"ماكرون" ينوى إنشاء 15000 زنزانة حال توليه رئاسة فرنسا

الجمعة، 17 فبراير 2017 11:55 ص
"ماكرون" ينوى إنشاء 15000 زنزانة حال توليه رئاسة فرنسا المرشح الفرنسى المستقل إيمانويل ماكرون
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية فى فرنسا إيمانويل ماكرون، خلال لقاء صحفى مع الصحيفة اليومية الفرنسية "لو فيجارو"، إنه حال توليه الرئاسة بعد عدة شهور سوف تتميز ولايته منذ يومها الأول بالحسم وعدم الرحمة أو التسامح فأمام الجريمة، وأن التدابير فيما يخص الأمن والعدالة سوف تطبق مهما كان صغر المسألة.

 

وأشار إيمانويل ماكرون فى حديثه لـ"لو فيجارو"، "سياستى وأولوياتى هى عدم الرحمة أو الشفقة فى حالات الخطأ والجريمة، كما تعهد بدحر الاعتداءات التى تقع من رجال الشرطة، من خلال تغليظ العقوبات الخاصة بهم مما يجعل هذا العمل يقل حتى يختفى"، فى إشارة منه إلى اشتعال الأوضاع مؤخراً بسبب التعدى على شاب أسمر.

وأكد ماكرون عزمه إنشاء 15 ألف زنزانة فى مختلف السجون الفرنسية على مدى خمس سنوات، كم ينوى إلغاء قانون التمديد التلقائى للعقوبات فى فترة لا تتجاوز العامين، وشدد على مسألتى الأمن والعدالة، وأنهما المدخل الصحيح للتقدم.

تلقى وزير الاقتصاد السابق والمرشح الرئاسى المستقل لفرنسا إيمانويل ماكرون، عددا كبيرا من الانتقادات والاستنكار بعدما وصف استعمار بلاده للجزائر بـ"الجريمة ضد الإنسانية"، فى خطوة غير مسبوقة خلفت جدلا وانتقادا واسعا فى باريس.

واستنكر مسئولون يمينيون ويمينيون متطرفون فرنسيون الأربعاء تصريحات المرشح الرئاسى حول استعمار فرنسا للجزائر، علما بأن باريس ترفض، حتى الآن، الاعتراف رسمياً بجرائمها فى الجزائر.

وقال ماكرون لقناة الشروق الجزائرية الخاصة أثناء زيارته للجزائر، إن "الاستعمار جزء من التاريخ الفرنسى، إنه جريمة، جريمة ضد الإنسانية، وحشية حقيقية وهو جزء من هذا الماضى الذى يجب أن نواجهه بتقديم الاعتذار لمن ارتكبنا بحقهم هذه الممارسات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة