الأمم المتحدة تطالب بإجراء تحقيقات فى الانتهاكات بحق مسلمى الروهينجا

الثلاثاء، 14 مارس 2017 05:10 ص
الأمم المتحدة تطالب بإجراء تحقيقات فى الانتهاكات بحق مسلمى الروهينجا مسلمو الروهينجا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت مقررة الأمم المتحدة المعنية بأوضاع حقوق الإنسان فى ميانمار يانجى لى بإجراء تحقيقات مستقلة ومحايدة فى "أعمال القتل والانتهاكات الخطيرة بحق مسلمى الروهينجا".

وقالت يانج لي- لدى استعراض تقريرها الثالث أمام الدورة الـ34 لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان حول انتهاكات حقوق الإنسان فى ميانمار، وفقا لقناة " سكاى نيوز عربية" الفضائية مساء اليوم الاثنين- أنه "من حق الضحايا بل وجميع سكان ميانمار معرفة الحقيقة حول المتسببين فى تلك الانتهاكات ومحاسبتهم".

ودعت المسئولة الأممية إلى التحقيق بشكل عاجل فى الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التى ارتكبتها قوات الجيش فى ميانمار بحق المسلمين، خاصة "أعمال الذبح وإطلاق النار العشوائى وحرق المسلمين أحياء ومقيدين داخل منازلهم واستهداف الأطفال عمدا والاغتصاب الجماعى وغيره من أشكال العنف الجنسي".

وانتقدت عدم حصول منظمات المجتمع المدنى على تصاريح للدخول إلى مناطق النازحين والهاربين من المذابح، لتقديم مساعدات منقذة للحياة لأكثر من 40 ألف نازح داخلى منذ مايو 2016، وحتى مطلع هذا العام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالوهاب همامي

اين الاعراب

اعراب اليوم يعتبرون انفسهم قبل كل شيء اعرابا وتاتي بعد ذلك صفتهم كمسلمين...والدليل على ذلك انهم لم ينفكوا ينددون بالتدخل الايراني في العالم العربي وشنوا حربا لتدمير سورية واليمن عقابا لايران(وهذا من غبائهم ) وتجاهلوا ما يجري في ميانمار من ابادة للمسلمين الذين لا حول ولا قوة لهم...!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة