استشارى قلب بلندن: المصريون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب

الأربعاء، 22 فبراير 2017 02:00 م
استشارى قلب بلندن: المصريون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب الدكتور حسام الجندى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسام الجندى أستاذ أمراض القلب بلندن، خلال مؤتمر الجمعية المصرية لأمراض القلب اليوم، إن من أهم الأبحاث التى يتم التركيز عليها هى الوقاية من أمراض القلب قبل حدوثها، خاصة أن المصريين تحديدا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب أكثر من الدول الأخرى لأسباب تتعلق بالجينات والعادات الغذائية الخاطئة والتدخين.

 

وقال الجندى إنه فى بريطانيا تم منع التدخين تماما فى الأماكن المنغلقة، وفى نفس السنة لوحظ انخفاض نسب الإصابة بأمراض القلب، موضحا أن تركيب الدعامات خلال ساعتين من الإصابة بجلطة بالقلب على الأكثر لا ينقذ حياة المريض فقط، ولكن ينتج عنه أى احتمال لتلف فى عضلة القلب، وبالتالى نمط الحياة لا تتأثر، موضحا أنه حتى المرضى المصابين بضعف عضلة القلب هناك أدوية حديثة جدا تقوى عضلة القلب من جديد، وفى الحالات المتأخرة هناك وسائل لتركيب منظمات خاصة لتقوية القلب، وتنظيم ضربات القلب وتوجه صدمات كهربائية فى حالة توقف عضلة القلب لدى المرضى.

 

وأضاف أنه لم يعد هناك أى حدود للسن لأى مريض، ويمكن أن نقوم بتوسيع الشريان الأورطى من خلال القسطرة وتركيب الدعامة لمريض يبلغ من العمر الـ90 عاما، كما يمكن تركيب منظم قبل كهربي لشخص فوق سن الـ100 سنة ولا يوجد اى حدود للسن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud

مش قلب بس

أضف الي معلوماتك ضغط سكر كبد سرطان لا صحه ولا تعليم ولا فلوس احنا بناكل في بعض يادكتور

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالستار

الي رقم 1

بطل خفه دم مصر بخير وهتفضل بخير مهما حقد الحاقدون وربنا هينجيها من مؤمرات اهل الشر مهما كادوا سيجعل الله تدبيرهم في نحورهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة