ويطبق فى أوروبا منذ 2004..

أسامة نصير: نبحث تطبيق برنامج المسح السمعى لحديثى الولادة فى مصر

السبت، 04 فبراير 2017 05:00 م
أسامة نصير: نبحث تطبيق برنامج المسح السمعى لحديثى الولادة فى مصر الدكتور أسامة نصير
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أسامة نصير أستاذ ورئيس وحدة زرع القوقعة بطب القاهرة، إن مصر تسعى حاليا لتطبيق برامج المسح السمعى لحديثى الولادة والذى تطبقه الكثير من دول العالم منذ عام 2004، موضحا أن برنامج المسح السمعى لابد أن يكون للأطفال حديثى الولادة منذ اليوم الاول يتم عمل اختبارات المسح السمعى فى المستشفى وقبل خروجه هو والأم بعد الولادة.

 

وأضاف نصير فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن المؤتمر الدولى لزراعة القوقعة والمنعقد حاليا فى مصر بمشاركة 100 طبيب من 40 دولة حول العام، يدعم فكرة الاكتشاف المبكر لمرضى زراعة القوقعة وفقدان السمع، من خلال هذه البرامج.

 

وأوضح نصير أن الاكتشاف المبكر عند الطفل يساهم فى التدخل السريع وإنهاء المرض فى سن مبكر، مشددا على ضرورة وجود حملات توعية من المنظمات الدولية لإجراء عمليات الكشف المبكر، والتى من شأنها أن تصل إلى نتائج أفضل عند الطفل، ويستطيع أن يندمج فى المراحل التعليمية والوظائف مثل أقرانه من الأصحاء.

 

وأوضح أن المؤتمر مستمر فى فعالياته حتى غدا مع الأطباء المصريين ونظرائهم من الاطباء والأجانب لتبادل الخبرات فيما بينهم، ومناقشة كل ما هو جديد فى طرق التشخيص والعلاج وانتشار المعلومات الطبية، وكيفية الوصول إلى أفضل النتائج، وتعتبر هذه الطريقة هى الأفضل فى الدول الأوروبية فى انعقاد مؤتمرات لتلاقى الأطباء فى التخصصات المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة