إقالة رانييرى تهز إنجلترا.. ليستر سيتى يتخلى عن "صانع المعجزات".. مالك النادى يغلق حسابه بـ"إنستجرام" بعد هجوم الجماهير.. مورينيو غاضب.. إيطاليا تتحدث عن مؤامرة فاردى.. ومانشينى أبرز المرشحين لخلافته

الجمعة، 24 فبراير 2017 02:39 م
إقالة رانييرى تهز إنجلترا.. ليستر سيتى يتخلى عن "صانع المعجزات".. مالك النادى يغلق حسابه بـ"إنستجرام" بعد هجوم الجماهير.. مورينيو غاضب.. إيطاليا تتحدث عن مؤامرة فاردى.. ومانشينى أبرز المرشحين لخلافته رانييرى وفريق ليستر ومورينيو
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا حديث فى إنجلترا يعلو فوق صوت إقالة الإيطالى كلاوديو رانييرى، من تدريب فريق ليستر سيتى بطل النسخة الأخيرة من بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، عقب 24 ساعة فقط على الهزيمة، التى تعرض لها الفريق أمام إشبيلية الإسبانى بنتيجة 2 – 1 فى ذهاب دور الـ16 ببطولة دورى أبطال أوروبا، بملعب "رامون سانشيز بيزخوان".

 

واتخذت إدارة نادى ليستر سيتى، قرارًا أصاب الجميع بالصدمة يتمثل فى إقالة كلاوديو رانييرى من تدريب الفريق الذى يحتل المركز الـ17 فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى هذا الموسم، ومهدد بالهبوط لدورى الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، فى الوقت الذى لا يزال يحتفظ فيه الفريق بآماله فى مواصلة كتابة التاريخ بالوصول إلى الدور ربع النهائى بالمسابقة الأوروبية.

رانييرى يحمل كأس الدورى الانجليزى
رانييرى يحمل كأس الدورى الإنجليزى

 

المثير أن إدارة ليستر سيتى أعلنت فى السابع من فبراير الحالى، دعمها اللامحدود للمدرب الإيطالى، حيث قالت فى بيان رسمى، "يود ليستر أن يعرب بوضوح عن دعمه القوى لمدربه كلاوديو رانييرى، فى ظل إدراك الجميع فى النادى بأننا نحتاج لرفع المستوى الذى ظهرنا به مؤخرًا.. فإن النادى بأكمله متحد وسيظل هكذا خلف مدربه ولاعبيه وتركيزه منصب بالكامل على التحديات التى تنتظره".

 

العالم يتضامن مع رانييرى

وحرص عدد من نجوم العالم على مساندة كلاوديو رانييرى، الذى قاد ليستر سيتى لتحقيق المعجزة بالحصول على لقب الدورى الإنجليزى الموسم الماضى لأول مرة فى التاريخ وبفارق 10 نقاط على أرسنال أقرب منافسيه، كما قاد "الثعالب" للصعود إلى دور الـ16 بالنسخة الحالية فى بطولة دورى أبطال أوروبا فى أول مشاركة.

 

وقال مورينيو عبر صفحته الرسمية بموقع "إنستجرام"، "بطل إنجلترا وأفضل مدرب فى العالم 2016 تتم إقالته، هذه كرة القدم الجديدة، صديقى رانييرى استمر فى الابتسامة، التاريخ الذى كتبته لا يمكن لأحد أن يمحيه".

مورينيو يدعم رانييري
مورينيو يدعم رانييري

 

أما جارى لينكر المهاجم السابق لنادى ليستر سيتى ومنتخب إنجلترا، فكتب عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "إقالة رانييرى بعد كل ما فعله للفريق لا يمكن تفسيرها ولا تغتفر ومحزنة للغاية".

 

فى حين قال لوتشيانو سباليتى، المدير الفنى لنادى روما الإيطالى، فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية، "الأمر غير مفهوم، أنه خبر سيئ بالنسبة لى، تعلمت أن هذه هى مهنة التدريب، ولكنى لا أفهم الأمر، ليس هناك أى امتنان أو شكر فى كرة القدم".

 

ويرى سباليتى أن إدارة النادى كان عليها تقبل جميع الاحتمالات هذا الموسم حتى بالهبوط للدرجة الثانية، بعد كل ما تحقق الموسم الماضى عكس كل التوقعات، "عندما تفوز ببطولة مثلما حدث الموسم الماضى، أعتقد أنك يمكن أن تقبل حتى الهبوط للدرجة الأدنى فى الموسم التالى، إنها نتيجة كبيرة للغاية، ويجب عليك تقبل أى وضع يحدث بعدها".

 

مالك ليستر سيتى يغلق حسابه بإنستجرام

قرر التايلاندى فيتشاى سريفدانابرابا، مالك نادى ليستر سيتى الإنجليزى، إغلاق حسابه بموقع "إنستجرام"، بعد الانتقادات العنيفة التى تعرض لها بعد قرار إقالة الإيطالى كلاوديو رانييرى من تدريب الفريق بسبب سوء النتائج.

 

وكتب فيتشاى سريفدانابرابا عبر حسابه، "لجماهير ليستر من فضلكم احترموا قرارى لأننى لن أترك النادى يقع أبدًا، سبع سنوات من العمل الشاق هنا، اجعل النادى أفضل وأفضل كل يوم، لا احتاج للحديث عن المال كما ترون، نحن فعلنا أفضل ما يمكننا فعله بالنسبة لإدارة النادى، ليس لدينا مشكلة واحدة، لكن لدينا ملايين الأشياء لنجعل نادينا على قيد الحياة".

رانييرى أفضل مدرب فى العالم لعام 2016

رانييرى أفضل مدرب فى العالم لعام 2016

 

 

أضاف مالك ليستر سيتى، "لجماهير النادى الذين ينتقدونى سوف انتهز هذه الفرصة لأقول لكم إلى اللقاء، لن ترونى أبدا على إنستجرام مجددا كما تتمنون، شكرًا لمتابعينى على إنستجرام لتفهمهم ودعمهم لى تحت أى ظروف".

 

مانشينى أبرز المرشحين لخلافة رانييرى

على صعيد متصل، بدأت وسائل الإعلام الإنجليزية تتحدث عن الخليفة المنتظر لكلاوديو رانييرى فى تدريب ليستر سيتى، حيث قالت صحيفة "ميرور"، إن الإسرائيلى أفرام جرانت المدير الفنى السابق لمنتخب غانا، والفرنسى الآن باردو يعدان أبرز المرشحين لقيادة "الثعالب" خلال الفترة المقبلة، كما تواجد روبرتو مانشينى مدرب مانشستر سيتى السابق ضمن قائمة المرشحين.

 

إيطاليا تكشف مؤامرة إقالة رانييرى

وكانت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية ذكرت فى وقت سابق، أن رانييرى تعرض لحملة من جانب بعض لاعبى ليستر سيتى مثل جيمى فاردى، ودرينكووتر، وويس مورجان ومارك ألبرايتون من أجل إقناع ادارة النادى بإقالة المدرب الإيطالى خشية الهبوط لدورى الدرجة الأدنى.

 

ويبدو أن لاعبى ليستر سيتى نجحوا فى تنفيذ مخططهم ضد رانييرى، بعدما أعلنت إدارة النادى إقالة المدرب الإيطالى من تدريب الفريق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة