للأسبوع الخامس.. المواطنون يتواصلون مع الحكومة من خلال "رسالة إلى مسئول"

الأربعاء، 01 فبراير 2017 09:00 م
للأسبوع الخامس.. المواطنون يتواصلون مع الحكومة من خلال "رسالة إلى مسئول" جلال السعيد
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للأسبوع الخامس على التوالى تفاعل قراء خدمة "صحافة المواطن" مع مبادرة "رسالة إلى مسؤول" وتواصلوا من خلالها عن طريق رسائلهم مع وزراء الحكومة، وفى هذا الأسبوع تلقى وزير النقل أول رسالة له، فيما تلقى وزراء الرى والتنمية المحلية والكهرباء والداخلية عددا من الرسائل التى نطرحها من خلال العرض التالى.

 

رسالة إلى وزير النقل

وزير النقل

دخل وزير النقل هذا الأسبوع بؤرة اهتمام المواطنين للمرة الأولى وتلقى رسالة وحيدة من سكان شارع أحمد عصمت بمنطقة عين شمس، الذى طالبوا بتوفير خط أتوبيس نقل عام، "رحمة من جشع سائقى الميكروباص الذين يرفعون الأجرة حسب أهوائهم".

وأرسل القارئ، منتصر سعيد رسالة لخدمة صحافة المواطن، قال فيها إنه كان يمر فى السابق 3 خطوط أتوبيسات، وهى 58 من مساكن عين شمس للعتبة، و47 من النزهة للعباسية، و314 من ميدان الحجاز للخانكة، لكن فى الوقت الحالى لا يمر أى منها.

وناشد القارئ وزير النقل ورئيس هيئة النقل العام بتوفير خط "طوالى" للتصدى لجشع سائقى الميكروباص ورفع العبء عن سكان المنطقة.

 

رسائل إلى وزير الكهرباء

وزير الكهرباء

حظى وزير الكهرباء هذا الأسبوع بعدد كبير من الشكاوى رغم كافة التطويرات الملموسة التى تحدث فى هذا القطاع، ولكن مازالت العديد من العزب والنجوع والأحياء بأنحاء الجمهورية، لا تمتد إليها يد التحديث التى تطال العاصمة والمدن الكبرى بالمحافظات.

فقد استغاث سكان منتجع النخيل التابع لجمعية 6 أكتوبر، الكائن على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوى التابع إداريًا لحى السلام ثان محافظة القاهرة، من عدم توصيل الكهرباء بالتجمع السكنى منذ عام 1998.

وقال القارئ، محمد الجريتلى، فى رسالته لخدمة صحافة المواطن، إن التجمع السكنى به أكثر من 400 عقار بحوالى 11000 وحدة سكنية بجانب مدرستين، مضيفًا أن الظلام التام يخيم كل ليل على شوارع المنطقة، ما يهدد الحياة الأمنة للسكان، ويمنعهم من ممارسة حياتهم اليومية بطريكة كريمة، مناشدًا الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، بسرعة حل المشكلة وتوصيل الكهرباء للمنطقة.

كما اشتكى سكان التجمع السكنى إيزيس والنخيل التابعين لجمعية 6 أكتوبر، الكائنة أول طريق مصر الإسماعيلية الصحراوى، والتابع إداريا لحى السلام ثان محافظة القاهرة، من عدم توصيل التيار الكهربائى منذ أكثر من 5 سنوات.

وأرسل القارئ محمد أحمد إبراهيم شكوى لـ"صحافة المواطن"، كتب فيها، أن الكهرباء لم تدخل للمجمع السكنى بسبب وجود خلاف بين وزارة الكهرباء وإدارة الجمعية.

وتابع القارئ فى رسالته، أن المشكلة نشأت بسبب عدم تخصيص قطعة أرض لإنشاء محطة كهرباء تخدم المنطقة، علما بأن المحافظ خصص حوالى 3000 متر مستقطعة من النادى الاجتماعى لإنشاء محطة الكهرباء، ولكن دون تنفيذ على أرض الواقع.

كذلك اشتكى القارئ أشرف مكرم من تعطل أعمدة الإنارة الموجودة بشارع أحمد تيسير بكلية البنات، بمدينة نصر، الأمر الذى يؤدى إلى تكرار الحوادث المرورية بالمنطقة بشكل مستمر.

وطالب القارئ فى رسالة عبر خدمة "صحافة المواطن"، المسئولين بضرورة إصلاح الأعطال الموجودة بأعمدة الإنارة، حفاظا على أرواح المواطنين، مؤكدا أن السكان بالشارع يتعرضون للعديد من المشاكل عند السير، بالإضافة إلى تعرض السيارات للسرقة.

 

رسائل إلى وزير الرى

وزير الري

بموازاة ذلك اشتكى عدد كبير من المواطنين من تفشى ظاهرة غرق شوارعهم فى مياه الصرف الصحى.

اشتكى القارئ عزت حسنى أحد سكان شارع محمد حسن بكفر طهرمس، من طفح مياه المجارى، مؤكدا توجيه العديد من النداءات إلى المسئولين دون أدنى استجابة.

وأرسل القارئ عبر خدمة صحافة المواطن شكوى كتب فيها: "نعانى من طفح المجارى بشكل أسبوعى، دون وجود حل من قبل المسئولين".

كما واصل أهالى منطقة حوض الإشرافية بمطار إمبابة، الاستغاثة والمطالبة بإنشاء شبكة صرف صحى، بسبب ما تعانيه المنطقة من طفح مياه الصرف الصحى فى الشوارع باستمرار.

وقال القارئ، محمد حسنين فى رسالته لخدمة صحافة المواطن، "نعانى من عدم وجود صرف مع أن المنطقة محاطة بالصرف من جميع الجهات إلا منطقتنا المسماة بحوض الإشرافية".

وأضاف: "لم يتم إنشاء شبكة صرف صحى حتى الآن بالرغم من وجود بعض الخدمات مثل الكهرباء وأخيرا الغاز، ونحن أهالى المنطقة نعانى من طفح المياه بالشوارع والمنازل مهددة بالانهيار نتيجة مياه الصرف الصحى".

وشارك القارئ، أيمن سالم، خدمة "صحافة المواطن"، بصور لانفجار ماسورة صرف صحى بشارع المطافى فى مدينة بلبيس بالشرقية.

وقال القارئ، إن الانفجار حدث فى تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم الاثنين 30 يناير الماضى، مما أدى لتعطل حركة المرور بالشارع بعد غرقه بمياه المجار، وحاول سكان المنطقة نزح المياه عن المحال والمنازل، بجانب الاتصالات المتكررة لشكاوى الصرف الصحى لإنقتاذ الموقف.

فضلا عن ذلك يعانى سكان منطقة العجمى (البيطاش - الهانوفيل - أبو يوسف) من انقطاع مياه الشرب يوميا بحجة ملأ خزانات المياه، ما يؤثر على عمل الخدمات المنزلية للأهالى.

وقال القارئ مؤمن عبد الناصر أحد سكان منطقة العجمى، لـ"اليوم السابع"، "هناك انقطاع دائم ومستمر للمياه وإذا تم تشغيل المياه تكون غير آدمية ويوميا بالمساء يتم تقليل ضغط المياه المغذية لمنازل العجمى العجمى لرفع كفاءة الضغط للقرى السياحية".

وطالب القارئ المسئولين المختصين بضرورة العمل على رفع كفاءة ضخ المياه للمنطقة حرصًا على رفع المعاناة عن كاهل الأهالى.

 

رسائل إلى وزير الداخلية

وزير الداخلية
 

إلى جانب تلك المشكلات تكررت مشكلة السيارات المخالفة التى تتجول فى شوارع الجمهورية من دون لوحات معدنية أو بلوحات معدنية مطموسة، ومن ذلك رصد القارئ مدحت إبراهيم، سيارة ملاكى بلوحة معدنية أحد أرقامها مطموسة، تسير على طريق "إسكندرية – القاهرة" الصحراوى.

وطالب القارئ بتشديد الرقابة وتكثيف الحملات المرورية على الطريق لضبط المخالفين، حتى لا تستخدم هذه السيارات فى الجرائم أوالحوادث الإرهابية.

كما رصد أحد القراء، انتشار السيارات المخالفة المتهالكة والتى تسير بدون لوحات معدنية، بشارع جمال عبد الناصر بمنطقة مدينة السلام بالقاهرة.

وقال القارى فى رسالته لخدمة صحافة المواطن، إن تلك السيارات تتسبب فى حوادث سرقة وتؤثر على حياة المواطنين فى الشوارع، وبالطبع لا يمكن تتبعها أو الوصول إليها بدون لوحات معدنية، فى تراخى من قبل رجال المرور بالمنطقة.

إضافة إلى ذلك رصد القارئ، حسام عبد الفتاح، سيارة تسير فى شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر، بلوحات مرورية مزيفة وزجاج معتم "فامية".

وقال القارئ، فى رسالته لخدمة صحافة المواطن، إن هذا النوع من المخالفات أصبح منتشرًا فى كل شوارع مصر، ومن الممكن ان تستخدم تلك السايارات فى عمليات إرهابية وعدم إمكانية تعقبها، مناشدًا المسئولين بوزارة الداخلية التصدى لمثل تلك المخالفات.

ويعانى أهالى منطقة عزبة النخل الغربية فى محافظة القاهرة من انتشار "التوك توك" بشكل مكثف يوميًا، أمام محطة المترو، ما يؤدى لحدوث تكدس مرورى دائم، يعوق حركة المرور.

ويروى القارئ أحمد العربى، لـ"اليوم السابع"، معاناة الأهالى مع هذه المنطقة المواجهة لمحطة مترو عزبة النخل، فيقول: "سائقو التو توك يتزاحمون منذ الساعة الخامسة فجرًا حتى الساعة الثانية صباحًا، أمام  محطة المترو، أملًا فى جلب الزبائن من الركاب الخارجين من المترو، ما يؤدى لغلق الشارع الرئيسى، والذى يربط بين منطقتى المرج وعين شمس".

ويضيف القارئ: "بذاءات أخلاقية ومشادات كلامية ولفظية تحدث بشكل متكرر بين الركاب وسائقى التوك توك، بسبب معاكسة الفتيات وكذلك عدم مراعاة كبار السن أثناء المرور".

وطالب القارئ المسئولين المختصين بضرورة وضع ضابط مرور فى هذا المكان الحيوى، الذى يخدم أكثر من مليونى مواطن يوميًا.

 

رسالة إلى وزير التنمية المحلية

وزير التنمية المحلية
 

تلقى وزير التنمية المحلية هذا الأسبوع رسالة وحيدة من المواطن محمد السيد عثمان متحدثا بلسان أهالى مركز صان الحجر بمحافظة الشرقية، الذين طالبوا بنقل سوق مخالف موجود بمدخل المركز، والذى يقام كل سبت ما يؤدى إلى غلق الطريق تماما.

وأرسل القارئ رسالة عبر خدمة "صحافة المواطن" طالب فيها محافظ الشرقية بإزالة السوق، مؤكدا أن السوق صدر له قرار إزالة بالفعل ولكن لم ينفذ حتى الآن.

وتابع القارئ فى رسالته يوجد سوق مرخص داخل المركز، وبعيد عن الطرق الرئيسية، وصدر قرار بتشغيله من قبل المحافظ.

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتسآب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيسبوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة