الطقس السيئ يضرب مصر.. أمطار غزيرة على جميع الأنحاء وانخفاض ملحوظ لدرجات الحرارة.. الأرصاد: "كلها بكرة والموجة تعدى".. وارتفاع الحرارة درجتين بدءا من السبت.. ومسئول بالهيئة:كلما اقترب الربيع تحسن الجو

الخميس، 16 فبراير 2017 10:26 ص
الطقس السيئ يضرب مصر.. أمطار غزيرة على جميع الأنحاء وانخفاض ملحوظ لدرجات الحرارة.. الأرصاد: "كلها بكرة والموجة تعدى".. وارتفاع الحرارة درجتين بدءا من السبت.. ومسئول بالهيئة:كلما اقترب الربيع تحسن الجو موجة من الطقس السيئ تضرب أنحاء مصر
كتب محمد محسوب - تصوير حسام عاطف وكريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرارا لموجة الطقس الشتوى البارد، شهدت مصر اليوم، الخميس، طقسا سيئا وعدم استقرار فى الأحوال الجوية، حيث سقطت الأمطار بغزارة على محافظات عدة ونشطت الرياح على أغلب الأنحاء مما زاد الإحساس ببرودة الطقس، وأدى إلى إضراب فى حركة الملاحة البحرية وغلق عدد من الموانئ والطرق الرئيسية.

 حاله الجو الطقس الشتاء (3)

انتهاء الطقس السيئ غدا

ومن جهته أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن موجة الطقس السيئ وحالة عدم الاستقرار والتقلبات فى الأحوال الجوية، ستنتهى غدا، الجمعة، حيث ستتحسن حالة الطقس بدءا من بعد غد، السبت.

 

وأضاف "عبد العال" أن درجات الحرارة ستبدأ فى الارتفاع التدريجى بمعدل من درجة إلى درجتين بدءا من السبت، وستنخفض فرص سقوط الأمطار على الأنحاء كافة.

حاله الجو الطقس الشتاء (2)

انخفاض الرؤية فى ساعات الصباح الأولى

وأشار عبدالعال، إلى أن الرؤية ستظل منخفضة فى الصباح على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، ومدن القناة بسبب الشبورة المائية مناشدا السائقين بتوخى الحذر.

 

تخصيص رقم هاتفى للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة

وشدد "عبدالعال"، على ضرورة توخى المواطنين الحذر والاستمرار فى ارتداء الملابس الثقيلة، وعلى قائدى السيارات الالتزام بالسرعة المطلوبة والمناسبة على الطرق السريعة، موضحا أنه يمكن الاتصال للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ 24 ساعة على التليفون التالى 24646721.

 حاله الجو الطقس الشتاء (1)

وأكد "عبدالعال"، أن الهيئة تقوم أولا بأول بإبلاغ مجلس الوزراء وجميع الوزارات المعنية بآخر التوقعات الأخيرة لسوء الأحوال الجوية، كما تبلغ جميع المحافظات أيضا لاتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سقوط الأمطار الغزيرة فيها.

 

التحول إلى فصل الربيع محفوف بالمخاطر الجوية

من جانبه قال الدكتور أحمد فاروق، مدير المركز الرئيسى للتنبؤات بالهيئة، إن مرحلة التحول من فصل الشتاء إلى الربيع تكون حرجة وخاصة فى نوعية الملابس التى يرتديها المواطنون حيث ترتفع الحرارة نهارا وتنخفض ليلا، ناصحا بارتداء ملابس شتوية مفتوحة كالجاكت بدلا من ارتداء البلوفرات لعدم الشعور بارتفاع الحرارة نهارا وسهولة خلع الملابس حال حدوث ذلك.

 

وأضاف الدكتور أحمد فاروق، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه كلما تقدمت الأيام واقترب فصل الربيع ستتحسن تدريجيا الأحوال الجوية.

 

 
 
 
 
 
 
حاله الجو الطقس الشتاء (4)
 
 
حاله الجو الطقس الشتاء (5)
 
 
حاله الجو الطقس الشتاء (6)
 
 
حاله الجو الطقس الشتاء (7)
 
 
حاله الجو الطقس الشتاء (8)
 
 
حاله الجو الطقس الشتاء (9)
 
 
حاله الجو الطقس الشتاء (10)
 
 
حاله الجو الطقس الشتاء (11)
 
 
حاله الجو الطقس الشتاء (12)
 
 
حاله الجو الطقس الشتاء (13)
 
 
حاله الجو الطقس الشتاء (14)
 
 
حاله الجو الطقس الشتاء (15)
 
 
حاله الجو الطقس الشتاء (16)
 
 
حاله الجو الطقس الشتاء (17)
 
 
حاله الجو الطقس الشتاء (18)
 
 
حاله الجو الطقس الشتاء (19)
 
 
حاله الجو الطقس الشتاء (20)
 
 
حاله الجو الطقس الشتاء (21)
 
 
حاله الجو الطقس الشتاء (22)
 
 
حاله الجو الطقس الشتاء (23)
 
 
حاله الجو الطقس الشتاء (24)
 
 
حاله الجو الطقس الشتاء (25)
 
 
حاله الجو الطقس الشتاء (26)








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة