فى ثانى أسابيع مبادرة "رسالة إلى مسئول".. إلى وزير الكهرباء: أعمدة الإنارة مضاءة صباحا أمام مبنى الوزارة.. وغضب من التموين من حذف أفراد من بطاقاتهم التموينية.. ومطالبات للصحة بالعلاج على نفقة الدولة

الخميس، 05 يناير 2017 02:19 ص
فى ثانى أسابيع مبادرة "رسالة إلى مسئول".. إلى وزير الكهرباء: أعمدة الإنارة مضاءة صباحا أمام مبنى الوزارة.. وغضب من التموين من حذف أفراد من بطاقاتهم التموينية.. ومطالبات للصحة بالعلاج على نفقة الدولة مبادرة "رسالة إلى مسئول"
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ثانى أسابيع مبادرة "رسالة إلى مسؤول" التى أطلقتها خدمة صحافة المواطن باليوم السابع، تنوعت شكاوى القراء إلى الوزارات والمسئولين من شكاوى أتت بمثابة جرس إنذار لتلافى العديد من الكوارث إلى المطالبة بالحياة الكريمة، وأملا فى وصول أصواتهم إلى الحكومة، لعلهم يتحركون إلى نجدة المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

يا وزير الكهرباء.. أعمدة الإنارة مضاءة نهاراً أمام الوزارة

توالت الشكاوى إلى وزارة الكهرباء ، فواصل المواطنين عبر خدمة صحافة المواطن إرسال صور للأعمدة المنارة فى الشوارع صباحاً دون إرسال توضيح من وزارة الكهرباء من العديد من المناطق والمحافظات المختلفة، كان الأطرف منها إرسال القارئ خيرت طلعت صوراً لأعمدة إنارة مضاءة  نهاراً فى الساعة الثانية عشر ظهراً من أعلى كوبرى عباس أمام مبنى وزارة الكهرباء، وقد أبدى المواطن استياءه من إهدار الكهرباء بتلك الطريقة.

117250-أعمدة-غنارة-مضاءة-أعلى-كوبرى-العباسية
أعمدة إنارة مضاءة أعلى كوبرى العباسية

كما رصد أرسل القارئ عمر يوسف إلى خدمة صحافة المواطن صورا لأعمدة إنارة مضاءة بالتجمع الخامس، أمام الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مؤكدًا أنه التقطها صباح اليوم أثناء ذهابه إلى العمل، مطالبًا بضرورة محاسبة المسئولين المتسببين فى إهدار الكهرباء، وضرورة توفير فنيين لصيانة الأعمدة بشكل دورى.

لم تتوقف الشكاوى إلى وزارة الكهرباء إلى ذلك الحد بل اشتكى القارئ، رمضان أحمد، يسكن بشارع المقابر، بمدينة الخصوص، التابعة لمحافظة القليوبية، من كابينة كهرباء متهالكة أسفل منزله، اشتعلت فيها النيران بشكل متكرر وتعرض أهالى المنزل لخطر الحريق.

وأرسل القارئ، لخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، صورا يظهر اشتعال النيران فى كابل الكهرباء، الخاص بالكابينة، التى تغذى عددا من المنازل فى الشارع، مناشداً المسئولين المختصين، بشركة كهرباء الخانكة، بضرورة التحرك الفورى لتجديد كابينة الكهرباء، وتقوية كابل الكهرباء الخاص بها، لاستيعاب ضغط الاستخدام، نظراً لاشتعال النيران فيها 3 مرات.

صورة الكابينة المحترقة
صورة الكابينة المحترقة

 

إلى وزير التموين.. شكاوى من حذف أفراد من البطاقات التموينية

بينما كان آيضا لوزراه التموين نصيب الأسد من شكاوى القراء وذلك من خلال حذف أفراد دون وجهه حق، اشتكى  القارئ محمد ماهر من حذف فرد من البطاقة التموينية الخاصة به من مكتب تموين حدائق حلوان.

وقال القارئ فى رسالته عبر خدمة صحافة المواطن إنه فى تصريح لوزير التموين بأنه لن يتم حذف أى من أفراد الأسرة إلا المتوفين أو المسافرين، موضحا قوله: "فوجئنا مع بداية الصرف للمقررات التموينية هذا الشهر 02/01/2017 عن (ديسمبر 2016) بحذف فرد من البطاقة وعند الاستفسار من مكتب التموين أفادوا بأنه لابد من ملئ استمارة بقيمة 5 جنيهات للمراجعة والتجربة الشهر القادم، إذا لم يتم الصرف تكرر نفس الاستمارة والتجربة أيضا الشهر التالى".

نفس الشكوى للقارئ ، صلاح الدين زكى محمد، من أهالى مركز منوف بمحافظة المنوفية، حيث أرسل إلى خدمة صحافة المواطن حذف فردين من أسرته من بطاقة التموين ، مضيفاً: إنه تم حذف فردين من بطاقة التموين بدون سبب، مع أنه لا ينطبق أى شرط من شروط الحذف عليهما، موضحًا أنه لا يوجد أحد مسافر أو متوفى، كما أن معاشه لا يتعدى ١٥٠٠.

ومن جانب آخر، اشتكى عدد من أهالى حى المعادى بالقاهرة، من توقف عمل بطاقاتهم التموينية، دون علمهم أو إبلاغهم، على الرغم من أنهم يعدوا من مستحقى الدعم، ولا تنطبق عليهم شروط الحذف على حد قولهم.

وقال القارئ أحمد أسامة أحد المتضررين من توقف بطاقته التموينية، إن أكثر من 28 شخصًا فوجئوا بعدم صلاحية بطاقتهم التموينية، عند ذهابهم لصرف مقرراتهم التموينية عن شهر يناير الحالى.

شكوى أحد القراء من  المكاتب التموينية
شكوى أحد القراء من المكاتب التموينية

وزير الصحة .. طفلان يطالبان بعلاجهما على نفقة الدولة

تعد وزارة الصحة واحدة من أهم الوزارات الخدمية التي تتصل بها حاجات الناس بشكل يومى لا غنى عنه، ولذلك كان لوزير الصحة نصيب وافر من رسائل المواطنين الذين طالبوه بتحسين الخدمة الصحية في مستشفيات البلاد.

حيث أرسل القارئ "محمد زكريا"، استغاثة لعلاج شقيقه الطفل أحمد، المقيم بمحافظة قنا منطقة الحال، حيث أنه من أسرة متوسطة الحال ويعانى من  ورم فى عينيه، وأذنه ملتصقة بالرأس  وتحتاج إلى عملية تقدر بـ100 ألف جنيه ويعانى الطفل من طفح جلدى فى القدمين والظهر والرأس، وكذلك الإفراط فى الحركة، ولا يقدر على شراء أدوية مخ وأعصاب لارتفاع ثمنها، مطالباً بحصوله على قرار لعلاجه على نفقة الدولة.

أذن الطفل أحمد
أذن الطفل أحمد
كما يعانى آيضا الطفل عمار ياسر الذى لم يتعد عمره 7 سنوات، من ضمور فى المخ منذ الولادة نتيجة نقص الأكسجين، مما يتسبب له فى حالة من عدم الاتزان فى السير، وأضطر والده لبيع كل أملاكه لعلاجه لكن دون جدوى، وناشد والد الطفل علاجه على نفقه الدولة وتبنى حالته أبنه الوحيد فى أى مركز علاج متخصص. 

الطفل عمار
الطفل عمار

وزارة الداخلية.. سيارات نقل بحمولات زائدة 

بينما وجه مواطنين شكاوى إلى وزارة الداخلية يطالبون فيها بزيادة الرقابة الأمنية على الشوارع وتشديد العقوبة على الحمولات الزائدة، مما يعرض المواطنين إلى العديد من الحوادث المميته، والعديد من المطالب الآخرى.

طالبت القارئة إكرام على وهبة، تعمل بشرطة نجدة الجيزة، والتابعة لمديرية أمن الجيزة، وزارة الداخلية بتوفير سيارة لها تقلها من وإلى العمل، بعد إصابتها فى حادث خلال تأدية عملها وأرسلت القارئة لصحافة المواطن شكوى أوضحت فيها، وقوع حادث انقلاب سيارة الشرطة بطريق الكريمات بتاريخ 4-12 لعام 2011، خلال قيامها بمأمورية بمركز أطفيح لتجهيز لاسلكى.

75504-أوراق-دخول-المستشفى
أوراق دخول المستشفى

من جانب آخر، رصد القارئ عمرو الحديدى، أكثر من سيارة نصف نقل بحمولات زائدة على الطريق الدائرى "شربين – المنصورة" السريع، مما قد يسبب العديد من الحوادث حال انقلابها نتيجة حمولتها الزائدة، وأرسل القارئ لصحافة المواطن شكوى كتب فيها، أن سيارات النقل تسير على الطريق محملة بحمولات فى منتهى الخطورة، مما قد يعرضها للانقلاب فى أى لحظة أثناء السير مسببة العديد من الحوادث على الطريق.

سيارة بحمولات زائدة
سيارة بحمولات زائدة

محافظة القاهرة.. مطالب برفع القمامة من الشوارع

احتلت مشاكل تراكم القمامة، شكاوى مواطنى محافظة الجيزة، حيث أرسل القارئ مرتجى هلال، صورا لصحافة المواطن، تظهر تجمع القمامة فى مساكن الضباط بزهراء مدينة نصر، مطالبا برفع القمامة وتنظيف الشوارع منها وأضاف القارئ أن القمامة أدت إلى تجمع الحيوانات والحشرات الضارة، بالإضافة لانبعاث الروائح الكريهة منها والتى من الممكن أن تسبب العديد من الأمراض للمواطنين بالمنطقة.

القمامة
القمامة

 

من جانب آخر، رصد القارئ على فتحى محمد وجود كسر بماسورة مياه بالتجمع الخامس أمام شركة "بى تك"، ونتج عنها تسرب المياه بشكل كبير، ما يشكل خطورة على المواطنين، خاصة أن الماسورة تقع بجانب أحد أعمدة الكهرباء.

113053-المياه-تتدفق-بالشارع
تدفق المياه بعد كسر الماسورة

محافظة الجيزة .. إزالة القمامة بالمريوطية وإنارة الطريق الدائرى

تنوعت العديد من الشكاوى إلى محافظة الجيزة،  وكانت العديد من الشكاوى إلى تراكمات القمامة أعلى وأسفل الطريق الدائرى، بينما طالب آحد القراء بضرورة زيادة إنارته.

حيث أرسل أهالى المريوطية، شكوى من عدم تواجد أعمدة إنارة كافية بالطريق الدائرى الموجود بالمنطقة، وعدم اتباع القواعد المرورية والسير عكس الاتجاه بالطريق مما يسبب العديد من الحوادث، ووجهه القارئ كريم أحمد سعيد، عير شكوته إلى خدمة صحافة المواطن رساله إلى المسئولين قائلاً: "إن الحياة منعدمة بدائرى المريوطية، لعدم وجود أنوار كافية بالطريق، وعدم اهتمام هيئة الطرق والكبارى بالطريق مما يسبب العديد من الحوادث خصوصا نازلة الطريق الدائرى، ويشجع على تجمع الخارجين على القانون بالمكان".

من جانب آخر، استغاث أهالى شارع المسابك من شارع العروبة بالوراق، من تراكم أكوام القمامة أسفل الدائرى، ما تسبب فى غلق الطريق أمام المارة، وعبورهم من الطريق السريع على الدائرى وقال القارئ، يوسف هاشم فى رسالته لخدمة صحافة المواطن، إن سكان الشارع أصبحوا يلجئون للطريق السريع لعبور الشارع، ما يعرضهم لخطر الموت، مضيفا أن أهالى المنطقة تقدموا بالعديد من الشكاوى للحى لكن دون جدوى.

19375-دائرى-المريوطية-(1)
دائرى المريوطية بدون إنارة 

كما اشتكى أهالى شارع التعاون بفيصل من غرق الشوارع فى المياه، بسبب كسر فى الماسورة التى تغذى الشارع وأرسل القارئ محمود على، صورًا لتجمع المياه بمنطقة التعاون فيصل والهرم، وتم إصلاحها بعد لحظات من حضور عمال شركة المياه والشرب والصرف الصحى لتصليح ماسورة المياه، وترك العمال المياه دون شفطها. وأضاف القارئ، أن المياه تعطل سير السيارات والمارة فى الطريق، مطالبا الجهات المختصة بشفط المياه التى تتسبب فى تعطيل السير.

تدفق المياه بشارع التعاون فيصل
تدفق المياه بشارع التعاون فيصل

كما أرسل القارئ، تامر الشاهد، من أهالى منطقة بشتيل بحى الوراق بمحافظة الجيزة، رسالة إلى خدمة "صحافة المواطن" اشتكى فيها من انتشار أسلاك الكهرباء المكشوفة، مما يسبب خطورة على الأهالى خاصة الأطفال وقال القارئ فى رسالته،"البنية التحتية تحتاج إلى إعادة إحلال وتجديد، كما أن الوحدة المحلية لم تعير أى اهتمام.

 
اسلاك كهرباء مكشوفة
اسلاك كهرباء مكشوفة

كما اشتكى القارئ مصطفى كامل، أحد أهالى شارع الشيخ بمنطقة المريوطية الهرم، من انقطاع مياه الشرب عن المنطقة لمدة أسبوع وحتى الآن وأرسل القارئ شكوى لصحافة المواطن كتب فيها، أن المياه مقطوعة منذ أسبوع تقريبا، اشتغلت يوم واحد فقط، ثم انقطعت مرة أخرى، مطالبا المسئولين بشركة المياه بضرورة العمل على إعادة المياه فى أسرع وقت.

 جرس إنذار إلى محافظة الإسكندرية

غمرت مياه الأمطار شوارع محافظة الإسكندرية فى العديد من الأحياء والتى كان أبرزها منطقة الهانوفيل، والتى كانت بمثابة جرس إنذار قبل موسم النوات الحى والفترات المقبلة.

وأرسل القارئ، مهدى نصر خير الله، من سكان شارع خير الله بأول الهانوفيل، رسالة إلى خدمة "صحافة المواطن" اليوم اشتكى فيها من محاصرة مياه الأمطار شوارع المنطقة، ما يؤدى إلى شلل تام لحياة المواطنين بالمنطقة، موجها فى رسالته التى أتبعها بمجموعة من الصور، نداء إلى المسئولين لسرعة العمال على شفط جميع مياه الأمطار من جميع أنحاء غربى الإسكندرية وجميع الشوارع الجانبية.

شوارع الهانوفيل تغرق فى مياه الأمطار
شوارع الهانوفيل تغرق فى مياه الأمطار

كما تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" مجموعة من الصور لشبان سكندريين أمام الكورنيش يسلكون بالوعات الصرف الصحى لتصريف مياه الأمطار، مما يدق ناقوس الخطر.

أرسل القارئ محمد مصطفى، شكوى من جود "كشك" على رصيف محطة قطار "العصافرة" فى الإسكندرية، الأمر الذى يتسبب فى تضيق المساحة أمام الركاب وقال القارئ، إن الكشك الغريب الذى تم وضعه استحوذ على مساحة كبيرة من المحطة، وجعل الفارق بين الرصيف والقضبان لا تتعدى السنتيمترات، مما يعرض حياة المواطنين للخطر أثناء ركوب القطار.

55794-كشك-على-رصيف-محطة-قطار-العصافرة-(1)
كشك على رصيف محطة قطار العصافرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة