نيويورك تايمز تؤيد إرهاب الإخوان وتنشر مقالا لـ"الحداد" يروج فيه للعنف

الخميس، 23 فبراير 2017 12:07 م
نيويورك تايمز تؤيد إرهاب الإخوان وتنشر مقالا لـ"الحداد" يروج فيه للعنف جهاد الحداد
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار إريك تريجر، الزميل لدى معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، علامة تعجب حول كيفية نشر القيادى الإخوانى جهاد الحداد، المسجون فى قضايا تتعلق بالعنف والتحريض على القتل خلال اعتصام "رابعة العدوية، مقالا بصحيفة نيويورك تايمز.

 

وكتب تريجر، المختص بشئون الجماعات الإسلامية، على حسابه الخميس: "السؤال الرئيسى، كيف استطاع المتحدث باسم الإخوان المسجون فى مصر أن ينشر مقالا على صفحات نيويورك تايمز الأمريكية ؟". وهو ما أثار أسئلة عديدة أخرى من قبل متابعيه حول هدف صحيفة نيويورك تايمز نفسها التى تنشر مقالا لقيادى ينتمى لجماعة إرهابية وعما إذا كان الحداد هو من كتب الخطاب بالفعل.

 

وهذه ليست المرة الأولى التى تفتح فيها نيويورك تايمز، وهى أحد أكبر وسائل الإعلام الليبرالية فى الولايات المتحدة، صفحاتها للدفاع عن جماعة الإخوان الإرهابية. فلقد اتهمها موقع "بريتبارت" الأمريكى الإخبارى، قبل أيام بأنها عملت كـ"لوبى" لصالح تنظيم الإخوان من خلال نشر العديد من المقالات والآراء التى تعارض تنصيف الإخوان جماعة إرهابية.

 

وجاءت ذروة دعاية نيويورك تايمز للإخوان فى افتتاحيتها، التى نشرت يوم الخميس 9 فبراير، تحت عنوان "الإسلام كله ليس العدو"، وفيها حذرت من تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية، لأنه "سينظر إليه من قبل العديد من المسلمين كمحاولة أخرى لتشويه سمعة "أتباع الإسلام".

 

وفى مقال دفاعى يعكس خوف قيادات جماعة الإخوان المسلمين من تحرك الإدارة الأمريكية نحو تصنيفهم كتنظيم إرهابى، سرب الحداد، المتحدث باسم الجماعة، خطابا من السجن نشرته الصحيفة الأمريكية، يسعى إلى محاولة إنكار تاريخ الجماعة من العنف والإرهاب.

 

وكتب الحداد، فى مقال منشور الأربعاء، "نحن لسنا إرهابيين"، منتقيا ألفاظا توحى بأن أيديولوجية الجماعة قائمة على فلسفة من وحى الإسلام وتؤكد على قيم العدالة الاجتماعية والمساواة وسيادة القانون، وهى الكلمات الجوفاء التى كشف زيفها عام كارثى عنيف من حكم الجماعة الإرهابية لمصر.

 

وعلى نقيض ممارسات التكفير والازدراء بالآخر، فضلا عن خطابات الكراهية التى يرددها قيادات الجماعة دائما، سعى الحداد للخلط بين أيديولوجية الإخوان والإسلام كدين تعددى شامل لا يفرض رؤية واحدة على المجتمع.

 

وزعم الحداد أنهم كانوا المجموعة الأكثر تعرضا للاضطهاد فى ظل نظام مبارك، وقال إن مشاركتهم البرلمانية فى ذلك العهد سواء من خلال تحالفات مع الجماعات السياسية الأخرى أو كمستقلين، هو دليل على التزامهم بالتغيير القانونى والإصلاح، فضلا عن زعمه على عملهم ضد محاولة توريث مبارك السلطة لنجله جمال، بينما رفضت قيادات الجماعة المشاركة فى ثورة 25 يناير 2011 خلال الأيام الأولى للثورة.

 

وواصل الحداد أكاذيبه قائلا: "لا شىء يتكلم أكثر من التزامنا المطلق باللا عنف والإصرار على المقاومة السلمية"، وهو الزعم الذى تقف أمامه الكثير من علامات الاستفهام، فلا يمكن أمام هذا الزعم أن ينسى المصريون والعالم مشهد منصة التحريض على العنف ضد الدولة فى ميدان رابعة، ولا يمكن لأحد أن ينسى ذلك الوجه الغاضب الذى خرج مهددا أمام كاميرات التليفزيون "هنفجر مصر"، ما لم يتم إعادة محمد مرسى للسلطة، فضلا عن القنوات التليفزيونية التى ظهر من خلالها قيادات الجماعة محرضين على العنف والكراهية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

الاخوان جماعه ارهابيه

هذه الصحيفه التى نشرت الخبر واكيد مدفوع الاجر لم تعانى مثلما عانى المصريون من القتل والتفجير والتدمير وصناعه القنابل والمتفجرات والاغتيالات والحرق والتدمير . فتكتب كما يحلو لها .المهم هنا هو ما يقوله الرئيس الامريكى بنفسه عن الامريكى وهو ادرى باعلامه منا يقول وهو ادرى بهم منا يقول انه اعلام مضلل مضلل ويكفينا هذا الرد

عدد الردود 0

بواسطة:

د.الدسوقي

مقال مدفوع

الاخ الفاضل كاتب الخبر .. هل انت جديد وصحفي هاو. ..الم تسمع من قبل عن التحقيقات والمقالات المدفوعة..ان الخبر الذي اورته حضرتك وغيره وعشرات الالاف غيره كلها مدفوعة وهذا يحدث في صحف ومجلات أعرق مائة مرة من النيويورك تايمز هذه.. تأكد من اخبارك وذيلها ببعد رؤيتك المهنية عزيزي.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة المرتزقة اعداء الانسانية

شئ طبيعي هم اللي انشاءو كلاب اخوان بني صهيون و هم اللي اتخذوهم ادوات لتشوية صورة الاسلام

الي كل مغيب او متعاطف او مؤيد لهؤلاء كلاب اهل النار الضالة المرتزقة اخوان بني صهيون و من علي شاكلتهم من المتاسلمين اقول لهم . هو الشيطان البنا الماسوني صاحب الاصول اليهودية المغربية من الذي نصبه في الوطن العربي مش العصابة الشيطانية من الصهيوانجليزية تحت اسم الاسلام ثم من بعد منه المنحل اخلاقيا صاحب مقال الشواطئ الميتة و كيف اصبحت ماسونيا عميل المخابرات الامريكية سيد قطب مش بعد رجوعه من امريكا كفر المجتمع و كون عصابة منهم لقتل الرئيس جمال عبد الناصر و للاسف بساطة الازهر الشريف و علمائه ايام الاحتلال الصهيوانجليزي لمصر تركو هولاء كلاب اهل النار يلعبوا في كتب الاحاديث لكي يشوهون صورة الاسلام و تدميره من بعد انهيار الاندلس و صولا الي الحركة الصهيونية الشيطانية للهيمة علي العالم بتدمير كل الاديان و صدق رب العزة في قوله تعالي .إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون . صدق الله العظيم حفظ القران من تحريف الشياطين السابقين لكتبهم ولكن هؤلاء الشياطين قدرو ان يحرفوا في كتب الاحاديث بوضعهم كل الاحاديث التي تحرض علي العنف و القتل لتدمير و تشويه صورة الاسلام بيادي من يدعون الاسلام و الاسلام منهم براء و تاكيدا لتحريفهم لاحاديث الائمة الاربعة و كلام رب العزة و رسوله في هذه الاية الكريمة ... ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك.... اين كلام رب العزة في امر الرسول عليه الصلاة و السلام بقتل الناس جميعا حتي يشهدو ان لا اله الا الله و ان محمد رسول الله ..في قوله تعالى من سورة الغاشية : فذكر إنما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر إلا من تولى وكفر فيعذبه الله العذاب الأكبر إن إلينا إيابهم ثم إن علينا حسابهم . يعني الحساب و العقاب بيد الله وحده . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/سهيم

iiiiiiiiiiiiiiiiii

(وفيها حذرت من تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية، لأنه "سينظر إليه من قبل العديد من المسلمين كمحاولة أخرى لتشويه سمعة "أتباع الإسلام) دا على أساس حرص وخوف النيويورك تايمز على سمعة الإسلام وأتباعه الخلاصه طالما بيدفعوا بالملايين يبقى حتنشر لهم اى حاجه حتى لو قالوا " ريان يافجل "

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى ابن مصرى

هم ابو الارهاب كله

هى مش جماعه ارهابيه وبس هى الجماعه التى يخرج منها كل الارهابيين وكل الجماعات الارهبيه فى العالم. هى الجماعه الام لكل الارهابيين وللمقال ده لانهم يشعرون ان الاتجاه الان فى الولايات المتحده للاعتراف بانهم جماعه ارهابيه ولا كلام الصحيفه هايقدم ولا هاياخر المهم احنا راينا ايه .وراينا انهم جماعه ارهابيه

عدد الردود 0

بواسطة:

فاديه عطيه

الزقازيق شرقية

اساس الاجرام والارهاب في العالم كله الجماعة الارهابية المسماة بالاخوان اسمعوا لكلامهم وافعالهم الاجرامية كلها تحض علي الاجرام والعنف ضد الدولة كلها عدائهم واجرامهم واضح ومن يدافع عنهم منهم ومثلهم في الاجرام ربنا يعافي مصر واهلها من هذا الوباء

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد كمال

ابحث عن الدولار !!!!!!

وسائل الاعلام على استعداد دائماً على عرض وجهة نظر من يدفع ، وفلوس الاخوان ليس لها حساب فهم يحصلون من المعتوهين فى العالم الملايين من الدولارات ومن مرتادين الجوامع فى امريكا بتهديدهم بأنه ان لم تتبرع للدفاع عن المسلمين فسيكون الدور عليك فى المستقبل ، قمة الانتهازية والكذب والنصب ، وايضاً دولارات قطر التى توزع ملايين الملايين على وسائل الاعلام فى كل مكان ولهذا لن ترى او تسمع اى شيئ عن تلك الدويله وكأنها واحة الديموقراطيه فى العالم !! لا تهتموا بالنيويورك تايمز فهى جريده متطرفه تدعوا لكل ماهو متطرف .

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

اين مصلحة السجون

السؤال يجب ان يوجه الى مصلحة السجون كيف تم تهريب هذا المقال من هذا المسجون ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

إلى نيويورك تايمز

إلى نيويورك تايمز : عازرنكم من اللى ترامب بيعمله فيكم. ادخلوا على اليوتيوب و اتفرجوا على فيديو الارهابين الإخوان الخونه فى أحداث الاتحادية و اتفرجوا على مهازل رابعه و بعدين تنشروا أو ما تنشروش المصرين علموكم يعنى أيه كلمه وطن و تحيا مصر و يحيا السيسي و ترامب

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

في أمريكا ، محاميه عمر عبد الرحمن أخذت 10 سنوات سجن بسبب نقل رسائل المسجون !

كفايه بهاله في التعامل مع الأرهابيين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة