حالة الطقس اليوم الجمعة 17/2/2017 فى مصر و الدول العربية

الجمعة، 17 فبراير 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الجمعة 17/2/2017 فى مصر و الدول العربية الطقس
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرأنا الاعزاء نقدم توقعات حالة الطقس فى مصر و الدول العربية اليوم الجمعة، ففى مصر يسود طقس بارد على السواحل الشمالية مائل للبرودة على باقى الأنحاء نهارا شديد البرودة ليلاً.

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الجمعة، طقس بارد على السواحل الشمالية مائل للبرودة على باقى الأنحاء نهارا شديد البرودة ليلا، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وسيناء يصاحبها سقوط الأمطار، والرياح أغلبها شمالية غربية تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك .

 وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلان إلى مضطربان وارتفاع الموج فيهما ما بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على البحرين شمالية غربية .

الطقس فى الأردن                

نهاراً:

يكون الطقس قارس البرودة صباحًا ودرجات الحرارة ما دون الصفر المئوي في العديد من مناطق المملكة خلال ساعات النهار يتحول الطقس ليصبح غالباً صافٍ مع بقائه باردًا جدًا، وتكون الرياح شمالية غربية، معتدلة السرعة.

في خليج العقبة

- الرياح : شمالية معتدلة السرعة.

- حالة البحر وارتفاع الأمواج : خفيف ارتفاع الموج (15 سم).

- درجة حرارة سطح مياه البحر: 20 درجة مئوية.

ليلاً:

يكون الطقس صافيًا وقارس البرودة ودرجات الحرارة ما دون الصفر المئوي، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة ويُحذر من خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية، وذلك في الجبال العالية الشمالية والجنوبية، بفعل بدء ذوبان الثلوج، و الانزلاق على طرق المرتفعات الجبلية العالية، نتيجة تشكل الانجماد فيها وذلك مع ساعات الليل الأولى وحتى صباح السبت.

الطقس فى فلسطين

يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف وشديد البرودة، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها السنوى العام بحدود 5 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة