تقرير أمريكى: الإسراف فى تناول الحلوى يُضعف الذاكرة

الإثنين، 17 نوفمبر 2014 06:06 م
تقرير أمريكى: الإسراف فى تناول الحلوى يُضعف الذاكرة تناول الحلوى بكثرة مضر – أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر تقرير نشر مؤخراً بموقع "رعاية الصحة" الأمريكى من الإسراف فى تناول الحلوى والبونبون والجيلى كولا بأنواعها المختلفة، حيث ثبت دورها فى إضعاف الذاكرة وإصابة المخ بالالتهابات، وهو ما يعد أمراً خطيراً.

وتابع التقرير، أن هذه الحلوى تُحدث ضرراً كبيراً بشكل خاص على المراهقين؛ نظراً لاحتوائها على تركيزات عالية من شراب الذرة عالى الفركتوز "HFCS"، وهو نوع السكر يستخدم فى تحلية البونبون والحلوى والأطعمة المختلفة.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة العلمية "Hippocampus"، وأجريت الأبحاث على مجموعة من الفئران، تم تغذيتهم على شراب الذرة عالى الفركتوز، حيث كان يمثل 40% من سعراتها الحرارية اليومية، وكشفت النتائج أن الفئران التى تناولت كميات كبيرة من هذا السكر أصيبت بالتهاب فى منطقة الحصين "hippocampus" بالمخ، وهو المركز المسئول عن الذاكرة.

وأضاف التقرير، أن شراب الذرة عالى الفركتوز له أضرار أخرى كثيرة، حيث يساهم فى خفض مستويات هرموات الليبتين، والذى يفرزه الجسم لتحفيز الشعور بالشبع، وهو ما يصيب الإنسان بخلل كبير حال الإسراف فى تناول هذه الحلوى، حيث يلجأ إلى تناول كميات كبيرة من الأطعمة، كما أنه يرفع مستويات الجلوكوز بالدم بشكل ملحوظ، وهو ما يمهد الطريق للإصابة بالسمنة والسكرى.

"اليوم السابع" يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإلكترونى Health@youm7.com









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى على

تاريخ الصلاحيةللحلوى واجب ووطنى

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى على

تاريخ الصلاحيةللحلوى واجب ووطنى

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى على

تاريخ الصلاحيةللحلوى واجب ووطنى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة