المرشح الرئاسى الفرنسى "ماكرون" يلتقى " تيريزا ماى" فى لندن

الأربعاء، 22 فبراير 2017 12:46 ص
المرشح الرئاسى الفرنسى "ماكرون" يلتقى " تيريزا ماى" فى لندن رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى المرشح الوسطى إلى الانتخابات الفرنسية إيمانويل ماكرون، أمس الثلاثاء فى لندن، رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماى لبحث مسألة البريكست، ودعوة المغتربين الفرنسيين للعودة إلى فرنسا.

وخلال تجمع أمام آلاف الأشخاص، أعرب ماكرون عم رغبته فى "إقناع" نحو بعض من 300 ألف فرنسى يقيمون فى المملكة المتحدة، وغالبيتهم فى لندن، بـ"العودة للعمل فى فرنسا، والابتكار والبحث، والتعليم فى فرنسا".

وأضاف أمام حشد من رجال الأعمال وموظفين ماليين: "أريد نصبح بلدا حيث يمكننا القيام بكل ذلك"، لافتا إلى أنه فى فرنسا "ليس لدينا الحق فى أن نفسل، ولكن ليس لدينا الحق فى النجاج بشكل كبير".

وتابع المرشح الفرنسى: "يجب أن نحب النجاح"، أو إذا فإن الفرنسيين "سيسعون فى مكان آخر"، متحدثا عن "الخوف من الفشل" فى بلاده.

وفى تناوله مرارا للمرشح اليمينى فرنسوا فيون، الغارق منذ نحو ثلاثة أسابيع فى قضية وظائف وهمية، تحدث ماكرون عن "الأموال (التي) ربحتها (بنفسي)" قبل دخول معترك السياسة.

وقال ساخرا: "أؤكد لكم، أنا الذى ربحتها. كانت لدى وظيفة، وهذا يبدو مريعا ".

وتشير آخر الاستطلاعات إلى تساوى ماكرون مع فيون فى المرتبة الثانية فى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

والتقى ماكرون تيريزا ماى فى "داونينغ ستريت 10"، مقر رئاسة الوزراء، حيث بحثا "الرغبة بحصول بريكست صحيح، بما يحمى مصالح الفرنسيين والأوروبيين"، بحسب المرشح الفرنسي.

ولفت ماكرون إلى أن اللقاء تناول أيضا "مكافحة الإرهاب والدفاع، وهما قضيتان أساسيتان جدا لبلدينا".

وكان متحدث باسم الحكومة البريطانية أوضح أن اللقاء مع ماى جاء بطلب من ماكرون، مشيرا أنه ليس غير اعتيادى أن يستقبل مسؤول بريطانى مرشحا فرنسا، مذكرا باستقبال تونى بلير لنيكولا ساركوزى فى العام 2007.

 

 

        










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة