"الإسكان": كود جديد لحماية المنشآت من التفجيرات والأعمال الإرهابية

الإثنين، 20 فبراير 2017 09:54 ص
"الإسكان": كود جديد لحماية المنشآت من التفجيرات والأعمال الإرهابية الدكتور خالد الذهبى رئيس المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور خالد الذهبى، رئيس المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، التابع لوزارة الإسكان، عن الانتهاء من كود جديد لحماية المبانى والمنشآت من الأعمال الإرهابية والتفجيرات، لافتاً إلى أن الكود الجديد يعتبر الأول من نوعه لمواجهة العمليات الإرهابية التى تعانى منها مصر منذ أكثر من عامين.

 

وأضاف "الذهبى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الكود شارك فى إعداده مجموعة من أساتذة المركز، ومجموعة المتخصصين الأمنيين وعدد من أساتذة الجامعات، لافتاً إلى أن الكود الذى تم الانتهاء منه سيعمل على حماية كافة المنشآت، خاصة الحيوية، من الأعمال الإرهابية ويجعلها أكثر قوة وصلابة.

 

وأوضح رئيس المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، أن الكود الجديد لقى استحساناً كبيراً من مختلف الجهات الحكومية، ومن المقرر صدور قرار وزارى من وزير الإسكان بالكود الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

يذكر أن أكواد البناء عبارة عن مجموعة من الإجراءات والاحتياطات، التى ينص بضرورة اتباعها أثناء أنشاء المبنى أو المؤسسة، مثل استخدام أسمنت معين وحديد بسمك وطول معين، بالإضافة إلى وضع حواجز خرسانية أمام المنشأة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

من مصر

اكواد لتسهيل وتيسيير عمل حيتان الاسمنت والحديد ورفع مستوى الاحتكار

اكواد لتسهيل وتيسيير عمل حيتان الاسمنت والحديد ورفع مستوى الاحتكار

عدد الردود 0

بواسطة:

استشاري

الحقيقة مش عارف اقول حاجة لا يعاقب عليها القانون للرد على الكلام ده

كام عملية ارهابية بتتنفذ كل يوم؟ علشان اعمل لها كود وارفع تكلفة المباني المرتفعة اصلا الكود الحالي فيه زيادة كبيرة لتأمين سوء التنفيذ لعلاج مشكلة مصر الاساسية ( عدم الرقابة والمحاسية ) ويادة كبيرة لتأمين اخطاء الاستشاري الذي يعمل بدون ضمير اذا كان الكود لتصميم المباني العامة والحكومية الهامة يكون مناسب لكن اذا كان كود لتصميم كل المباني الخرسانية سواء سكنية او غيره يبقى كل الفائدة هي زيادة تكلفة المباني ومكاسب للمقاولين والاستشاريين الذين يعملون بدون ضمير لرفع تكلفة المباني لزيادة نصيبهم من المشروع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة