بالصور.. محافظ بنى سويف لـ"اليوم السابع": نبحث عن استشارى عالمى لبدء مشروع النباتات الطبية والعطرية.. الانتهاء من 50 % من مشروعات الصرف الصحى خلال عام.. و200 مشروع لصغار المستثمرين "تسليم مفتاح"

الأربعاء، 15 فبراير 2017 07:00 م
بالصور.. محافظ بنى سويف لـ"اليوم السابع": نبحث عن استشارى عالمى لبدء مشروع النباتات الطبية والعطرية.. الانتهاء من 50 % من مشروعات الصرف الصحى خلال عام.. و200 مشروع لصغار المستثمرين "تسليم مفتاح" محافظ بنى سويف يتحدث لليوم السابع
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البدء فى محور عدلى منصور خلال أيام

بنى سويف محافظة كاملة الصرف الصحى فى 2023

الانتهاء من مشكلة الصرف الصناعى ببياض العرب يفتح المجال أمام الاستثمارات العالمية

 نقل موقف المحافظات بمنطقة شرق النيل قريبًا ونقل جماعى للسيدات والعائلات

 40% من إجمالى صادرات مصر من النباتات الطبية والعطرية من بنى سويف

فى ظل الاجتماعات التى يجريها عدد من المحافظين بالصعيد لوضع خريطة استثمارية للمشروعات السياحية والصناعية والزراعية بمحافظات الصعيد ، التى كان آخرها اجتماع محافظى الصعيد بمحافظة بنى سويف لتحقيق التكامل بين محافظات شمال الصعيد التى تعد إقليمًا واعدًا بما يحويه من موارد وإمكانات تحتاج إلى رؤية متكاملة ومركزية يسهل ترجمتها إلى واقع عملي وخطط تنفيذية في صورة مشروعات وأنشطة وبرامج تنموية تنعكس آثارها على المواطن الصعيدي الذي يطمح في تنمية شاملة خاصة فيما يتعلق باحتياجاته الأساسية ومواجهة البطالة بتوفير فرص عمل، وانطلاقا من هذه اللقاءات ، حرصت اليوم السابع على إجراء سلسلة حوارات مع محافظى الصعيد عن فرص الاستثمار والمشاريع الجديدة وكيفية تحقيق التنمية الشاملة ، وكان أول هذه الحوارات مع المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف.

قال المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، إن المحافظة تستهدف توطين صناعة الأدوية فى مصر، من خلال مشروع زراعة النباتات الطبية والعطرية الجارى إنشاؤه فى المحافظة، ويعد مشروعا قوميا للمحافظة وسيجذب انتباه كبرى الشركات لاستثمار أموالها بالمدينة التى ستبنى على زراعة النباتات الطبية والعطرية.

وأضاف حبيب، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن المشروع سيضع بنى سويف على خريطة الاستثمار العالمية، خاصة أن المحافظة تستحوذ على نسبة 40% من إجمالى صادرات مصر من النباتات الطبية والعطرية، وتتميز بقربها من أسواق التصدير ووجود شبكة طرق إلى موانئ البحر الأحمر والعاصمة، ناهيك عن الموقع المناخى المناسب لزراعة تلك النباتات، مؤكدًا أنه جارى البحث عن استشارى عالمى للبدء فى المشروع بعد اعتماده.

وأوضح حبيب أن هيئة التنمية الصناعية ستهدى صغار المستثمرين فى بنى سويف 200 مصنع، وذلك فى إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتنمية فى الصعيد، قائلاً :"هذه المصانع ستكون تسليم مفتاح أى بكامل معداته وأجهزته وجاهزا للعمل".

وتابع محافظ بنى سويف: الهيئة الهندسية ستبدأ فى تنفيذ محور المستشار عدلى منصور خلال أيام الذى يستغرق تنفيذه 29 شهرًا، من خلال بروتوكول تعاون بين الهيئة الهندسية والهيئة الطرق والكبارى يحدد إطار التعاون فى تنفيذ المشروع، مؤكدًا أن مجلس الوزراء وافق على البدء فى تنفيذ المشروع، بعد تقديم المحافظة الدراسة المتكاملة للمشروع التى اشتملت على جميع الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية والبيئية للمشروع، مشيرًا إلى أن المحافظة كانت فى أمس الحاجة لمحور عدلى منصور الذى يمثل أهمية كبيرة واستراتيجية فى مجالات تدعيم شبكة الطرق والاستثمار والصناعة والتنمية فى مختلف النواحى.

وأشار حبيب إلى أن المشروع سيتكلف 770 مليون جنيه خلال مدة 3 سنوات، مشيرًا إلى أن المحور سيترتب عليه فصل حركة النقل الثقيل والخفيف وزيادة العمر الافتراضى للطرق الداخلية وتوفير ميزانيات إصلاح الطرق سنويًا، وتوفير معدلات استهلاك الوقود يتراوح ما بين 200 إلى 250 مليون سنويًا.

من ناحية أخرى، أكد حبيب أن المحافظة بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى وضعت خطة للانتهاء من جميع القرى المدرجة فى الصرف الصحى بنسبة 50 % خلال العام القادم 2018، مشيرًا إلى الانتهاء من مشاريع الصرف الصحى كاملة بالمحافظة فى عام 2023، وأن تجربة تشغيل مشروع الصرف الصحى بقرية البساتين، دفعت المحافظة للبحث عن حلول غير تقليدية للانتهاء من الصرف الصحى بجميع قرى المحافظة وخاصة القرى الأكثر احتياجا من خلال حلول غير تقليدية تقلل التكلفة والمدة الزمنية، مدعمة من الجمعيات والمؤسسات الخيرية بالإضافة إلى الصناديق الخاصة.

وأشار حبيب، إلى أنه درس مع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، إمكانية تنفيذ مشروعات صرف صحي غير تقليدي ببعض القرى والعزب والنجوع خاصة بعدما أظهرت المؤشرات الأولية لنتائح الصرف الصحي بقرية البساتين نجاح التجربة التى يتم تنفيذها لأول مرة بقرية مصرية بنظام المعالجة الثلاثية.

وأكد حبيب أن المحافظة تسعى لتوفير وسائل مواصلات جماعية خاصة بالسيدات والعائلات لحل مشكلة التكدس والتزاحم من قبل طلبة الجماعات والموظفين فى موقف محى الدين فى فترة الذروة، مشيرًا إلى أنه جارى الانتهاء من إنشاء موقف لسيارات المحافظات بالحى الثانى بمنطقة شرق النيل الجارى تنفيذه بالتنسيق بين المحافظة وجهاز المدينة، والموقف يهدف إلى تحقيق سيولة الحركة المرورية بمحيط المنطقة الواصلة بين الشرق والغرب وزيادة الإقبال على الإقامة والسكن بشرق النيل وتخفيف الزحام بالأماكن التقليدية بمدينة بنى سويف.

وأكد محافظ بنى سويف، أنه تم البدء فى إيجاد حلول جذرية لمشكلة الصرف الصناعى بمنطقة بياض العرب الصناعية، من خلال إسناد المشروع لأحد المكاتب الاستشارية لتقديم التصميمات والاستشارات الفنية والحلول المقترحة العاجلة المتوسطة والآجلة  لحل المشكلة نهائيًا، فيما أوضح أن اللقاء المشترك لمحافظى شمال الصعيد شهد اتفاقا على تكوين فريق عمل مشترك بين المحافظات الثلاث لوضع برامج سياحية مشتركة تبادلية بين محافظات الإقليم خاصة سياحة اليوم الواحد لطلاب المدارس والجامعات.

وأضاف محافظ بنى سويف، أن اللقاء شهد الاتفاق على وضع تصور لتحويل المناطق الصناعية لعوامل جذب للاسثمارات المحلية والأجنبية، وإقامة معرض مشترك لمنتجات المصانع بالإقليم ، وإقامة لقاءات ومسابقات شبابية رياضية ثقافية علمية فنية ،وتدشين موقع إليكترونى للمناطق الصناعية بإقليم شمال الصعيد للترويج لها وجذب الاستثمارات.

 

المحافظ يتفقد موقف شرق النيل
المحافظ يتفقد موقف شرق النيل

 

 موقف للمحافظات بشرق النيل
موقف للمحافظات بشرق النيل

 

 محافظ بنى سويف يتحدث لليوم السابع
محافظ بنى سويف يتحدث لليوم السابع

 

المحافظ يتفقد زراعة النباتات العطرية
المحافظ يتفقد زراعة النباتات العطرية

 

جانب من زيارات المحافظ للنباتات العطرية
جانب من زيارات المحافظ للنباتات العطرية

 

محافظ بنى سويف يؤكد قرب الانتهاء من مشروع المدينة الصناعية
محافظ بنى سويف يؤكد قرب الانتهاء من مشروع المدينة الصناعية

 

 الاهتمام بالصناعات فى بنى سويف
الاهتمام بالصناعات فى بنى سويف

 

 محافظ بنى سويف يتحدث لليوم السابع
محافظ بنى سويف يتحدث لليوم السابع

 

 الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى
الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة