النظام الغذائى الغنى بالحبوب الكاملة يؤدى لانخفاض الإصابة بأمراض القلب

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 12:00 م
النظام الغذائى الغنى بالحبوب الكاملة يؤدى لانخفاض الإصابة بأمراض القلب نظام غذائى غنى بالحبوب الكاملة يقلل من أمراض القلب- صورة ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصلت دراسة طبية إلى أن اتباع نظام غذائى يحتوى على الحبوب الكاملة، قد يساعد على خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب بين البالغين، الذين يعانون من زيادة فى الوزن والبدانة، وبين ممن تخطوا الخمسين عاما.

 

وتشير نتائج الدراسة التى نشرت فى مجلة التغذية، إلى أن الحبوب الكاملة يمكن أن تصبح منظما رئيسيا لضغط الدم، ويمكن أن توفر استراتيجية غذائية فعالة للحد من وفيات وأمراض القلب والأوعية الدموية ذات الصلة.

 

 قال مدير مركز أبحاث بالحركة الاستقلابية جون كيروان "أمراض القلب والسكتات الدماغية هى السبب الرئيسى للوفاة، وأوضح هذا البحث أن تناول الحبوب الكاملة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب".

 

وفى هذه الدراسة، جاءت مجموعة من 33 من البالغين يعانون من زيادة الوزن والبدانة والنظام الغذائى من الحبوب الكاملة أو اتباع نظام غذائى الحبوب المكررة (مراقبة) لفترتين لمدة 8 أسابيع.

 

وأشارت المتابعة إلى حدوث تحسن ملموس فى معدلات الإصابة بأمراض القلب بنسبة الثلث، وفضلا عن تحسن قراءات ضغط الدم الانبساطى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة