بالصور.. ميسي "لاعب فى الخير".. أطلق مؤسسة لدعم أطفال العالم.. و"يونيسيف" تختاره سفيرًا للنوايا الحسنة.. ويواجه السرطان برسم البسمة.. ويناصر لاجئى سوريا بـ100 ألف يورو.. واليوم فى زيارة تاريخية إلى مصر

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 07:02 ص
بالصور.. ميسي "لاعب فى الخير".. أطلق مؤسسة لدعم أطفال العالم.. و"يونيسيف" تختاره سفيرًا للنوايا الحسنة.. ويواجه السرطان برسم البسمة.. ويناصر لاجئى سوريا بـ100 ألف يورو.. واليوم فى زيارة تاريخية إلى مصر ميسي
كتب محمد الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجميع يترقب، والقلوب والأنظار تتعلق بمهارته الفائق، يمر برشاقة ويمرر الكرة وتعود إليه فى تناغم مذهل.. فجأة تهتز الشباك لتتعالى الصيحات ويدوى الهتاف وسط تبادل القبلات والأحضان وفرحة عارمة.. لقد أحرز الساحر ميسي هدفًا.

 

إسعاد الناس ليس بالأمر اليسير، لكنه يملأ القلب شغفًا، حين تتعلق بك عيون تتلألأ من الفرح لعشاق ومحبين فى كل مكان.. هكذا يصنع الساحر النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي، أسطورة فريق برشلونة الإسبانى، أهدافًا تحقق انتصارات منتخب بلاده وفريقه، ما أكسبه حب الكتالونيين، إضافة لعشاق كرة القدم حول العالم.

 

"لا يكفى أن تعمل خيرًا، بل يجب أن تحسن عمل الخير".. هكذا يقول الكاتب الفرنسى دنيس ديدرو، مقولة تتطابق على النجم ميسي، الذى لم يقصر مهاراته على لعب كرة القدم، بل سلك طريق الخير وأحسن عمله، خلال مسيرة طويلة من العطاء الإنسانى والخيرى.

 

اعمال خيرية للنجم ميسى فى سوريا
اعمال خيرية للنجم ميسى فى سوريا

 

ميسي يطلق نشاطه الخيرى بمؤسسة لدعم الأطفال

 

«اكتسابى القليل من الشهرة الآن أتاح لى الفرصة لمساعدة الناس الذين هم بحاجة لها حقًا، وخاصة الأطفال».. هكذا عبر ميسي عن طموحه الخيرى النابع من معاناته العلاجية فى الطفولة، الذى حققه بإنشاء مؤسسة "ليو ميسي" فى عام 2017، وهى مؤسسة خيرية تساهم فى تأمين التعليم والرعاية الصحية للأطفال، وتعمل على تشخيص الأطفال الأرجنتينيين الذين يعانون من ظروف صحية، من خلال تقديم العلاج فى إسبانيا، وتشمل النقل والمستشفيات وتكاليف الشفاء، وافتتح ميسي فرعين للمؤسسة التى تحمل اسمه، الأول فى مسقط رأسه بمدينة روساريو الأرجنتينية، والآخر  فى مدينة برشلونة الإسبانية محل إقامته، ويدعم ميسي المؤسسة من نشاطه الخاص بجمع التبرعات بمساعدة إضافية من شركة منتجات الخسيس العالمية "هرباليفى".

 

الطفل الافغانى مرتضى أحمدي
الطفل الأفغانى مرتضى أحمدى

 

اليونيسيف تختار ميسي سفيراً للنوايا الحسنة

انطلاقة ميسي الخيرية هذه المرة برعاية الأطفال، جعلت منظمة اليونيسيف التابعة للأمم المتحدة تختاره سفيراً للنوايا الحسنة فى 11 مارس 2010، لدعم حقوق الطفل فى شتى المجالات، ويساهم نادى برشلونة فى دعم ميسي فى هذا العمل الإنسانى النبيل.

 

ميسى اثناء اعماله الخيرية مع اليونيسف فى الجابون
ميسى أثناء أعماله الخيرية مع اليونيسف فى الجابون

 

ميسي يتبرع بـ4.5 مليون دولار لـ"يونيسيف الأرجنتين"

فاجأ ميسي الجميع مجددًا، وظهر من خلال فى اجتماع خاصة بفرع مؤسسة الأمم المتحدة للطفولة بالأرجنتين، كشفت عنه صحيفة "ميرور" الإنجليزية، والذى أعلن خلاله التبرع بمبلغ 4.5 مليون دولار عن طريق شيك لممثل المؤسسة.

 

ميسى فى بانكوك
ميسى فى بانكوك

 

"روتا".. من أجل حياة أفضل لأطفال العالم

 

بخطوات واثقة يتقدم النجم الأرجنتينى ميسي نحو الخير، بصحبة نجمة التنس الشهيرة سيرينا ويليامز، ويقودان حملة "روتا" لتعليم الأطفال، التى أطلقتها مؤسسة برشلونة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة ومؤسسة أيادى الخير، باتجاه قارة آسيا.

 

"روتا" حملة خيرية، انطلقت بقوة لتحتضن الأطفال حاملة شعار "1×11"، ونصب عينيها هدف تعليم وتحسين مستوى 58 مليون طفل فى العالم لا يحظون بمشاركة أقرانهم فى المدارس، وذلك من خلال التبرعات الخاصة.

 

"يحق لجميع الأطفال أن يكون لديهم إمكانية الوصول لأحلامهم.. التعليم شىء أساسى بالنسبة لهم، ولكن هناك ملايين الأطفال حول العالم لا يذهبون للمدرسة ولا يستمتعون بالحياة التى يستحقونها".. حديث لميسي أصدره عبر بيان، ضمن جهود حملة "روتا" الخيرية، دعمًا لحقوق الأطفال ليهز وجدان العالم ويلتفت أكثر نحو بناء جيل لا يحرم أطفاله من التُعلم.

 

ميسى مع طفل بكرسى متحرك
ميسى مع طفل بكرسى متحرك

 

"مؤسسة ميسي" ترسل 3 عيادات طبية لمرضى الجزائر

من إسبانيا إلى الجزائر تدور عجلات الخير؛ 3 عيادات طبية متنقلة، وفرتها مؤسسة ميسي الخيرية، الذى وجه الشكر لكل من بذل مجهودًا لإتمام هذا المشروع، وكتب ميسي على صفحته فى موقع التواصل الاجتماعى، "ثلاث عيادات متنقلة فى الجزائر الآن، توفر العلاج لكل من يرغب"، وذلك فى إطار شراكة استراتيجية وقعتها مؤسسة "ميسي" الخيرية بالتعاون مع شركة "أوريدو"، وجمعية الهلال الأحمر الجزائرى.

 

ميسى مع مجموعة من ذوى الاعاقة
ميسى مع مجموعة من الأطفال ذوى الإعاقة

 

ميسي يُناصر لاجئى سوريا بـ100 ألف يورو.. والسبب "إيلان"

"من المخزى وجود مشكلة للاّجئين فى القرن الـ21".. موقف اتخذه ميسي من أزمة اللاجئين فى سوريا، معربًا عن آسفه من الصراع الدائر هناك، بعد انتشار صورة الطفل السورى الغريق إيلان الكردى، الذى عُثر جثته على أحد الشواطئ التركية، وتسببت فى اجتياح الغضب مشاعر العالم، لكن ميسي لم يكن مثل غيره الذين اكتفوا بالحزن والإدانة، ليسارع بالتبرع 100 ألف يورو لأطفال سوريا المتضررين من الحرب، حسبما قالت صحيفة "سبورت" الإسبانية آنذاك.

 

قميص ميسي يحتضن مرضى البوسنة

هوس عشاق النجوم بمتعلقات النجوم وأغراضهم الشخصية، ألهم "لاعب الخير" بإرسال قميصه محملاً بتوقيعه الشخصى إلى أحد المستشفيات فى البوسنة، ليعرض القميص فى مزاد علنى، ليباع وتوفر بقيمته معدات للمستشفى.

 

قلب ميسي يحتوى أطفال السرطان

وسط نجاحاته المهنية وأعماله الخيرية، يسعى البرغوث الأرجنتينى ميسي، لاحتضان أطفال السرطان، الذين يعانون من الورم الخبيث، ليواجهه برسم البسمة على وجههم، ليقتنص الساحر عبر فرصة جديدة لإسعاد الأطفال حول العالم معبرًا عن سعادته برسم البهجة على أوجه الأطفال المرضى حول العالم، مؤكدًا استعداده الدائم لتقديم يد العون لهذه الفئة بأى طريقة ممكنة، سواء بالتبرع بالأموال أو بالمشاركة فى لقاءات كروية خيرية.

 

ميسى يدعم 30 طفلا مريض حول العالم
ميسى يدعم 30 طفلاً مريضًا حول العالم

 

ميسي فى زيارة تاريخية إلى مصر لعلاج فيروس سى

 

اليوم تتجه أنظار العالم إلى العاصمة المصرية القاهرة، حيث يواصل ميسي مسيرته الخيرية، فى زيارة تاريخية، اليوم الثلاثاء، إلى أرض مصر، من أجل الترويج لحملة السياحة العلاجية "تور أند كيور" للعلاج من فيروس سى.

 

وتشمل فعاليات الزيارة، توجه ميسي فى جولة سياحية بمنطقة الأهرامات، يكتب خلالها رسالة على حسابه على موقع "تويتر"، والذى يتابعه حوالى مليار شخص حول العالم، عن تواجده بمنطقة الأهرامات، يعقبها تنظيم حفل عشاء لإطلاق حملة السياحة العلاجية "تور اند كيور"، ومن المنتظر أن يشهد الحفل جمع تبرعات لصالح علاج 20 ألف مريض مصرى من فيروس سى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كله بثوابه

كله بثوابه

من الآخر قبض كام ؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة