تجنبا للانتحار.. تعرف على الطريقة الأفضل للتخلص من إدمان الترامادول

الخميس، 05 يناير 2017 12:00 ص
تجنبا للانتحار.. تعرف على الطريقة الأفضل للتخلص من إدمان الترامادول ترامادول - صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يعلم الكثير من الأشخاص الآثار الجانبية الناتجة عن تعاطى الترامادول لكن لا يعلم أحد أن الترامادول قد يقود الشخص إلى الانتحار، هذا ما أكده الدكتور محمد عادل الحديدى أستاذ الطب النفسى بجامعة المنصورة الذى قال، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الشخص الذى يتعاطى الترامادول لفترات طويلة ويتوقف عنه فجأة، من الممكن أن يصاب بأعراض انسحابية تؤدى إلى رغبته فى الانتحار.

 

وأوضح الدكتور محمد عادل أن الرغبة فى الانتحار عادة تأتى بسبب عدم قدرة المتعاطى على تحمل الأعراض المصاحبة للانسحاب، مثل الآلام الجسمانية الشديدة والأرق وقلة نوم والعصبية والتوتر والاكتئاب وسوء الحالة المزاجية، فجميع هذه الأعراض الانسحابية تلعب دورا فى التفكير بالانتحار.

 

وتابع أن الترامادول من أحد المسكنات فى العائلة الأفيونية، كما أنه يعمل كمضاد للالتهاب عن طريق عمله على الموصلات العصبية مثل السيروتونين والنورأدرينالين، فبالتالى يشعر المتعاطى بالراحة والسكينة وتحسن فى المزاج وعدم الشعور بالألم. 

 

وأضاف د.محمد عادل الحديدى أن فى حالة توقف الشخص عن تعاطى الترامادول بشكل مفاجئ، قد يتطلب الأمر العلاج المباشر وقت الانسحاب من خلال أخذ المسكنات القوية ومضادات الاكتئاب تجنبا لحدوث مضاعفات شديدة، ينتج عنها الانتحار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة