تشيلسى يتأهل لنصف نهائى الكأس على حساب مانشستر يونايتد بعد مباراة عصيبة

الإثنين، 13 مارس 2017 11:49 م
تشيلسى يتأهل لنصف نهائى الكأس على حساب مانشستر يونايتد بعد مباراة عصيبة فرحة تشيلسى بالفوز على مانشستر يونايتد
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأهل فريق تشيلسى إلى نصف نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى، بعدما استغل النقص العددى فى صفوف ضيفه مانشستر يونايتد، وفاز عليه بهدف دون رد، فى المباراة المثيرة التى جمعتهما على ملعب "ستامفورد بريدج" فى ربع نهائى البطولة. 
 
جوزيه مورينيو فاجأ تشيلسى وأشرك ماركوس راشفورد فى التشكيل الأساسى ليونايتد، رغم أن اللاعب لم يكن فى القائمة من الأساس، ولكنه لحق بالفريق وسافر بمفرده إلى لندن، ليشارك فى المباراة، بسبب الغيابات الكثيرة فى هجوم الشياطين الحمر. 
 
المباراة شهدت سيطرة كاسحة لتشيلسى على مجريات اللعب، واستحوذ لاعبوه على الكرة أغلب الوقت، ولكنهم لم ينجحوا فى تسجيل هدف التقدم خلال الشوط الأول. 
 
وتعرض مانشستر يونايتد لضربة قوية بعدما اضطر لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين، عقب طرد نجم خط وسطه أندير هيريرا لحصوله على الإنذار الثانى فى الدقيقة 35 بسبب عرقلته لإدين هازارد نجم تشيلسى، وهو ما اضطره لإشراك مروان فيلاينى بدلاً من هنريك مخيتاريان، لتعويض النقص العددى فى وسط الملعب.  
 
 
 
 
وبسبب هذا الطرد نشبت مشادة كلامية عنيفة بين الثنائى أنطونيو كونتى مدرب تشيلسى، وجوزيه مورينيو مدرب يونايتد، الذى أبدى اعتراضه على قرار إقصاء هيريرا. 
 
 
 
 
وفى الشوط الثانى زادت سيطرة تشيلسى بشكل كبير على اللعب، مستغلاً النقص العددى فى صفوف يونايتد، ونجح بالفعل نجولو كانتى فى تسجيل هدف التقدم للبلوز من تسديدة صاروخية فى الدقيقة 52. 
 
 
 
 
ويعتبر الهدف هو الثانى لكانتى مع تشيلسى، ولكن المثير أن أول أهدافه بقميص الفريق كان فى شباك يونايتد أيضاً، فى مباراتهما بالبريمييرليج ضمن الجولة التاسعة من الموسم. 
 
واشتبكت جماهير تشيلسى مع مورينيو وظلت تسبه وهو يقف على خط الملعب، ليرد عليهم المدرب البرتغالى مشيراً للرقم 3 بيده، وهو عدد بطولات الدوري التى قاد البلوز للفوز بها، عندما كان مدرباً للفريق. 
 
 
 
 
وتغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء واضحة لدييجو كوستا نجم هجوم تشيلسى، بعدما عرقله ماركوس روخو مدافع الشياطين الحمر، لتظل النتيجة على حالها، وتنتهى المباراة بفوز تشيلسى 1 / 0، وتأهله لنصف النهائى. 
 
وانضم تشيلسى بذلك إلى 3 فرق تأهلت لنصف النهائى وهى مانشستر سيتى وأرسنال وتوتنهام، والذين تأهلوا على حساب ميدلزبره ولينكولن وميلوول على الترتيب، علماً بأن الاتحاد الإنجليزى سوف يجرى قرعة الدور قبل النهائى فى وقت لاحق.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة