بالصور .. أمطار غزيرة وموجة طقس سيئ تضرب المحافظات وتسبب ارتباكا.. استمرار إغلاق بوغاز ميناء الإسكندرية.. وإلغاء طابور الصباح بدمياط.. توقف حركة الصيد فى كفر الشيخ.. والغربية ترفع حالة الطوارئ

الخميس، 16 فبراير 2017 02:13 م
بالصور .. أمطار غزيرة وموجة طقس سيئ تضرب المحافظات وتسبب ارتباكا.. استمرار إغلاق بوغاز ميناء الإسكندرية.. وإلغاء طابور الصباح بدمياط.. توقف حركة الصيد فى كفر الشيخ.. والغربية ترفع حالة الطوارئ هطول الإمطار بكفر الشيخ
المحافظات: جاكلين منير – محمد سليمان - محمد حسين - مصطفى عادل - معتز الشربينى - أسماء على بدر - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظات مصر اليوم، الخميس، حالة من الطقس السيئ وتساقط الأمطار بغزارة وانخفاضا فى درجات الحرارة، ما أدى إلى توقف حركة المرور ببعض الطرق الرئيسية، واضطراب فى حركة الملاحة البحرية وغلق عدد من الموانئ.
 

أمطار غزيرة بالإسكندرية

 تعرضت محافظة الإسكندرية إلى أمطار شديدة، ودفعت المحافظة بسيارات الكسح لرفع تجمعات المياه نتيجة هطول الأمطار، واستمرت هيئة ميناء الإسكندرية فى غلق بوغاز ميناء الإسكندرية والدخيلة منذ مساء أمس الأربعاء، نظرًا لسوء الأحوال الجوية بعد قياس الرصدة الجومائية التى أكدت ارتفاع الموج لأكثر من 4 متر، وسرعة الرياح بما لا يسمح بحركة السفن واللنشات والقاطرات البحرية، وذلك حفاظاً على سلامة الأرصفة والسفن والأرواح.
 
وقال اللواء بحرى مدحت عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء أن الميناء مستمر فى رفع درجة الاستعداد للتعامل مع التقلبات الجوية، ووحدات الإنقاذ ولنشات الإرشاد والقاطرات البحرية جاهزة على مدار الساعة لتلقى أى استغاثة.
 

الغربية ترفع حالة الطوارئ بعد تعرضها لأمطار غزيرة ورياح شديدة

وتعرضت محافظة الغربية، إلى سقوط أمطار غزيرة على مدن ومراكز المحافظة، مصحوبة برياح شديدة ما تسبب فى غرق الشوارع بالمياه، وتحول الطرق بالقرى إلى مستنقعات طينية، كما أدت الأمطار إلى وجود تجمعات للمياه أسفل الكبارى والانفاق.
 
ورفعت محافظة الغربية حالة الطوارئ فى مجالس المدن والأحياء والمديريات الخدمية، وتجهيز سيارات شفط المياه للنزول للشوارع لشفط المياه المتراكمة بعد توقف هطول الأمطار.
 

توقف حركة الصيد فى كفر الشيخ بسبب الطقس السيئ

شهدت قرى ومدن محافظة كفر الشيخ، صباح اليوم الخميس، هطول أمطار غزيرة على المناطق الشمالية من المحافظة، ومتوسطة على مدينة كفر الشيخ، بينما توقفت حركة الصيد فى البحر المتوسط، وامتلأت كثير من الشوارع فى مدن المحافظة المختلفة بالمياه.
 
ورست مراكب الصيد فى ميناء الصيد بالبرلس، وفى سواحل مدينة البرلس وبالقرى المطلة على البحر المتوسط فى برج مغيزل والجزيرة الخضراء وأبو خشبة والسكرى، التابعة لمركز مطوبس، إثر ارتفاع أمواج البحر وغزارة هطول الأمطار.
 

حالة من الارتباك تضرب دمياط لسوء الأحوال الجوية

وأصيبت محافظة دمياط بحالة ارتباك شديدة فى جميع شبكات الطرق بسبب سقوط أمطار غزيرة منذ، وتسبب سوء الأحوال الجوية، فى انخفاض نسبة الحضور في جميع المدارس بالمراحل المختلفة، وتم إلغاء طابور الصباح فى عدد من المدارس عقب امتلاء أفنية المدارس بالمياه بسبب هطول الأمطار، وقام العمال والمعلمون بنزح مياه الأمطار لكى يتمكن الطلاب من الصعود لفصولهم.
 
وفى سياق متصل شهدت شبكة الطرق الداخلية والخارجية بمدن المحافظة ارتباكا في حركة السيارات، بسبب تراكم مياه الأمطار، وهو ما أدى إلى إعاقة حركة السيارات، كما تحولت شوارع قرى السيالة والعنانية والبصارطة إلى وحل وطين وتراكمت مياه الأمطار بها، وتأثرت حركة الصيد ببوغاز عزبة البرج بدمياط وتوقفت مراكب الصيد  بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج فى مياه البحر الأبيض المتوسط ، كما توقفت حركة الصيد ببحيرة المنزلة مع استمرار عمليتى الشحن والتفريغ في ميناء دمياط.
 
وشهدت مناطق شمال سيناء الساحلية، تساقط للأمطار حيث تعرضت العريش والشيخ زويد وبئر العبد لسقوط أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة، وتجمعت المياه فى برك داخل مدينة العريش.
1--هطول-الامطار-بكفر-الشيخ
 
2-أمطار-بكفر-الشيخ
 
3--امطار-بمدينة-كفر-الشيخ

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة