بتكلفة 50 مليون جنيه..

الكهرباء: إطلاق المرحلة الثالثة من حملة ترشيد الاستهلاك مارس المقبل

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 09:49 ص
الكهرباء: إطلاق المرحلة الثالثة من حملة ترشيد الاستهلاك مارس المقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه سيتم إطلاق المرحلة الثالثة من حملة ترشيد الاستهلاك التى أطلقتها الوزارة فى مايو من العام الماضى بعنوان "أنت الحل" فى أول مارس القادم.

 

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذه الحملة تتم بتمويل من البنك المركزى، ومن المقرر أن تستمر لمدة ثلاث سنوات حتى تنتشر ثقافة ترشيد الاستهلاك بين المصريين بشكل سليم.

 

وأوضح حمزة، أنه من المتوقع أن تصل تكلفة الحملة لـ50 مليون جنيه يتحملها البنك المركزى، موضحاً أن هذه التكلفة تعد استثمار للدولة بدلاً من إنشاء محطات توليد كهرباء تكلف الدولة مليارات الجنيهات.

 

وتابع حمزة، أن هذه الحملة تستهدف خفض استهلاك الكهرباء بالقطاع المنزلى بنسبة 20% خلال الثلاث سنوات القادمة، مضيفاً أن خفض الاستهلاك أصبح فى مصلحة المواطن أولا نظراً لأن قدرة الشبكة القومية تفوق احتياجات المواطنين بكثير وذلك عندما تقل قيمة فاتورة الاستهلاك.

 

وقال حمزة، إن ترشيد الاستهلاك سيكون له أيضاً فائدة كبيرة على الدولة من خلال تقليل كمية الوقود المستخدمة فى توليد الكهرباء والتى تكلف الدولة مليارات الجنيهات، ويمكن توجيهها فى قطاعات أخرى يستفيد منها المواطن.

 

وأوضح حمزة، أن هذه الحملة ستنتشر على جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، علاوة على استخدام لوحات الإعلانات بالشوارع وبالمناطق الحيوية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة