13 فيلما بمسابقة حماية الطفل فى الدورة الـ8 لمهرجان أبوظبى السينمائى

السبت، 04 أكتوبر 2014 04:39 م
13 فيلما بمسابقة حماية الطفل فى الدورة الـ8 لمهرجان أبوظبى السينمائى صورة أرشيفية
كتب - محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلا عن اليومى..
يشارك ضمن فعاليات الدورة الـ8 لمهرجان أبوظبى السينمائى 13 فيلماً من 17 دولة، تتنوع بين الروائى الطويل والوثائقى والقصير، فى مسابقة جائزة حماية الطفل التى تقام بالتعاون مع وزارة الداخلية الإماراتية.

والجائزة أصبحت من ضمن الجوائز المعتمدة لمهرجان أبوظبى السينمائى، وتم تخصيصها لأفضل فيلم وأفضل سيناريو حول كل ما يتعلق بحماية وسلامة الأبناء، وتهدف إلى لفت الانتباه للأفلام التى تعزز الوعى بالقضايا المتعلقة بالأطفال وسلامتهم، وتسلط الضوء على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لحمايتهم من سوء المعاملة والإهمال، وذلك على المستويين المحلى والدولى.

يبلغ مجموع قيمة الجائزة 100 ألف دولار، ويتم اختيار الأفلام الفائزة من خلال لجنة تحكيم مختصة من بين الأفلام المشاركة فى أقسام المهرجان الأخرى ومسابقاته الرسمية.

جدير بالذكر أن الجائزة انطلقت للمرة الأولى فى مهرجان أبوظبى السينمائى خلال دورته السابعة العام الماضى، حيث ذهبت جائزة حماية الطفل لأفضل فيلم «إلى هذه الطيور تمشى» للمخرجين عمر موليك وبسّام طارق، بينما ذهبت جائزة حماية الطفل لأفضل سيناريو إلى فيلم «الولد سر أبيه» للمخرج هيروكازو كورى إيدا.

يشار إلى انطلاق مهرجان أبوظبى السينمائى للمرة الأولى فى عام 2007 ليساعد على بناء ثقافة سينمائية حيوية فى جميع أنحاء المنطقة، ويعتبر المهرجان واحداً من الأحداث الثقافية الرئيسية على أجندة إمارة أبوظبى، ويقدم على مدى 10 أيام برامج متنوعة للسينما العربية والعالمية، بالإضافة إلى العروض الافتتاحية للأفلام وعدد من الفعاليات المرافقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة