جولات "تكنى" بالصعيد توصى بتفعيل التكنولوجيا فى مواجهة المشكلات المجتمعية

الخميس، 23 فبراير 2017 06:00 ص
جولات "تكنى" بالصعيد توصى بتفعيل التكنولوجيا فى مواجهة المشكلات المجتمعية جامعة أسيوط ـ صورة أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوصت الجولة الأولى لقمة تكنى للتكنولوجيا وريادة الأعمال، التى تمت فى ثلاث محافظات فى صعيد مصر هى أسيوط وسوهاج وأسوان، وشارك فيها عدد كبير من الشباب ورواد الأعمال والجهات الداعمة للتكنولوجيا وريادة الأعمال فى صعيد مصر بضرورة الاستفادة من التكنولوجيا فى حل المشكلات التى يعانى منها صعيد مصر، وخاصة فى مجالات الزراعة والطاقة والمياه والمخلفات الزراعية.

وأوصت، بضرورة تمكين الشباب من استخدام التكنولوجيا الحديثة والاستفادة من تطبيقاتها المختلفة فى المشروعات الجديدة، وتذليل المصاعب والتحديات التى تواجه تأسيس الشركات الناشئة، لما فى هذا من أثر فى حل العديد من المشكلات وعلى رأسها البطالة.

وقال طارق القاضى، المؤسس لقمة تكنى سوميت، إنه تم رصد حالة الانفصال بين ما يجرى فى القاهرة والإسكندرية وبين مدن الصعيد، لذا فقد أوصت الجولة بضرورة وجود منظومة متكاملة واحدة لريادة الأعمال والتكنولوجيا؛ تربط الجميع معا، خاصة أبناء الصعيد.

وأوضح القاضى، أن الخبراء أوصوا الشباب بضرورة التركيز على المشكلات المجتمعية التى يعانى منها المجتمع، وابتكار حلول لها، مع ضرورة الاستثمار فيها، وهذا هو أقصر طريق لنجاح المشروعات الجديدة، حيث يتحقق شرط الاحتياج اللازم لنجاح المشروع وتسويقه، كما أوصت تكنى بضرورة التعامل مع مشكلات كل محافظة على حدة، حيث لوحظ أن لكل محافظة خصوصية مميزة، وتختلف المشكلات من محافظة لأخرى.

من ناحية أخرى قدم محمد الدلال الشريك المؤسس لقمة تكنى سوميت الشكر لجامعة أسيوط وأكاديمية البحث العلمى والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجياعلى استضافتهم للجولة الأولى، وللوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، ممثلة فى برنامج تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات (SEED) لدعم الجولة الأولى، مشيرا إلى أن الجولة ستواصل جولتها التالية الأسبوع المقبل فى محافظات الدلتا المنصورة والزقازيق وطنطا.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة