محمد صبحى: تقسيم الوطن لـ"شباب وعواجيز" أسوأ ما أنتجته ثورة 25 يناير

الخميس، 23 فبراير 2017 01:32 م
محمد صبحى: تقسيم الوطن لـ"شباب وعواجيز" أسوأ ما أنتجته ثورة 25 يناير الفنان محمد صبحى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان محمد صبحى، إن "أسوأ ما فى ثورة 25 يناير هو تقسيم الوطن إلى شباب وعواجيز، وأن هناك من العواجيز بالدولة متشبثين بالكرسى دون ترك الفرصة للشباب ولابد من التغيير ووضع الشباب فى الصورة وبث الروح لديهم وتجديد الدماء"، مؤكدًا أنه مثلما يوجد متشبسين بالكراسى من العواجيز فهناك شباب يجلسون على المقاهى ولا يفيدون الدولة بشئ، موضحًا أنه من الأفضل القول بوجود شباب وكبار سن.

وأضاف صبحى، بكلمته خلال ندوة عن دور التعليم والفن فى الارتقاء بثقافة المجتمع المصرى، بحضور نخبة من المثقفين والمفكرين وطلاب المدارس والجامعات بالمعرض الثالث للتعليم العالى والتدريب الذى تنظمه مؤسسة الأهرام بأحد فنادق القاهرة الجديدة، أنه لمس حالة الإيجابية لدى الشباب، موضحًا أنه حريص على النقد ولكن لابد من بث الطاقة للشباب وبث روح الأمل لديهم، مشيرًا إلى أنه دائمًا يراهن على الشباب، وأن الإعلام يتعامل مع الشباب على أنه صندوق مُعلب، وأن الشباب "وقعوا" فى مأزق أنهم يروا أنفسهم مثل بعض وهذه تعد إشكالية كبيرة.

وتابع أن المشكلة ليست فى الدولة، ولكن فى الشباب الذى دائمًا يستسلم دون التفكير والعمل، موضحًا أن الشباب فى هذه الأيام يشترط العمل بشروطه الخاصة، وأن الشباب متنوع الآن منهم الجالس على القهاوى ومنهم الجاهل ومنتظر العمل.

وأشار إلى أن لديه الصبر للجلوس مع الأشخاص الغاضبين من مصر للحديث معهم والوصول لحل حول حالة الغضب من وطنه، قائلًا : "اللى زعلان من مصر أقعد وأتكلم معاه، ولابد من الوصول لحل معه ومعرفة هو ممكن هيعمل إيه لأمة كبيرة زى مصر، إنما الذى يكره مصر لا يستحق الحديث معه من الأساس".

كما أكد أنه يكره دائمًا كلمة تطوير التعليم، قائلًا : "إننا لا نملك الخريطة الحقيقة التى تجيد حل النواقص التى نعانى منها فى التعليم"، مشددًا على أهمية التعليم الأساسى وهو 12 سنة وأهميته فى بناء الطفل من حيث السلوك والأخلاق وتلقى العلم، والمنطقى هو الخروج من هذه المأساة ببناء العديد من المدارس على استقبال الأطفال فى مرحلة الابتدائى ووضع التصور الكامل لهم فى استقبالهم وتنمية عقولهم"، مؤكدًا أهمية دور المعلم فى بناء عقلية الطالب وبناء القيم والأخلاق له.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة المرتزقة اعداء مصر و المصرين

يا استاذ صبحي للاسف كثير من السفهاء و الغوغاء و الهمج و التافهين و المرتزقة هم سبب 25 زفت علي دمغهم

شباب و شيخو مصر الوطنين الشرفاء ليس مع هذا الاتجاه

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

بــــــــــــــس !!!!!!

يا أستاذ محمد حضرتك مصرى و فنان يعنى من الاخر تعرف البير و غطاه ... الشباب اللى بتقول عليهم قسموا ... دول شباب مرتادى المقاهى البلدى و كافيهات الخمس النجوم ... يا استاذ محمد بتقول نتكلم معاهم ... تتكلم مع مين ... دى قلقاسة و متركبه على ضلفتين باب مخوخ ... ودى حبة كلمات حفظنها و فلقوا راسنا بيها ... و لو سألتة عن بلدة ... حيروح مقفل معاك بالترباس ... لانه لا درس حاجه و لا أتعلم حاجه و اللى درسة كان بيدخل الامتحان مبرشم بيه ... ما يعرفش حاجه من التاريخ غير حبة كلمات يرددها زى البغبغان !!!! و اللى كان بيتقال فى 25 وكسة ... اخترعوه ناس علشان تتقسم مصر مش تتقسم لشباب و عواجيز ... بمناسبة الشباب ... فيه شباب فل الفل ... شباب يفرح وتقول عليهم دول شباب مصر و دول المستقبل ... و دول موجودين بس للاسف الصوت العالى للغوغائيين هوه اللى مغطى عليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

الكابتن

ازيدكم من الشعر بيتا

ناشط سياسي وخبير ومحلل فى60 حاجه و6 ابريل والاناركيه وعفاريت الاسفلت وعضوا الثوره وشايفينكم وشباب الثوره و 25-30 ومفسرى الاحلام ومكملين والشروق وابراهيم عيسى ووائل الابراشى وامين هويدى هل سمعت قبل يناير عن هؤلاء؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

الحقيقة

صدقت .. نتذكر جميعا كيف حاولت البنت الغير مهذبة أسماء محفوظ إخراج د. يحى الجمل من القاعة لانه من الفلول .. دخلت القاعة وفيها قمم مصرية من بينها د. عبد العزيز حجازي ( إيه ده .. إيه ده .. ايه كل الناس دي .. الفلول برة !!!!!! ) بيارة واتفتحت يا استاذ صبحي .. هذا الانحطاط الاخلاقي كان مرحب به تماما على الفضائيات .. نتذكر ايضا عدم استكمال برنامج العاشرة مساءا لان منى الشاذلي لاتريد الاجابة على سؤال العلامة المحامي رجائي عطية ( رجل الشرطة الذي يموت دفاعا عن موقعه وسلاحه .. شهيد أم لا .. ؟ ) .. انهارت القيم وسادت ثقافة التكتوك والبلطجة والتطاول على الشرطة .. ناهيك عن تدمير اقتصاد البلد واحتياطه النقدي وسياحته المزدهرة ومصانعه المنتجة ليحل الخراب ( بعدها بدأوا يطالبوا بالعدالة الاجتماعية !!!!!!!!!!! )

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامه الخولى

كلام رائع و مضمون يستحق التفكير

هذا الرجل الرائع المحب لوطنه طالما يخرج علينا بفكره و رؤيته التى تنال الإعجاب و التساؤل هل كل ما تحتاجه مصر همه الشباب دون خبره الكبار و لو نظرنا حولنا فى كل بقاع العالم المتحضر تجد ان هذا الخليط من الاثنين هو المحرك الاقوى فلا تجد احداهما دون الاخر.

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام المصري

..... يا عم صبحي ... هذه مؤامرة كبري وليست ثورة ....

... افق انها مؤامرة 25 يناير الكبري وزعيمها الخاين العميل البردعي ... والمدير التنفيذي لها حمضين والمفيلسوف الغبرة بتاع التوريث الارجوز هيكل ... الى اخره ... يا صبحي عيب هذه مؤامرة كبري لم تنتهي بعد ... وعلينا ان نقف مع بعض ضد الحونة والعملاء والفاسدين ....

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اللهم لا يرجعها ايام

اللي مش شايف لسة ان 25 يناير دي مش مؤامرة يبقي مابيشوفش من الغربال - 25 يناير و باقي الربيع العربي ما هي الا ثورات ملونة كالاتي حدثت في دول الاتحاد السوفيتي المنحلة لتدميرها من الداخل - 25 يناير هي اسواء ايام شهدتها مصر من قتل و سرقة و فوضي و في هذه الايام شوفنا وجوة ضالة من نشطاء و متاسلمين - اللهم لا يرجعها ايام

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

دى كانت مؤامره يااستاذ لاسقاط مصر لتكون اضحوكه بين الدول وتنهار سياسيا واقتصاديا

شباب مصر العظماء هم من بكوا على مصر يوم 30\6 ويوم 3\7 - هم من علت حناجرهم فى السماءيهتفون - وقف الخلق ينظرون جميعا كيف ابنى قواعد المجد وحدى --انا ان قدر الاله مماتى لاترى الشرق يرفع الراس بعدى -مارمانى رام وراح سليما عناية الله جندى -رجال ونساء وشاباب وشابات واطفال سطروا فصلا من المجد 35 مليون فى كل ميادين مصر تحدوا كل الكلاب الخونه المجرمين بائعى الاوطان هذه هى الثوره العظيمه الكبرى -- اصدر الشعب امره لابنائه بالجيش والشرطه ليحميه قدموا خير اجناد الارض قربانا لعزة مصر وشعبها فللشهداء المجد والخلود والتحيه لكل ابن فى الجيش والشرطه ايام لن تنسى فى ذاكرة الشعب - كان زماننا مشردين فى بقاع الارض --المعجزه والتحدى ان عادت مصر لشعبها ويعيد ترتيبها ويبنى طموحاته بالعلم والعقل والصبر بقيادة البطل ابن مصر الرئيس عبد الفتاح السيسى وكل القادة الشرفاء

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

25 خسائر

اللهم لا يرجعها ايام يناير هذا اليوم هو ثاني اسواء يوم في تاريخ مصر الحديث بعد هزيمة 5 يونية - 25 يناير هو الخراب بعينه في كافة المستويات سواء كانت اخلاقية او اقتصادية او سياسية و امنية - ولاتنسوا الخراب اللي تسبب فية المتاسلمين و النشطاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة