سحر نصر تتفق على إحياء فكرة إقامة تجمع "استثمارى عربى" بالقاهرة مايو المقبل

الجمعة، 24 فبراير 2017 09:54 ص
سحر نصر تتفق على إحياء فكرة إقامة تجمع "استثمارى عربى" بالقاهرة مايو المقبل الدكتورة سحر نصر ورئيس مؤسسة تشجيع الاستثمار فى لبنان
عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، نبيل عيتانى، رئيس مؤسسة تشجيع الاستثمار فى لبنان، على هامش زيارتها الرسمية إلى العاصمة اللبنانية "بيروت".

الدكتورة سحر نصر ورئيس مؤسسة تشجيع الاستثمار فى لبنان (1)
الدكتورة سحر نصر ورئيس مؤسسة تشجيع الاستثمار فى لبنان
 

وبحث الجانبان أوجه التعاون فى مجال زيادة الاستثمارات المشتركة بين مصر ولبنان، وفتح آفاق جديدة للاستثمار بين البلدين، فى إطار متابعة لنتائج القمة المصرية اللبنانية، والتى عقدت بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، والعماد ميشال عون، رئيس الجمهورية اللبنانية، فى القاهرة منذ أيام، والتى شهدت تباحث بين الرئيسين حول تعزيز العلاقات الاقتصادية، بما يحقق مصلحة مشتركة للجانبين.

 

 وفى هذا الإطار، أكدت الوزيرة أن مصر تعمل على توفير مناخ ملائم لجذب الاستثمارات الأجنبية، مشيرة إلى الأهمية التى توليها مصر لتشجيع الاستثمار الخاص، وأهمية خلق مناخ إيجابى يقوم على تذليل كافة العقبات للمستثمرين.

 

واتفق الجانبان على تفعيل مذكرة التفاهم السابق توقيعها بين مصر ولبنان فى عام٢٠١٠م، إضافة إلى عقد اجتماع اللجنة المصغرة المسئولة عن مناقشة أوجه تفعيل المذكرة على هامش اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا المصرية اللبنانية المشتركة، والتى ستعقد بالقاهرة فى شهر مارس المقبل برئاسة رئيسى وزراء البلدين.

الدكتورة سحر نصر ورئيس مؤسسة تشجيع الاستثمار فى لبنان (2)
الدكتورة سحر نصر ونبيل عيتانى رئيس مؤسسة تشجيع الاستثمار فى لبنان
 

وناقش الجانبان إحياء فكرة إقامة تجمع لهيئات الاستثمار العربية وتم الاتفاق على عقد اجتماع خلال شهر مايو المقبل، بالقاهرة للهيئات المؤسسة للفكرة وهى، الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر، ومؤسسة تشجيع الاستثمار فى لبنان، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات ومقرها دولة الكويت، ومؤسسة دبى لتنمية الاستثمار، وذلك للبدء فى المصادقة على النظام الأساسى الذى تم التوافق عليه من معظم الدول العربية المشاركة فى التجمع الاستثمارى.

 

وأشارت الوزيرة إلى الدور الحيوى والمهم الذى يقوم به رجال الأعمال فى البلدين، وما يترتب عليه من أهمية تشكيل مجلس رجال الأعمال المصرى- اللبنانى، مؤكدة أهمية أن تشهد المرحلة المقبلة نشاطاً أوسع فى سبيل النفاذ بالصادرات المصرية لأفريقيا عن طريق مبادرة "مصر- لبنان إلى أفريقيا"، التى ستؤدى إلى إحداث طفرة فى الاقتصاد العربى عن طريق تصدير المنتجات العربية إلى الدول الأفريقية.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة