على غرار شركات التكنولوجيا..

صحيفة أمريكية: الشركات الكبرى تتجه إلى الذكاء الصناعى لتنفيذ مهام إدارية

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 10:27 ص
صحيفة أمريكية: الشركات الكبرى تتجه إلى الذكاء الصناعى لتنفيذ مهام إدارية الذكاء الاصطناعى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن العديد من الشركات تتجه إلى استخدام الذكاء الاصطناعى فى نموذج الأعمال المعتمد على الطلب

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة أوبر للتكنولوجيات وغيرها من الشركات الأخرى الرائدة فيما يسمى باقتصاد معتمد على العمالة المؤقتة قد أصبحت بعض من أعلى الشركات الخاصة فى العالم من حيث القيمة باستخدام تطبيقات وخوارزميات لتسليم مهام لجيش من العاملين الذين يعملون ذاتيا. والآن، تتجه شركات مثل رويال دوتش شل، وجنرال إليكتريك وغيرها إلى تنبى عناصر هذا النموذج للعمل بدوام كامل.

وتقول الشركات إن الأدوات الجديدة تجعلهم أكثر كفاءة وتمنع العاملين مزيد من الفرص لأداء أنواع جديدة من العمل. لكن البرامج بدأت تقوم بمهام الإدارة التى طالما قام بها البشر مثل جدولة ورعاية المشاريع الإستراتيجية. ويقول الباحثون إن التحول يمكن أن يؤدى إلى أدوار ضيقة لبعض المديرين ورحيل آخرين.

 فعندما أرادت شركة شل مساعدة فى تقييم نماذج الأعمال الرقمية فى قطاع صيانة السيارات، قام  المديرون التنفيذيون باستخدام الخوارزميات أو الحلول الحاسبية التى  فحصت موظفى شل الذين لديهم خبرة مناسبة وتم إلحاقهم بالوظيفة بنقرة واحدة.

وأوضحت وول ستريت جورنال أن هذه الأدوات فى الإدارة تعد جزءا من تحول أطبق لتطبيق الذكاء الصناعى فى التوظيف وغيره من أعمال الموارد البشرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة