازه بعطائهم وتضحياتهم دفاعا عن أمن مصر وشعبها العظيم.

وأكد القائد العام انه لا تهاون فى حماية أمن مصر القومى وتطهير سيناء من كافة أشكال التطرف والإرهاب بفضل تلاحم الشرفاء من أبناء سيناء الذين يقفون فى خندق واحد ويخوضون مع اخوانهم بالقوات المسلحة والشرطة اروع ملاحم الوطنية المصرية، لافتا إلى جهود أجهزة ومؤسسات الدولة من أجل استعادة الأمن والاستقرار والتنمية بهذا الجزء العزيز من أرض مصر، مؤكدا أن سيناء ستظل رمزا لانتصار إدارة الشعب المصرى العظيم جيلا بعد جيل.

أكد الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة أن معدلات التشييد والبناء والاستثمار التى تنفذها الدولة حاليا بلغت قيمتها 160 مليار جنيه خلال الفترة الأخيرة ونستهدف حجم اعمال هذا القطاع خلال الخمسة أعوام المقبلة يتجاوز الـ"تريليون" جنيه مؤكدا على أهمية قطاع التشييد والبناء وقدرته على تحمل عبء النمو الاقتصادى وتخفيض نسبة البطالة طبقا لمؤشرات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء.

وأكد مدبولى أن الوزارة مستمرة فى التنسيق مع اتحاد المقاولين لحل أى مشكلات تواجه قطاع المقاولات كما سيتم اصدار قانون التعويضات خلال أيام قليلة.

وحول أزمة فروق الأسعار التى تواجهها شركات المقاولات حاليا قال ان الوزارة تعمل بكل طاقتها لسرعة انهاء قانون التعويضات لحل تلك الأزمة ودعم الشركات لتنفيذ أعمالها المختلفة.

·        غداً فى دورى الأبطال.. مواجهة صعبة للأهلى وسهلة للزمالك أمام بيدفيست ورينجرز

·        الآثار المنهوبة من سوريا واليمن وليبيا فى متحف الفن والتاريخ بجنيف

·        12 مسئولا أهدروا نصف مليار جنيه فى قضية "فساد القمح"

·        قرعة علنية غداً لتسليم أراضى 500 ألف فدان

 

 

المصرى  اليوم

واصلت أسعار حديد التسليح، ارتفاعاتها التى بدأت قبل نحو أسبوعين لتتجاوز الـ10 آلاف جنيه للطن في معظم الشركات المنتجة، بعد أن سجلت تراجعا لمستوى أقل من 9 آلاف جنيه خلال الأسابيع السابقة.

ورجحت مصادر بالشركات المنتجة، إن الارتفاعات جاءت نتيجة مباشرة لمعاودة ارتفاع أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، لتتجاوز حاجز الـ18 جنيها للدولار الواحد الأسبوع الماضي، كما شهدت أسعار خامات الإنتاج ارتفاعات طفيفة.

وقالت مصادر مسؤولة بشركة حديد عز، أنها رفعت الأسعار بمعدل 200 جنيه للطن، ليصل سعر بيعه للمستهلك إلى مستوى 10080 جنيهاً للطن، شاملة ضريبة القيمة المضافة ومصاريف النقل.

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أمس، إن وزير الدفاع جيمس ماتيس اجتمع مع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته لواشنطن، وأنهما بحثا التعاون العسكري بين واشنطن والمملكة في محاربة تنظيم "داعش" الإرهابى.

واضاف البنتاجون، في بيان أمس الأول، أن ماتيس وبن سلمان بحثا "التصدي لأنشطة إيران المزعزعة للاستقرار بالمنطقة".

وكان بن سلمان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض، أكدا خلال لقائهما فى البيت الأبيض الثلاثاء الماضى دعمهما للشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وتطرقا لقضايا مكافحة الإرهاب ومواجهة الأنشطة الإيرانية.

·                    "العليا لانتخابات الصيادلة" تعلن النتائج الرسمية اليوم

·                    الكنيسة تحيى الذكرى الخامسة لـ"رحيل البابا شنودة"

·                    وزير البترول: نسعى للتحول لمركز إقليمى لتداول الغاز

·                    اليوم.. "الجنايات" بلا محامين احتجاجاً على "حبس محامى المنيا"

 

الشروق

شنت مقاتلات إسرائيلية فى وقت متأخر، أمس الأول، غارات على مواقع سورية، قالت وسائل إعلام سرائيلية: أنها "قافلة عسكرية"، ورد الجيش السورى بإطلاق صواريخ مضادة للطائرات، فى أخطر حادث بين البلدين منذ اندلاع الصراع السورى قبل 6 سنوات.

وأعلن متحدث باسم جيش الاحتلال، أمس، شن الأخير غارات على أهداف سورية، ليلة الخميس، دون أن يحدد طبيعتها. وأوضح المتحدث أن مضادات أرضية سورية أطلقت عدة صواريخ باتجاه المقاتلات الإسرائيلية من دون إصابتها.

بدورها، أعلنت القيادة العامة للجيش السورى، أمس، إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى خلال غارات على سوريا، وهو ما نفته إسرائيل.

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعى تلقى طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية لأداء فريضة الحج لموسم حج 1438هـ /2017م اعتبارا من غد الأحد الموافق 19/3/2017 وحتى يوم الخميس الموافق 30/3/2017.

وأكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أهمية تيسير الإجراءات لأعضاء الجمعيات الأهلية والعمل على تلافى أى سلبيات قد تواجه الحجاج وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لحجاج الجمعيات.

وأوضح أيمن عبدالموجود، رئيس الإدارة المركزية للجمعيات، أنه تم تخصيص 12 ألف تأشيرة حج لأعضاء الجمعيات الأهلية بعد زيادة حصة حجاج مصر بنحو 20% عن العام الماضى، تم توزيعها على المحافظات، وفقا لنسبة تعداد سكان كل محافظة، وسيتم اختيار الحجاج وفقا لقرعة إلكترونية علنية تجرى بالوزارة وفقا لعدد الطلبات المقدمة بكل محافظة تحقيقا للعدالة فى فرص الفوز بالتأشيرات.

 

·        "الأرصاد": اليوم.. رياح مثيرة للأتربة وأمطار

·        "التعليم" تخطط للوصول إلى 500 مدرسة فنية تطبيقية خلال عامين بالمحافظات

·        ميركل: لن أتبادل الاستفزازات مع أردوغان

·        البيت الأبيض يدعو للصبر فى انتظار نتائج التحقيق فى "التنصت" على ترامب

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة