محمد فريد خميس يدعو لتوفير 30% من الطاقة خلال مؤتمر الجامعة البريطانية

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 01:50 م
محمد فريد خميس يدعو لتوفير 30% من الطاقة خلال مؤتمر الجامعة البريطانية محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، إنه تم اختيار نظام التعليم البريطانى، لأنه يتناسب مع طبيعة الشعب المصرى، لافتاً إلى أن الجامعة تبحث عن التميز فى التعليم على مدار 10 سنوات، وأنه صديق شخصى لمهاتير محمد، رئيس وزراء ماليزيا.

 

وأضاف خلال انطلاق المؤتمر السنوى الأول للجامعة البريطانية فى مصر، بعنوان: "الطاقة الجديدة والمتجددة، الأمل فى مستقبل أفضل"، بحضور اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة، أنه عندما التقى مهاتير محمد سأله عن كيفية النهوض ببلاده، فرد قائلًا: "عندما عينت رئيسًا للوزراء أعطيت حرية اختيار الوزراء، وذهبنا فى مدينة لمدة أسبوع لا نلتقى أحد ونبحث عن كيفية النهوض فوجدنا أن الأمر استقر على ضرورة الاهتمام بالتعليم".

 

وأوضح خميس أن الجامعة البريطانية لديها الكثير من مراكز الأبحاث المصرية والعاليمة، مشيراً إلى أن الجامعة تحت أمر وزارة الإنتاج الحربى بكل إمكانياتهما، مطالبا برفع شعار "يفرح الرجل الذى حمل رأسه على يده" وهو الرئيس عبد الفتاح السيسى، والعمل على توفير 30 % من الطاقة وليس 20 % فقط، مؤكدا أنه سيعمل على تجميع أبحاث طلاب الجامعة فى كتاب ويتم طباعته بأكثر من لغة، وكذلك تنظيم معرض دائم لمعدات الشركات التى توفر الطاقة الشمسية، ليتسنى للمستثمرين الإطلاع عليها.

 

وأعلنت الجامعة البريطانية، ومؤسسة محمد فريد خميس لتنمية المجتمع، عن تنظيم احتفالية تكريم ورعاية المائة الأوائل بالثانوية العامة، للعام الثالث عشر على التوالى، والخمسة الأوائل بامتحان الشهادة الإعدادية على كل محافظة وذلك غداً الثلاثاء بدار الدفاع الجوى بمدينة نصر.

 

من جانبه، أعلن الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية بمصر، إنه صدر قرار جمهورى بإنشاء كلية هندسة الطاقة والبيئة بالجامعة، على أن تبدأ الدراسة بها خلال العام الدراسى المقبل.

 

وأضاف حمد أن الجامعة بها 9500 طالب وطالب، ويتم منح الطالب شهادتين الأولى مصرية، والثانية بريطانية، وأن المؤتمر اليوم، يشارك فيه أكثر من 120 باحث مصرى وأجنبى، و35 باحثا من طلاب الجامعة البريطانية فى مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة