تنشيط السياحة: السياحة المصرية ستعود لنصيبها العالمى فى بداية 2017

الخميس، 04 أغسطس 2016 03:53 م
تنشيط السياحة: السياحة المصرية ستعود لنصيبها العالمى فى بداية 2017 سامى محمود رئيس هيئة تنشيطة السياحة
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن مصر فى بداية عام 2017 ستشهد طفرة فى المضمار السياحى، وستحصل على نصيبها من السياحة العالمية .

وأضاف محمود فى المؤتمر الثالث الأورومتوسطى، أن مصر بدأت تعود بقوة وهى على المسار الصحيح وقطاع السياحة المصرية ربما يمرض ولكن لن يموت، مؤكدا أن السياحة تعادل 11.3% من إجمالى الناتج القومى ويعمل بها حوالى 4 ملايين مواطن، وتوفر أكثر من 20% من العملات الصعبة الوافدة إلى مصر وحوالى 12% من حجم الضرائب المحصلة وبالتالى تمثل أهمية كبرى وقصوى بالنسبة للاقتصاد القومى فى مصر.

وأوضح محمود أن قطاع السياحة منذ 2011 يعانى من خسائر كثيرة، بسبب تقلص أعداد السائحين، مشيرا إلى أن مصر ستحصل على نصيبها العادل من السياحة العالمية، لأنها تملك المقومات السياحية العديدة .

وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن السياحة ليست مسئولية الوزارة والهيئة فقط، وإنما مسئولية كل مواطن مصرى لأنها صناعة ضخمة وعدد السائحين على مستوى العام تجاوز المليار و200 مليون سائح، ونصيب مصر لا يتجاوز 10 - 15 مليونا، ولابد ألا يقل عن 40 مليون سائح ونحن نملك كافة المقومات لجذب عدد من السائحين.

وأضاف محمود أن هناك ثورة معلوماتية كبيرة جدا، مشيرا إلى ضرورة استغلال استخدام مواقع التواصل الاجتماعى بشكل إيجابى، حتى يصبح كل مصرى سفيراً لبلده .


موضوعات متعلقة..


بالصور.. رئيس "الغرف التجارية": نشارك فى تحالفات مع 86 شريكا لإنشاء مشروعات تنموية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة