بعد 6 سنوات من تنحيه عن رئاسة الجمهورية.. ثروة "مبارك" من شائعات "هيكل" إلى اعترافات المخلوع لغز يحير الرأى العام.. "الأستاذ": مبارك يمتلك 11 مليار دولار.. وفريد الديب: موكلى ليس لديه إلا فيلا بشرم الشيخ

الخميس، 16 مارس 2017 04:36 م
بعد 6 سنوات من تنحيه عن رئاسة الجمهورية.. ثروة "مبارك" من شائعات "هيكل" إلى اعترافات المخلوع لغز يحير الرأى العام.. "الأستاذ": مبارك يمتلك 11 مليار دولار.. وفريد الديب: موكلى ليس لديه إلا فيلا بشرم الشيخ مبارك
كتب أحمد إسماعيل – ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من مرور 6 سنوات على تنحيه عن رئاسة الجمهورية، ومحاكمته أمام القضاء فى أكثر من قضية حصل فيها على البراءة والإدانة، مازالت طلاسم لغز ثروة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك تحير الرأى العام المصرى، ومازالت أيضًا الأرقام التى فجرها الكاتب الصحفى الراحل محمد حسنين هيكل عن حجم ثروة الرئيس الأسبق تطارد المصريين فى أحلامهم من أجل استرداد أموالهم المنهوبة على مدار حكمه.

 

مبارك يختصم وزير العدل لرفع الحجز عن 61 مليون جنيه من أسهمه بـ"المقاصة"

فاجأ الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك الجميع، وكشف عن جزء من رموز فك شفرة ثروته، وذلك من خلال الدعوى القضائية التى أقامها اليوم الخميس، واختصم فيها وزير العدل والنائب العام وآخرين للحصول على 61 مليون جنيه.

 

وحددت محكمة شمال القاهرة بالعباسية، جلسة 23 مارس الجارى لنظر الدعوى المقامة من الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ونجليه جمال وعلاء، للمطالبة بإلغاء قرار الحجز الصادر من المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة، فى 8 يناير الماضى، والذى نص على توقيع الحجز الإدارى على أسهم الرئيس الأسبق لدى شركة مصر المقاصة، والتى تقدر بنحو 61 مليون و934 ألف و173 جنيها.

 

واختصم الرئيس الأسبق كل من وزير العدل والنائب العام، والمحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية بصفتهم، وشركة مصر المقاصة، ومعاونى تنفيذ نيابة شرق القاهرة الكلية، ومندوب الحجز الإدارى بالنيابة.

 

وذكرت صحيفة الدعوى، أن إجراءات الحجز المتبعة فى القرار قد شابها البطلان ومخالفة القانون، ما يقتضى عدم الاعتداد بهذا الحجز.

 

وتعود تفاصيل الدعوى، إلى قيام المدعى عليهم بالحجز على أسهم الرئيس الأسبق ونجليه لدى شركة مصر المقاصة، وبناء على ذلك تقدم فريد الديب دفاع الرئيس الأسبق بالاستشكال على القرار.

 

محمد حسنين هيكل لـ"الكسب غري المشروع": ثروة مبارك 11 مليار دولار

الدعوى التى أقامها الرئيس الأسبق، اليوم، جددت نشر أقوال الكاتب الصحفى الراحل محمد حسنين هيكل فى تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع، حول ثروة الرئيس الأسبق مبارك قائلا آنذاك، أنه استند فى معلوماته عن ثروة الرئيس الأسبق حسنى مبارك من تقارير الاستخبارات الأمريكية ودوريات دولية منشورة عن وكالات عالمية، ومن بين تلك التقارير تقرير صادر عن اتحاد البنوك السويسرى، يشير إلى أن ثروة مبارك تقدر بنحو 512 مليون فرنك سويسرى، وهو تقرير متوافق تماما مع التقرير الصادر عن وكالة الاستخبارات الأمريكية.

 

وأضاف الكاتب الصحفى الراحل، فى أقواله أمام جهاز الكسب غير المشروع وقتها، أنه بحث ودقق للوقوف على حقيقة الرقم، فتوصل إلى أن المبلغ يتراوح ما بين 9 إلى 11 مليار دولار.

 

فريد الديب: "مبارك ما عندوش ولا مليم برة مصر ولا يملك إلا فيلا شرم الشيخ"

"مبارك ما عندوش ولا مليم برة مصر ولا يملك إلا فيلا شرم الشيخ"، جاءت تصريحات المحامى فريد الديب دفاع أسرة مبارك، لتزيد من غموض الوضع وتحجب الحقيقة حول ثروة أول رئيس جمهورية يخرج عن السلطة حيا.

 

وحمل الديب، حسن نية الرئيس الأسبق حسنى مبارك، والمسئولين فى الحصول على الهدايا فى المناسبات، مثل رأس السنة وغيرها، وذلك على خلفية حفظ النيابة العامة التحقيقات فى قضية هدايا أخبار اليوم، لأنها تماثل قضية هدايا الأهرام والتى مازالت منظورة أمام القضاء.

 

وقلل محامى أسرة الرئيس الأسبق حسنى مبارك، من قيمة تصريحات الكاتب الصحفى الراحل محمد حسنين هيكل، حينما علَّق على قول أن أموال "مبارك" تصل إلى 70 مليار، وقال إنها تعادل ميزانية دولة، وأكثر من ميزانية أمريكا، وأنه يملك 11 أو 9 مليارات فقط، معلقًا على كلام "هيكل": "كان كلام الهدف منه إشعال النار ضد مبارك فى وقت الأزمة".

 

وأشار الديب، إلى ضرورة توفير الدولة للرئيس الأسبق فور خروجه مقرًا للإقامة كما ينظم القانون فى مزايا رئيس الجمهورية السابق، موضحًا أن المنزل الذى يسكنه الآن ملكًا للمخابرات العامة.

 

واستشهد محامى أسرة الرئيس الأسبق، فى وقت سابق، أمام محكمة جنايات شمال القاهرة فى القضية رقم 3642 لسنة 2011 جنايات قصر النيل بنص البيان الذى أصدره المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب غير المشروع السابق بعد التحقيقات التى أجراها الجهاز مع الكاتب محمد حسنين هيكل، والتى أكد خلالها عدم صحة ما صرح به من امتلاك مبارك لـ11 مليار جنيه فى الخارج.

 

محمد حمودة: ثروة مبارك وأولاده 6 ملايين جنيه مودعة ببنوك داخل مصر 

وجاءت تصريحات المحامى محمد حمودة، لتزيد من الالتباس والغموض وعدم الوصول إلى حقيقة ثروة آل مبارك، حيث أكد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" على أنه لا توجد أموال لمبارك مهربة للخارج على الإطلاق، وكل ما يمتلكه لا يزيد عن 6 ملايين جنيه وهى مودعة فى بنوك داخل مصر، وأولاده لديهم أموالهم بالخارج، ولديهم ما يثبت حقهم فيها ويقدمونها لجهاز الكسب غير المشروع ومبرراتهم سليمة ولم يستولوا على أموال الدولة.

 

يذكر أن جهاز الكسب غير المشروع شكل لجان فنية لفحص ثروة مبارك وعائلته لتقيمها ومطابقتها بإقرارات الذمة المالية المقدمة من الرئيس الأسبق منذ بداية ونهاية خدمته فى رئاسة الجمهورية.

 

مصادر رفيعة المستوى: 43 تقريرًا أرسلوا للجهاز تؤكد امتلاك مبارك أكثر من 3.5 مليار جنيه بالداخل

وأشارت مصادر رفيعة المستوى، أن هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب استعجلت خبراء الكسب غير المشروع لإرسال تقاريرهم النهائية حول ثروة مبارك وأسرته سواء السائلة أو العقارية والمنقولة والأسهم والسندات بالبورصة والشركات، تمهيدًا للتصرف فيها، إما بالإحالة إلى محكمة الجنايات أو التصالح ورد ما عليه من مستحقات، مشيرةً إلى أن الخبراء أرسلوا أكثر من 43 تقريرًا إلى الجهاز تؤكد امتلاكه أكثر من 3.5 مليار جنيه فى الداخل فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

AHMED NAJEEB

تضارب التصريجات عن ثروة الرئيس مبارك في الداخل والخارج!!!

1- فيلا بشرم الشيخ وعدم وجود اموال بالخارج (فريد الديب المحامي) 2- ستة مليون جنيه فقط في بنوك مصرية (محمد حمزدة المحامي) 3- 61مليون اسهم في مصر المقاصة ومتحفظ عليها من الكسب الغير مشروع (معترف بها حاليا) 4- من 9 - 11 مليار دولار بالخارج 5- 5ز3 مليار جنيه بالداخل نصدق مين ولا مين - وهل مبارك برىء من تهمة الكسب الغير مشروع وامتلاكه اسهم بـ61 مليون جنيه في مصر المقاصة ومن اين لك هذا - وهل مبارك سوف يعترف بحجم ثروته بالخارج ااو انه قد تنازل عنها لافراد اسرته ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

النسر الجارح

11مليار دولار * 18 جنيه = 198 مليا ر جنيه مصرى كيف ؟ ومن اين ؟

هل الديكتاور يمتلك هذه الاموال . وكيف تم الافراج عنه بكل هذه الثروه هو وكل اتباعه مع كامل ثروتهم . هناك غموض وعلامات استفهام . ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مش كده ولا ايه يا مصرين

عدد الردود 0

بواسطة:

العدل أساس الملك

تحيا مصر

مبارك رجل شريف كان بيلبس بدل مقطعه و بيركب عربيه لادا و ساكن في المرج و عياله شغالين في العاشر من رمضان في مصنع سيراميك و المدام شغاله خياطه بعد الظهر بعد الوظيفه الحكوميه التدريس ....الواد علاء عنه 35 سنة و لسه خاطب من شهرين يا حاقدين. ....احنا اسفين يا جوز تيتا

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

الحقيقة فين؟

لماذ سافرت لجان من مصر للمطالبة بأموال مبارك في سويسرا وخسرنا ملايين بسبب هذه اللجان (تكاليف سفرها) كما قيل. فهل هذا حقيقة أم فيللا شرم الشيخ أم 61 مليون أما ما قيل عن أولاده في وثائق ويكيليكس. من الصادق؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صلاح

الفقير حسني مبارك

ثروه حسني مبارك علي لسان هيكل 11 مليار دولار

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس مصطفى

مازال هناك كتاب سفهاء مفلسين يهربون بفشلهم بمهاجمة الابطال المقاتلين الشرفاء

إتركوا مبارك فى حاله وكفاه ظلما من إناس تمتعوا بمجانية التعليم فى عصره ليكونوا كتاب... إتركوا الرجل يعيش باق ايامه فى سلام ...لا ترددوا أكاذيب هيكل وإدعاءات قناة الحقيرة وإفتراءات الإخوان والعملاء ...الرئيس المتنحى طواعية محمد حسنى مبارك أنقذ مصر بتنحيه بسلام وتحامل على نفسه ليبقى فى البلاد متحملا ظلم الخونة إلى أن ثبتت براءته

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل ذكى ابو الحمد امبابه

فوضنا الامر ليك يارب

فيلا فقط ياعينى ده راجل فقير ويستحق الدعم هو واولاده ياعالم الشعب المصرى ما بينضحكش عليه فوض امره لله ان لم تكن العداله موجوده على الارض فهناك عداله السماء الت لاتتلون ولا تتغير عداله الاهيه سوف تقتص من كل فاسد ومفسد وظالم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود بترو

كذبه الاستاذ

(يا مبارك يا طيار جبت منين سبعين مليار) شعار الثورة والثوار في ميدان التحرير قبل التنحي وهي كانت اكذوبة الاستاذ هيكل الذي عاد وقتها لينتقم من مبارك الذي همه طوال سنوات حكمة وبعد تنحي مبارك اكتشفنا كذبه الاستاذ العظيم هيكل وانه لا يعلم شئ عن ثروة مبارك ولكنة اراد تأجيج الغضب الشعبي للتشفي في مبارك والإطاحة به ولكي الله يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد اللطيف احمد

رحم الله امرا اذا باع سمح واذا اشتري سمح

علي بركة الله الرئيس مبارك يديني الفلا وابو العنين يديني كام مليون ويخدو المشروع هونرينج اور فاليوز اند اليجن بروتكشن توكيل مصر شوف فيها 20مليون ثري بخلاف الفلات والنوادي والمصايف و المكسب انا الربع والرئيس مبارك وابو العنين التلات تربع علي بركة الله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

فوضت أمري فيكم لله النتقم الجبار

ناس أكلت فلوس بناتي وأولادي ف كروشهم حسبي الله ونعم الوكيل وطلعوا براءة أزاي مش عارف حرامية وشيخ منصر أبرياء أكلوا فلوس مصر وأجيالها القادمة ونهبوا البلد وقضوا علي أحلام أجيال أزاي يطلعوا براءة من جميع التهم ياجماعة كان لازم محاكم ثورية تطهر البلد من عملاء تل أبيب أمثال هؤلاء .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة