ابعد عن الخوخ والصابون والمنظفات لو بتعانى من الإكزيما الجلدية

الأحد، 09 أغسطس 2015 10:04 م
ابعد عن الخوخ والصابون والمنظفات لو بتعانى من الإكزيما الجلدية الخوخ
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى بعض الأحيان تظهر علامات على الجلد على شكل بقع حمراء بها قشور وتسبب الحكة، وتكون العلامات ناتجة عن الإصابة بمرض الإكزيما الجلدية، الذى يظهر عند ملامسة بعض الأشياء كالصابون أو كريمات مضادة للحساسية.

وفى هذا السياق، تقول الدكتورة مهجة حنا جرجس، أستاذ الأمراض الجلدية، إن الإكزيما الجلدية تعد من أنواع الحساسية التى يصاب بها الشخص، ومن الممكن أن تكون وراثية أو نتيجة لتعرض الجلد لبعض المواد مما أدت لظهورها كالصابون أو بعض الملابس أو الشاور جيل أو استخدام بعض المنظفات أو العطور، موضحة أن تناول بعض الخضراوات والفاكهة من الأسباب المؤدية لظهور الإكزيما كبعض أنواع الخضراوات والفاكهة كالباذنجان والكوسة والخوخ المرشوش بالمبيدات.

وتوضح أستاذ الأمراض الجلدية، أن الإكزيما الجلدية تظهر نتيجة لتلامس بعض أنواع الإكسسوارات، ومن المناطق التى يتواجد بها المرض، الوجه والحاجبين واليدين والأنف، أما عند الرجال تتواجد فى اللحية وأعلى الصدر وتظهر على شكل بقعة حمراء بها قشور رفيعة بارزة، أو عبارة عن فقاقيع حمراء تشبه الحروق.

وتستكمل حديثها قائلة: "علاج الإكزيما يكون من خلال استخدام كريمات مضادة وأقراص للحساسية وقد تحتوى على كورتيزون بنسبة ضعيفة"، مؤكدة على ضرورة البعد عن العامل المسبب كالشاور جيل وبعض أنواع المنظفات والخضراوات والفاكهة التى تم ذكرها، ومن الممكن فى المطبخ استعمال الجوانتى لحماية اليدين من المرض.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة