نقص المغنيسيوم يسبب عدم انتظام السكر فى الجسم

الجمعة، 04 أبريل 2014 10:40 ص
نقص المغنيسيوم يسبب عدم انتظام السكر فى الجسم دكتور محمد حلمى أخصائى العلاج الطبيعى والسمنة والنحافة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد دكتور محمد حلمى أخصائى العلاج الطبيعى والسمنة والنحافة، وماجستير فى التغذية العلاجية، وأثرها فى علاج السمنة الموضعية، وعضو الجمعية الأمريكية للسمنة، أن المغنيسيوم يساعد فى قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم والبوتاسيوم.

وأوضح "حلمى" أن نقص المغنيسيوم فى الجسم قد يؤثر على الجهاز العصبى، ويؤدى إلى الشعور بعدم الراحة والقلق وأيضا الشعور بتقلصات فى عضلات الجسم، وخاصة فى الليل، مؤكدا أن هذا يعنى أن الجسم يعانى من نقص فى المغنيسيوم.

وأشار "حلمى" إلى أن المغنيسيوم له دور ضرورى فى الوقاية من تكلس الأنسجة الرقيقة فى الجسم، حيث إنه يقوم على حماية بطانة الشرايين من الضغط الناتج عن الارتفاع المفاجئ فى ضغط الدم، وأيضا يساعد المغنيسيوم فى تكوين العظام، وهضم الكربوهيدرات والمعادن فى الجسم.

وأضاف أن المغنيسيوم له دور فى الوقاية من الولادة المبكرة، وفى تثبيت الحمل فى مرحلته الأولى، ويساعد فى علاج أمراض الشرايين وهشاشة العظام، وفى تخفيض مستوى الكولسترول فى الدم.

وعن العلاقة بين نقص المغنيسيوم ومرض السكر، قال دكتور حلمى "أثبتت الدراسات أن نقص المغنيسيوم فى الجسم يجعل نسبة السكر فى الدم غير منضبطة عند مريض السكر، موضحا أن نقص المغنيسيوم يدفع البنكرياس إلى التوقف عن إفراز الأنسولين".. مضيفا أن نقص نسبة المغنيسيوم فى الجسم قد يساهم فى زيادة المضاعفات الناتجة عن عدم ضبط نسبة السكر فى الدم، كالإصابة بأمراض القلب والكلى والعيون.

وينصح "حلمى" مرضى السكر بتناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم بكثرة، مثل المكسرات والبقوليات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة