140 ألف امرأة تموت بسبب سرطان المبيض كل عام عالمياً

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 11:00 ص
140 ألف امرأة تموت بسبب سرطان المبيض كل عام عالمياً سرطان المبيض
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك أكثر من 140 ألف امرأة تموت من سرطان المبيض كل عام على مستوى العالم، وكثير من النساء تتجاهل أعراضه، وهناك حاجة إلى تحول كبير فى الوقاية والعلاج منه.

وقال الدكتور ديفيد فيشمان، مدير مركز السرطان وأمراض النساء والأورام فى نيويورك: "سرطان المبيض غالبا ما يتم تشخيصه متأخراً جداً ومن المهم للمرأة أن تعرف أهم علامات التحذير".

وأشار فيشمان إلى أن كل النساء عرضة لخطر الإصابة بسرطان المبيض، وواحدة فى 75 امرأة سوف تصاب بالمرض، ويتم تشخيص أكثر من 250 ألف من النساء فى جميع أنحاء العالم مع سرطان المبيض كل عام، ويموت 140 ألف منهن.

وأكد فيشمان أنه إذا كان اختبار عنق الرحم لا توجد به مشكله لا يعنى أن مبايض المرأة خالية من السرطان، لأن اختبارات عنق الرحم تشخص مرض سرطان عنق الرحم فقط، وليس سرطان المبيض.

وأوضح الباحثون أن سرطان المبيض يسميه البعض بالقاتل "الصامت" حيث إن أعراضه المبكرة خفيفة ويمكن تجاهلها، وتشمل الانتفاخ وعسر الهضم والغثيان وآلام فى البطن والظهر، وكثرة التبول، وزيادة الوزن، وضيق فى التنفس، لافتاً إلى أن النساء اللاتى لديهن هذه الأعراض لأكثر من أسبوع يجب عليهن استشارة الطبيب.

وأضاف الباحثون أن سرطان المبيض يمكن علاجه إذا تم اكتشافه فى وقت مبكر، أى إذا كان السرطان فى المبيض فقط ولم ينتشر (المرحلة 1)، ويكون متوسط ​​معدل البقاء على قيد الحياة لمدة خمس سنوات هو 90%. 

وقد نشرت نتائج التقرير عبر الموقع الطبى الامريكى “Health Day News”.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة