الجيش التركى يعلن عن مقتل 7 من قوات "درع الفرات" وإصابة 3 جنود أتراك

الأربعاء، 15 فبراير 2017 11:16 ص
الجيش التركى يعلن عن مقتل 7 من قوات "درع الفرات" وإصابة 3 جنود أتراك الجيش التركى فى سوريا ـ صورة أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش التركى، مقتل سبعة من مقاتلى ما يسمى بـ"درع الفرات" فى هجوم بسيارة مفخخة لتنظيم داعش استهدف القاعدة العسكرية المؤقتة فى منطقة الباب شمالى سوريا.

وقال الجيش التركى فى بيان نقلته وكالة "سبوتنيك" اليوم الأربعاء، "جرى القضاء، على ثمانية من عناصر تنظيم داعش خلال تبادل إطلاق نار بين مسلحى قوات "درع الفرات" وعناصر التنظيم الإرهابى الذين كانوا يرافقون السيارة المفخخة".

كما أصيب 3 جنود أتراك بجروح طفيفة إثر انقلاب مركبة مدرعة كانت تقلهم فى منطقة الباب شمالى سوريا.

وأضاف البيان "وفى اليوم الـ176 لعملية درع الفرات المستمرة منذ أغسطس الماضى، جرى القضاء على 17 عنصر من تنظيم "داعش" فى ضربات جوية واشتباكات بين القوات التركية وعناصر التنظيم".

ولفت إلى أن القوات التركية نجحت أيضا فى " تدمير 30 هدفا للتنظيم بينها مبانى يستخدمها التنظيم بغرض المبيت ومقرات وسيارة مفخخة ومواقع دفاعية ومخزن للأسلحة".

يذكر أن وحدات من القوات الخاصة فى الجيش التركى، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولى ضد "داعش"، بدأت فجر 24 أغسطس الماضى، حملة عسكرية فى مدينة جرابلس (شمال سوريا)، أطلقت عليها اسم "درع الفرات"، لتطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، ولاحقاً أكدت تركيا مضيها نحو تحرير مدينة الباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة