بالفيديو والصور .. محافظ أسيوط يعلن اجراءات صارمة استعدادا لموسم حصاد القمح

الأحد، 12 مارس 2017 12:11 م
بالفيديو والصور .. محافظ أسيوط يعلن اجراءات صارمة استعدادا لموسم حصاد القمح محافظة أسيوط تستعد لموسم حصاد القمح
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


بالفيديو. محافظ أسيوط يعلن اجراءات صارمة... by youm7

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بدء المحافظة الإستعداد لموسم حصاد القمح الذي سيبدأ في النصف الثاني من شهر أبريل ويستمر حتى منتصف يونيو من العام الجاري لافتاً إلى التنسيق بين المحافظة ومديريتي الزراعة والتموين وكافة الجهات المعنية لتذليل كافة المعوقات ووضع حلول للمشاكل التي تواجه المزارعين منذ بداية الحصاد وحتي توريد المحصول موضحاً أن الدولة لا تدخر جهدًا فى الاهتمام بالمزارعين وتقدم كافة التيسيرات لهم .

جاء ذلك خلال ترأسه لإجتماع اللجنة المشكلة بناءاً على قرار المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء للتفتيش على الشون والصوامع والوقوف على مدى جاهزيتها والتنسيق بين الجهات المختلفة استعداداً لموسم حصاد القمح ؛ وذلك بحضور اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط ، واللواء أحمد نور رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والمهندس ابراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة ، وكمال خليفة وكيل وزارة التموين بالمحافظة.

وناقش الاجتماع آلية عمليات حصاد واستلام وتفريغ وتوريد الأقماح فضلاً عن فرز العينات من حيث الوزن والنقاء ومطابقتها للمواصفات والعمل على تقليل كمية الفاقد بالإضافة إلى عمليات التخزين إلى الشون والصوامع والهناجر المخصصة لذلك طبقاً للمواصفات والطرق المتبعة.

 

وقال المحافظ فى بيان له اليوم :" أننا نعمل على وضع خريطة كاملة للمحافظة محدد بها أماكن الشون ومسمياتها والتوزيع والسعة التخزينية للصوامع والشون بالإضافة إلى قاعدة بيانات كاملة وواضحة للموردين للإستفادة منها في المستقبل"، مؤكداً على ضرورة تلافي أخطاء وسلبيات الأعوام السابقة خلال موسم الحصاد وفترة توريد وتخزين الأقماح بالصوامع والشون والهناجر.

 

وأشار كمال خليفة وكيل وزارة التموين بالمحافظة إلى المرور على الشون والصوامع للتأكد من جاهزيتها لاستلام محصول القمح منوهاً عن تشكيل لجان لفحص الاقماح قبل استلامها من المزارعين مشيراً إلى استلام المحصول طبقاً للإجراءات والاشتراطات المتبعة مع تقديم الأوراق الدالة على الحيازة الزراعية.

 

وأضاف المهندس ابراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة أن أكبر كمية من القمح تم توريدها من الأقماح خلال السنوات الماضية بناءاً على مساحة الأرض المنزرعة تصل إلى 151 ألف طن حيث أنه يتم توريد 18 أردب/فدان موضحاً أنه تم وضع الضوابط الخاصة بتوريد الأقماح في الأماكن المقررة بكافة مراكز وقرى المحافظة بحيث يتم مراعاة المسافة وذلك لمنع استغلال الوسطاء والتجار والتسهيل على المزارعين وتقليل كمية الفقد في المحصول والمحافظة على جودة وكفاءة المنتج.

 

كما أكد المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام محافظة أسيوط على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين لإشتراطات الحماية المدنية ومتطلبات مكافحة الحرائق للحفاظ علي أرواح المواطنين لافتاً أن الإهمال هو البطل الأول في حوادث الحرائق مشيراً إلى وضع آلية لحماية المنشاءات السكنية والصناعية بكافة مراكز وقرى المحافظة.

 

جاء ذلك خلال ترأسه لإجتماع اللجنة المشكلة بناءاً على قرار المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بتشكيل لجان برئاسة رؤساء المراكز والأحياء بالمحافظة لدراسة الموقف الحالي للأبراج السكنية والمنشاءات الصناعية ومدى استيفاء شروط الوقاية من الحرائق طبقاً للقانون ؛ وذلك بحضور العميد محمد الكردي مدير الحماية المدنية بأسيوط ورؤساء المراكز والأحياء ومديري الإدارات الهندسية بالمحافظة.

 

وأوضح عبدالجليل أن عدم المراقبة على أصحاب المنشاءات والمراجعة المستمرة يؤدي إلي الغش في الأعمال الهندسية والتحايل علي القانون مشدداً على توافر متطلبات الحماية المدنية وتطبيق الإشتراطات طبقاً لأحكام القانون الخاصة بهذا الشأن لاستخراج التراخيص لحماية المواطنين من أي خطر قد يحدث.

 

وأوضح العميد محمد الكردي مدير الحماية المدنية بأسيوط أن شروط الحماية المدنية طبقاً للمادة رقم49 من قانون 119 لسنة 2008 ينص على أنه يلتزم طالب الترخيص بتطبيق اشتراطات تأمين المبنى وشاغليه ضد الحريق طبقاً للكود المصري لأسس تصميم وشروط التنفيذ لحماية المنشآت من الحريق ووفقاً للقواعد التي تبينها اللائحة التنفيذية.

 

وطالب الكردي بمراجعة الحماية المدنية أو التنسيق معها قبل إصدار الموافقات الهندسية بمراكز المحافظة لافتاً إلى إتخاذ إجراءات رادعة ضد المخالفين سواء بالإنذار أو تحرير محضر موضحاً إنه لابد من توافر الكود المصري بجميع الإدارات الهندسية ومراجعة الاشتراطات الموضوعة مسبقاً فضلاً عن التنسيق مع وحدات الإطفاء للمرور على الأبراج وحصرها كل في منطقته حيث تضم وحدة شمال (منفلوط – القوصية – ديروط) بينما وحدة جنوب تشمل (أبوتيج – صدفا – الغنايم – ساحل سليم – البداري).

 

وقال محمد فهمي رئيس مركز ومدينة الغنايم بأسيوط انه تم التنسيق مع الجهات التنفيذية للمرور علي المستشفيات والوحدات الصحية التابعة للمركز تنفيذاً لتعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لمتابعة المستشفيات ورصد المخالفات ومدي الالتزام بمواعيد العمل ومتابعة العمل بأقسام الطوارئ والعناية المركزة.

 

وأوضح فهمي أنه بالمرور على مستشفي الغنايم المركزي تبين غياب 15موظف دون سند قانوني أو إذن وتمت إحالتهم للتحقيق وإخطار وكيل وزارة الصحة بأسيوط لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم مشيراً إلى استمرار الحملات الدورية للمرور على كافة المنشات الحكومية للاطمئنان على تقديم الخدمات بطريقة سليمة وحسن سير العمل خاصة التي تمس المواطنين.

 

وأضاف رئيس مركز ومدينة الغنايم أنه تم المرور على المخابز ومستودعات المواد البترولية لافتاً إلى تحرير 30محضر تمويني وإشغال طريق ما بين توقف عن الإنتاج ونقص وزن وعدم الاحتفاظ بسجل التفتيش بالإضافة إلى عدم تقديم فاتورة الصرف بالمخبز والامتناع عن بيع السكر للمواطنين والحصول علي كمية من السماد المدعم و5 جوال دقيق مدعم و13 جوال سكر تمويني.

 

وأشار فهمي إلى تنفيذ 41قرار إزالة للتعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة مؤكدا علي استمرارية الحملات لإزالة كافة التعديات.

 

خاص بخبر اجتماع الاستعداد لموسم القمح (1)
 اجتماع الاستعداد لموسم القمح 

 

خاص بخبر اجتماع الاستعداد لموسم القمح (2)
 اجتماع الاستعداد لموسم القمح 

 

خاص بخبر اجتماع الاستعداد لموسم القمح (3)
اجتماع الاستعداد لموسم القمح

 

خاص بخبر اجتماع الاستعداد لموسم القمح (4)
 اجتماع الاستعداد لموسم القمح

 

خاص بخبر اجتماع الاستعداد لموسم القمح (5) - Copy
 اجتماع الاستعداد لموسم القمح 
 
خاص بخبر اجتماع الاستعداد لموسم القمح (5)
 اجتماع الاستعداد لموسم القمح 
الحماية المدنية  (1)
الحماية المدنية
الحماية المدنية  (2)
الحماية المدنية 

 

الحماية المدنية  (3)
الحماية المدنية
الحماية المدنية  (4)
الحماية المدنية  باسيوط
 
الحماية المدنية  (5)
الحماية المدنية بمحافظة اسيوط









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة