ليلة تاريخية فى دورى أبطال أوروبا.. ليستر سيتى يتأهل لربع النهائى للمرة الأولى على حساب إشبيلية.. يوفنتوس يكرر إنجازاته القارية على حساب بورتو.. نصرى يعيد ذكريات نطحة زيدان.. وكاسياس يحقق رقم قياسى

الأربعاء، 15 مارس 2017 02:06 ص
ليلة تاريخية فى دورى أبطال أوروبا.. ليستر سيتى يتأهل لربع النهائى للمرة الأولى على حساب إشبيلية.. يوفنتوس يكرر إنجازاته القارية على حساب بورتو.. نصرى يعيد ذكريات نطحة زيدان.. وكاسياس يحقق رقم قياسى فرحة ليستر سيتى بالتأهل التاريخى
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق ليستر سيتى الإنجليزي إنجازاً تاريخياً بعدما نجح فى التأهل لربع نهائى دوري أبطال أوروبا فى أول مشاركة له بالبطولة، على حساب إشبيلية الإسبانى القوى، وذلك عقب فوزه عليه بهدفين دون رد، فى إياب دور الـ 16 للبطولة. 

وعلى الجانب الآخر كرر يوفنتوس الإيطالى تأهله لربع النهائى كما حدث فى المواسم الأخيرة، وذلك بعدما كرر أيضاً فوزه على بورتو البرتغالى بهدف دون رد، فى مباراة الإياب. 
 

ليستر سيتى يصنع التاريخ

 
ليستر خسر مباراة الذهاب أمام إشبيلية بهدفين مقابل هدف، ولكنه عوض ذلك فى مباراة الإياب، ونجح فى تسجيل هدفين عن طريق قائده ويس مورجان فى الدقيقة 27 و مارك ألبرايتون فى الدقيقة 54، ليحسم تأهله بنتيجة إجمالية 3 – 2. 
 
أحداث ساخنة فى المباراة
 
المباراة شهدت أحداثاً مثيرة للغاية، بدأت بحصول سمير نصرى نجم إشبيلية على البطاقة الصفراء الثانية، ومن ثم طرده من الملعب فى الدقيقة 74، بسبب اعتدائه على جيمى فاردى نجم هجوم ليستر، وتوجيه نطحة له فى رأسه، على طريقة نطحة زيدان الشهيرة لماتيراتزى. 
 
 
وتعرض أيضاً خورخى سامباولى مدرب إشبيلية للطرد بسبب اعتراضاته الكثيرة على حكم المباراة. 
 
نجح كاسبر شمايكل حارس ليستر فى تأمين تأهل فريقه لربع النهائى بعدما تصدى لركلة جزاء فى الدقيقة 80 من أقدام إنزونزى، والتى كانت كفيلة بإعادة المباراة للصفر، والذهاب بها لشوطين إضافيين، وظهر بيتر شمايكل الأب وهو يصفق لنجله من المدرجات فى مشهد رائع للغاية.
 
 
 
وجاء تصدى شمايكل لركلة الجزاء، ليكون الثانى على التوالى، بعدما فعل ذلك فى مباراة الذهاب. 
 

حارس ليستر: لا أصدق حدث 

 
وعقب المباراة أبدى شمايكل سعادته الكبيرة بالتأهل التاريخى قائلاً: "إنه إنجاز لا يصدق، أنا فخور بزملائى اللاعبين، لعبنا أمام فريق قوى ولكن كانت لدينا خطة وفعلناها معاً".
 
وتابع: "لا أصدق فعلاً ما حدث.. لقد كنت أنافس فى الدرجة الثالثة قبل بعضة أعوام وحان الوقت كى أنافس مع أقوى 8 فرق فى أوروبا".
 
كاسبر شمايكل
كاسبر شمايكل
 

نجولو كانتى يحن للماضى

 
نجم خط الوسط الفرنسى لم ينس عشقه لليستر سيتى رغم انتقاله لتشيلسى، وحرص على حضور المباراة، وتهنئة زملائه القدامى على الفوز من المدرجات، والذين بادلوه التحية فى مشهد رائع للغاية. 
 
 
 

يوفنتوس يواصل نفوذه الأوروبى

 
الفريق الإيطالى العملاق كرر فوزه على بورتو بهدف نظيف سجله باولو ديبالا فى الدقيقة 42 من ركلة جزاء، سددها بطريقة رائعة على يسار الحارس المخضرم إيكر كاسياس، الذى ارتمى فى الناحية الأخرى.
 
وجاءت ركلة الجزاء بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء لماكسيميليانو بيريرا لاعب بورتو، بسبب تصديه للكرة بيده من على حدود خط المرمى. 
 

مشهد رائع بين ديبالا وبوفون

 
وبعد نهاية الشوط الأول توجه ديبالا نحو كاسياس وتبادل معه قميصه فى مشهد رائع، لا يحدث فى الأساس إلا بعد نهاية المباريات. 
 
ديبالا وكاسياس
ديبالا وكاسياس
 

لقاء الأساطير

 
وفى مشهد آخر لا يقل روعة عن سابقه، حرص جانلويجى بوفون حارس يوفنتوس على معانقة كاسياس، فى لقطة جمعت بين اثنين من أفضل حراس المرمى فى التاريخ. 
 
لقاء الأساطير بين كاسياس وبوفون
لقاء الأساطير بين كاسياس وبوفون
 

بوفون: أتمنى تجنب مواجهة ليستر سيتى 

 
وعقب المباراة قال بوفون إنه يتمنى تجنب مواجهة ليستر سيتى فى الدور ربع النهائى للبطولة، موضحا أنهم يملكون الحماس الكبير والأسلحة القادرة على إيذاء أى فريق، وأشار إلى أنه من المحتمل أن ينجح يوفنتوس فى التتويج باللقب هذا العام. 
 
بوفون
بوفون
 

أليجرى: جاهز لأى فريق 

 
مدرب اليوفى أكد أنه جاهز لمواجهة أى فريق فى الدور ربع النهائى للمسابقة، موضحا أنه لا يريد تجنب أى فريق بعينه فى المباراة المقبلة لأنها فى كافة الأحوال ستكون صعبة وقوية.
 
اليجرى
اليجرى
 

أبرز الأرقام القياسية للمباراتين

 
1 - كاسبر شمايكل أصبح أول حارس مرمى فى تاريخ دوري الأيطال يتصدى لركلتى جزاء فى مباراتى ذهاب وإياب بنفس المرحلة. 
 
2 – ليستر سيتى أصبح ثامن فريق إنجليزى يصل لربع نهائى دوري الأبطال، لتكون إنجلترا أكثر دولة تتواجد فى هذه المرحلة. 
 
3 – ليستر أصبح أول فريق يصل لربع النهائى من مشاركته الأولى منذ موسم 2012 – 2013 عندما فعلها مالاجا الإسبانى. 
 
4 – مارك ألبرايتون سجل هذا الموسم هدفين فقط مع ليستر كلاهما جاء فى دوري الأبطال. 
 
5 – الجامايكى ويس مورجان قائد ليستر هو ثانى لاعب من منطقة البحر الكاريبى يسجل فى البطولة، بعد دوايت يورك نجم مانشستر يونايتد وترينداد وتوباجو السابق. 
 
6 – جامايكا هى الدولة رقم 94 التى يسجل لاعبوها أهدافاً فى دوري الأبطال. 
 
7 – رياض محرز اشترك فى 6 أهداف من 10 أهداف سجلها ليستر خلال 7 مباريات بدوري الأبطال هذا الموسم، حيث سجل 4 وصنع 2. 
 
8 - إيكر كاسياس أصبح أكثر لاعب يشارك فى المباريات الأوروبية للأندية فى التاريخ برصيد 175 مباراة، متخطياً بذلك الأسطورة باولو مالدينى الذى لعب 174 مباراة. 
 
9 – خورخى سامباولى مدرب إشبيلية أصبح أول مدرب يُطرد مرتين فى دوري الأبطال خلال موسم واحد. 
 
10 – لأول مرة منذ موسم 2012 – 2013 يفقد إشبيلية فرصة الحصول على اللقب أوروبى. 
 
11 – بوفون رفع رصيده لـ 44 مباراة بشباك نظيفة من أصل 103 مباراة لعبها فى دوري الأبطال، بالتساوى مع أوليفر كان الذى خرج بشباك نظيفة 34 مرة.
 

المتأهلين لربع النهائى

 
يوفنتوس وليستر سيتى انضما بذلك للفرق التى حسمت تأهلها لربع النهائى، وهى ريال مدريد، برشلونة، بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند. 
 

مباريات اليوم

 
موناكو أمام مانشستر سيتى، وأتلتيكو مدريد أمام باير ليفركوزن. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة