بالصور.. تفاصيل عرض "شغف" من رواية "أرض الإله" قبل إطلاقها غدًا

الخميس، 23 فبراير 2017 12:09 م
بالصور.. تفاصيل عرض "شغف" من رواية "أرض الإله" قبل إطلاقها غدًا البوستر الدعائى لعرض شغف
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الصفحة الرسمية للكاتب أحمد مراد، إطلاق عرض راقص بعنوان "شغف"، حول رواية "أرض الإله"، والصادرة مؤخرًا عن دار الشروق للنشر، غدًا، الجمعة.

وعلم "اليوم السابع" أن "شغف" هو رؤية فنية جديدة حول الرواية تجسد شخصياتها في عرض من الرقص الحديث، وأن هذا العرض سوف يكون بمثابة البداية الجديدة لإطلاق سلسلة من العروض الفنية حول روايات أحمد مراد، التى صدرت من قبل، وما سوف يصدر مستقبليًا، سيتم إطلاقها عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وعرض "شغف" من أداء إيمى رزيق، وعمرو بطريق، وموسيقى محمد ناصف، وتصوير فوتوغرافى خالد ذهنى، ومن إنتاج شركة "ايفولوشن ميديا برودكشن"، ومن إخراج زينب غريب.

وفى روايته الخامسة يخوض أحمد مراد أرضاً شائكة، متتبعًا سرًّا من أسرار القدماء أُخفى بذكاء أمام أعيننا بين سطور أقدس كتب الحضارة المصرية سر، قد يغير للأبد قراءتك لواحدة من أهم لحظات التاريخ المصرى.

وتدور أحداث رواية "أرض الإله"، فى ربيع عام ١٩٢٤، وبعد الكشف عن مقبرة الملك "توت عنخ آمون"، اندفع "هوارد كارتر" إلي القنصلية الإنجليزية بالقاهرة دُون سابق إخطار، مُطالباً بتدخل دبلوماسى لإرغام السلطات المصرية على تجديد تصريح التنقيب الذى تم إلغاؤه، لِما وجدته مصلحة الآثار من تلاعب فى سجلات المقبرة، حيث عثر على قِطع أثرية لم تدوَّن، مُخبأة فى صندوق نبيذ بمقبرة أخرى.

ويفضى القنصل إلى "هوارد كارتر" بأن التدخل يُعد مستحيلاً فى ظل الظروف الحالية، فما كان من "كارتر" إلا أن احتد مُهدِّدًا بأنه إن لم يتلقَّ ترضية كافية وعادلة، فسيكشف للعالم نصوص البرديات التى عصر عليها بغرفة دفن الملك، بما فيها من أسرار لم تُكتشف من قبل.

جدير بالذكر أن أحمد مراد صدرت له أربع روايات هى: "فيرتيجو"، "تراب الماس"، "الفيل الأزرق"، و"1919"، وحظيت روايته "الفيل الأزرق" بشهرة كبيرة وظلت متربعة على عرض الأكثر مبيعًا، وتحولت إلى فيلم سينمائى، وأكثر من عرض مسرحى.

كما ينتظر جمهور أحمد مراد، الإعلان عن موعد عرض فيلمه "الأصليين"، وهو من إخراج مروان حامد، ومن إنتاج شركة ريد ستار، وشركة نيوسينشرى، ومن المقرر عرضه هذا العام، و"الأصليين" بطولة كل من: ماجد الكدوانى، خالد الصاوى، منة شلبى، كنده علوش، محمد ممدوح.

البوستر الدعائى لعرض شغف من رواية أرض الإله للكاتب أحمد مراد
البوستر الدعائى لعرض شغف من رواية أرض الإله للكاتب أحمد مراد

 

الكاتب أحمد مراد
الكاتب أحمد مراد

 

خلال تصوير عرض شغف من رواية أرض الإله
خلال تصوير عرض شغف من رواية أرض الإله









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة