تشيلسى يكمل أضلاع مربع الذهب لكأس الاتحاد الإنجليزى.. يفوز على مانشستر يونايتد بصاروخية كانتى ويبلغ نصف النهائى.. طرد هيريرا يتسبب فى خناقة بين كونتى ومورينيو.. والقرعة توقع تشيلسى مع توتنهام وأرسنال مع السيتى

الثلاثاء، 14 مارس 2017 02:10 ص
تشيلسى يكمل أضلاع مربع الذهب لكأس الاتحاد الإنجليزى.. يفوز على مانشستر يونايتد بصاروخية كانتى ويبلغ نصف النهائى.. طرد هيريرا يتسبب فى خناقة بين كونتى ومورينيو.. والقرعة توقع تشيلسى مع توتنهام وأرسنال مع السيتى تشيلسى يحسم موقعة مانشستر يونايتد
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتملت أضلاع المربع الذهبى لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزى، بعدما حسم تشيلسى موقعة ربع النهائى على حساب ضيفه مانشستر يونايتد، وفاز عليه بهدف دون رد فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "ستامفورد بريدج". 
 

صاروخية كانتى تؤهل تشيلسى

 
هدف تشيلسى الوحيد سجله نجم خط الوسط الفرنسى نجولو كانتى من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، فى الدقيقة 52 من عمر المباراة، ليكون ثانى أهدافه مع البلوز منذ انتقاله للفريق قادماً من ليستر سيتى، والمثير أن الهدفين جاءا فى شباك يونايتد، ولكن كان الأول منهما فى البريمييرليج. 
 
 

أحداث ساخنة بسبب طرد هيريرا 

 
يونايتد تعرض لضربة قوية بعدما اضطر لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين، عقب طرد نجم خط وسطه أندير هيريرا لحصوله على الإنذار الثانى فى الدقيقة 35 بسبب عرقلته لإدين هازارد نجم تشيلسى، وهو ما اضطر جوزيه مورينيو مدرب الشياطين الحمر لإشراك مروان فيلاينى بدلاً من هنريك مخيتاريان، لتعويض النقص العددى فى وسط الملعب.  
 
 

مشادة بين مورينيو وكونتى 

 
وبسبب هذا الطرد دخل أنطونيو كونتى مدرب البلوز فى مشادة كلامية حامية مع مورينيو، بسبب اعتراض الأخير على قرار طرد لاعبه، والمثير أنهما تجاهلا مصافحة بعضهما البعض عقب المباراة.
 
 
 
 

جماهير تشيلسى تهاجم مورينيو وتصفه بالخائن!

 
المشهد المؤسف كان عندما اشتبكت جماهير تشيلسى مع جوزيه مورينيو وظلت تسبه وهو يقف على خط الملعب، وكأنها نست أنه صانع إنجازات فريقهم، ليرد عليهم المدرب البرتغالى مشيراً بيده للرقم 3، وهو عدد بطولات الدوري التى قاد البلوز للفوز بها، عندما كان مدرباً للفريق. 
 
 

كونتى: مانشستر يونايتد لم يلعب كرة قدم

 
فى تصريحاته بعد المباراة انتقد أنطونيو كونتى مدرب تشيلسى الأداء الذى قدمه مانشستر يونايتد، قائلاً أنه كان المستحيل لعب كرة القدم فى أول 25 دقيقة، لأنه لم يكن هناك سوى التدخلات العنيفة على لاعبيه وخاصة إدين هازارد. 
 
وأضاف معلقاً على تكتيك مانشستر يونايتد فى إيقاف تحركات هازارد: "لا أعلم لماذا يتم إيقاف لاعب موهوب مثل هازارد باستخدام هذه التدخلات العنيفة.. هذه ليست كرة قدم أصلًا لتكون تكتيكاً".
 
وعن مباراة فريقه أمام توتنهام بنصف النهائى قال :"مباراة أخرى قوية ضد فريق قوي. ستكون مباراة مثيرة".
 

مورينيو: سأبقى رقم واحد فى تاريخ تشيلسى

 
ومن جانبه رد جوزيه مورينيو على هجوم جماهير تشيلسى عليه، قائلاً أنه سيظل دائماً المدرب رقم 1 فى تاريخ النادى، لأنه حقق 3 ألقاب للبريمييرليج، ولن يستطع أحد أن يزيحه من مكانته إلا إذا فاز باللقب 4 مرات. 
 
وشدد مورينيو على أن طرد لاعبه أندير هيريرا هو ما تسبب فى هزيمة يونايتد، قائلاً: " قبل الطرد شاهدت مباراة كان لدى خلالها شعور أننا سنفوز لأنهم كانوا يصابون بالإحباط لعدم تمكنهم من اللعب بالأسلوب المعتادين عليه"، قاصدا أسلوب المدرب كونتى الدفاعى.
واختتم قائلاً: "جماهير تشيلسى قالت عنى اليوم أنى خائن، اذًا فإن الخائن هو الرقم واحد فى تاريخ ناديهم".
 

أرقام قياسية من المباراة

 
1 – البطاقة الحمراء لأندير هيريرا هى الثانية له هذا الموسم بعد طرده أمام بيرنلى، والثالثة لمانشستر يونايتد طوال الموسم أيضاً.
 
2 – هدفا نجولو كانتى منذ ارتدائه قميص تشيلسى جاءا فى شباك مانشستر يونايتد.
 
3 – تشيلسى لم يخسر فى آخر 12 مباراة أمام مانشستر يونايتد، حيث فاز فى 7 مباريات وتعادل فى 5 مباريات.
 
4 – تشيلسى فاز فى آخر 13 مباراة على ملعبه بكل البطولات مسجلاً نتيجة إجمالية 39  / 6 وخرج بشباك نظيفة فى 8 مباريات. 
 
5 – سلسلة عدم فوز مانشستر يونايتد على تشيلسى هى الثالثة فى تاريخه، بعد عدم فوزه على ليفربول فى 13 مباراة، والتى انتهت فى 1927، وعدم فوزه على ليدز فى 13 مباراة أيضاً والتى انتهت فى 1972.
 
6 – لأول مرة تصل 3 أندية من لندن (تشيلسى – أرسنال – توتنهام) إلى نصف نهائى كأس الإتحاد منذ موسم 2001 / 2002 عندما وصلت أندية (تشيلسى – أرسنال – فولهام).
 
7 – أنطوينو كونتى لم يخسر أى مباراة من مبارياته الثلاث ضد جوزيه مورينيو، حيث فاز مرتين وتعادل مرة واحدة. 
 

قرعة ساخنة فى نصف النهائى 

 
وأجرى الاتحاد الإنجليزى قرعة نصف النهائى فى الملعب بعد نهاية المباراة، وأوقعت القرعة تشيلسى فى مواجهة قوية أمام غريمه توتنهام، بينما يلعب أرسنال أمام مانشستر سيتى فى لقاء نارى، وذلك يومى 22 و 23 أبريل المقبل. 
 
مواجهتا نصف نهائى كأس الاتحاد الإنجليزي
مواجهتا نصف نهائى كأس الاتحاد الإنجليزي









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة