"التموين": استلام 750 ألف طن قصب من المزارعين.. وارتفاع معدلات إنتاج السكر المحلى لـ65 ألف طن حتى الآن.. ومحمد مصيلحى لـ"اليوم السابع": إجراءات رادعة للمحتكرين ومصادرة السلع

الأربعاء، 18 يناير 2017 09:22 م
"التموين": استلام 750 ألف طن قصب من المزارعين.. وارتفاع معدلات إنتاج السكر المحلى لـ65 ألف طن حتى الآن.. ومحمد مصيلحى لـ"اليوم السابع": إجراءات رادعة للمحتكرين ومصادرة السلع ارتفاع معدلات إنتاج السكر المحلى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 فى الوقت الذى شهدت فيه الأسواق خلال الأيام الماضية  أزمة بسبب نقص كميات السكر نتيجة تقاعس القطاع الخاص عن الاستيراد بعد ارتفاع الأسعار عالمية، أكد محمد عبد الرحيم رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم استلام 750  ألف طن قصب من المزارعين منذ بداية التوريد حتى الآن، من خلال المصانع الستة التى بدأ العمل بها لإنتاج السكر المحلى  ومن المتوقع استلام 10 ملايين طن قصب حتى نهاية الموسم، خاصة بعد رفع سعر التوريد إلى 620 جنيها للطن، والاتفاق بين الحكومة ومجلس النواب والمزارعين على رفع سعر التوريد بزيادة 220 جنيها فى الطن عن العام الماضى.

وأضاف  محمد عبد الرحيم رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن مصانع السكر تواصل استلامها محصول القصب من المزارعين لإنتاج السكر المحلى، حيث تم إنتاج 65 ألف طن حتى الآن، ويتم طرحة على البطاقات التموينية بسعر 7  جنيهات للكيلو.

وأضاف محمد عبد الرحيم فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم  بتذليل كافة العقبات لإستلام محصول القصب من المزارعين بالسعر المحدد 620 جنيها للطن، إضافة إلى التنسيق مع القطاع الخاص لضخ السكر بجميع المنافذ والسلاسل التجارية، وذلك لتفادى حدوث أى أزمات خلال الفترة المقبل، لافتا إلى أن وزارة التموين قامت بتوفير السكر للسلاسل التجارية ومصانع الأغذية بعد تقاعس القطاع الخاص عن الإستيراد العام الماضى

فيما أكد اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، توفير كافة السلع والمنتجات الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، إضافة إلى أن هناك إجراءات رادعة لمحتكرى السلع ومنها مصادرة المنتجات وتحرير محاضر  للمتلاعبين.

وأضاف الوزير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أزمة السكر شهدت انفراجة كبيرة نتيجة استمرار الضخ بكميات كبيرة فى الأسواق، وكذلك توفيره للمواطنين على البطاقات التموينية مع السلع الأساسية الأخرى وغير الأساسية، حيث يباع كيلو السكر بـ7 جنيهات من خلال البطاقات فى حين أن تكلفته الفعلية 10 جنيهات.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه  اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم إنهاء أزمة السكر خلال الشهر الجارى، فى ظل بدء إنتاج السكر المحلى حاليا من القصب، بالإضافة إلى إنتاج السكر من البنجر فى فبراير  المقبل،وأن الحكومة ملتزمة بتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين وخاصة السلع التي يتم توزيعها على بطاقات التموين والتى يستفيد منها 70 مليون مواطن ،حيث يتم تنفيذ إجراءات لتحقيق التوازن والاستقرار في أسعار السلع من خلال العمل على توفير المنتجات  بأسعار مناسبة ،لافتا الى ان الوزارة تدعم كيلو السكر التموينى بـ 3 جنيهات حيث  تكلفته تصل إلى 10 جنيهات ويتم صرفه على البطاقات بـ 7 جنيهات فقط، كما  يتم دعم كيلو الزيت بـ 6 جنيهات ،حيث يتم صرفة بـ 10 جنيهات رغم أن تكلفتة تصل الى 16 جنيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة