الرقابة الإدارية بالدقهلية ترصد غلق محال التموين فى أوقات العمل الرسمية

الأربعاء، 11 يناير 2017 07:09 م
الرقابة الإدارية بالدقهلية ترصد غلق محال التموين فى أوقات العمل الرسمية جوله للرقابة الادارية - أرشيفية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت الرقابة الادارية بالدقهلية، حملة للقرى الحدودية مترامية الأطراف بالمحافظة، استهدفت قريتى كفر الوكالة و قرية رأس الخليج التابعتين لمركز شربين، البالغ عدد سكان كلا منهما 50 ألف نسمة و 55 ألف نسمة، ورصدت الحملة، عدم توافر منافذ للسلع الغذائية الثابتة أو المتحركة، كما أن رصدت عجزا شديدا فى سلعتى الزيت و السكر لدى البقالين.
وتلاحظ قيام بعض البدالين بغلق محالهم قى توقيتات العمل الرسمية، وتم تحرير 3 محاضر للبدالين بمعرفة مفتشي التموين، على أن يتم متابعة التنفيذيين، وذلك على الرغم من توافر السلع لدى البدالين.
 
كما تم تحرير محضر لأحد البدالين لعدم الإعلان عن الأسعار، وتم التنسيق مع الشركة العامة لتجارة الجملة بتوفير 50 طن سكر .
 
و فى مجال التربية و التعليم، تلاحظ الكثافة المرتفعة للطلاب بالمعهد الثانوى الازهرى، الذى يضم ثلاث مراحل تعليمية، بقرية كفر الوكالة نظرا لتهالك أحد المبانى، و صدور قرار إزالة له، حيث ان كل فصل به عدد طلاب يزيد عن 50 طالباً.
 
كما تمت إحالة 12 من العاملين الغائبين بوحدة طب الأسرة بقرية كفر الوكالة  للتحقيق، و ذلك للغياب بدون إذن ، و كذلك تمت إحالة 6 من العاملين بوحدة طب الأسرة بقرية رأس الخليج من المتغيبين عن العمل للتحقيق.
 
كما تم رصد توقف أجهزة للأشعة لعدم توافر الأفلام الخاصة بالآشعة، وتم التنسيق مع وكيل وزارة الصحة لتوفير الأحبار والأفلام.
 
و فى وحدة طب الأسرة براس الخليج، تم رصد تعطل وحدة طب الأسنان، التى تعمل بطاقة 50 سرير، و بها 20 ترابيزة للعمليات، و غير مستغلة لعدم صلاحية المبنى و تهالكه ، كما تم رصد نقص حاد بالأدوية بالوحدتين بالقريتين من مضادات حيوية و محاليل.
 
و بالنسبه للطرق الداخلية مثل دكسون – الهيومين، و طريق المربع أبو سعادة بطول 1200 مترا لكلا منهما، فقد تم مخاطبة مديرية الطرق لادراجهما فى الخطه القادمة، بمتابعه رئيس مدينة و مركز شربين، كما تم رصد 500 ألف جنيه فى الخطة القادمة لإقامة مقر للوحدة المحلية بقرية كفر الوكالة، نظرا لكون المبنى الحالى تم تأجيره من الأهالى.
 
كما طالب الأهالى، بتوفير ماكينة صرافة تابعة لمكتب بريد كفر الوكالة، لحل مشكلة تكدس الأهالى لصرف المعاشات، حيث تم التنبيه على حل تلك المشكلة ورفع تقارير للمسئولين.
 
و فى مجال التربية و التعليم، تم رصد عجز وعدم وصول كتب التيرم الثانى للمدارس، حيث تم التنبيه على مخازن التربية والتعليم بتوفير الكتب للمدارس.
 
و فى مجال الشباب و الرياضة، تبين أن مراكز الشباب بالقريتين ليس بهما ملاعب على الرغم من وجود متبرع من الأهالى بقطعة أرض بقرية رأس الخليج لإقامة الملعب، و لكن توقف الأمر للنزاع مع الإصلاح الزراعى.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة