انطلاق رالى "تحدى عبور مصر" من الإسكندرية إلى الأهرامات 14 نوفمبر

الخميس، 30 أكتوبر 2014 06:19 م
انطلاق رالى "تحدى عبور مصر" من الإسكندرية إلى الأهرامات 14 نوفمبر الأهرامات
جنوب سيناء- فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن السفير ناصر حمدى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، عن انطلاق سباق "رالى تحدى عبور مصر" للدراجات النارية فى دورته الرابعة على التوالى، والذى يبدأ فى 14 نوفمبر المقبل، ويستمر لمدة 9 أيام، يقطع خلالها 3000 كيلو متر بداية من مدينة الإسكندرية، ثانى أكبر مدينة بمصر، ثم العين السخنة والجونة، والغردقة ومرسى علم وأسوان والأقصرمروراً بأسيوط والمنيا وبنى سويف وينتهىعند سفح الأهرامات.

يأتى المهرجان فى إطار اهتمام الهيئة فى توصيل رسالة للعالم على أمن وأمان المدن المصرية والسياحية، وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، حيث يعتبر الرالى الوحيد من نوعه فى الشرق الأوسط والعالم العربى، والذى يجمع بين متعة المغامرة والسفر والرياضة فى نفس الوقت.

وسيشارك فى الرالى هذا العام الدراج "ألينكس شاكون" من أشهر راكبى الدراجات النارية بالعالم الذى قام بالطواف حول العالم على دراجة نارية فى 600 يوم، بالإضافة إلى مشاركة 80 متسابقًا من15 دولة حول العالم منها "الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك، كندا، إنجلترا، استراليا، البرتغال، فرنسا، الأردن، جنوب أفريقيا، البرازيل"، وبحضور العديد من الشخصيات المهمة على المستويين الدولى والمحلى.

وسيتم تغطية فعاليات الرالى عبر الصحف والمجلات الرياضية والسياحية المتخصصة وبث الحدث عبر القنوات التليفزيونية الدولية والمحلية هذا ما يعمل على ترويج المقصد السياحى المصرى بصورةكبيرة.

يذكر أن محافظة الوادى الجديد استقبلت العام الماضى سباق رالى تحدى عبور مصر لدراجات الفيسبا بثلاث مراكز بالمحافظة هى "الفرافرة، الداخلة، الخارجة" لمدة يومين اعتباراً من 10 وحتى 12 نوفمبر 2013 خلال سباق بدأ من مدينة الإسكندرية وانتهى تحت سفح أهرامات الجيزة بمشاركة 53 متسابقين من 11 دولة عربية وأوروبية.

وبلغت التغطية الإعلامية فى الثلاثة أعوام السابقة أكثر من 650 مقالا فى كثير من الجرائد والمجلات المصرية وحوار تليفزيونى وحديث إذاعى فى المحطات والقنوات العالمية.

ومن جانبه، أضاف اللواء أحمد حمدى، رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة، أن الحدث مصنف ضمن أشهر السباقات فى العالم ويمثل مصر فى أجندة السياحة المصرية، كما أنه مندرج ضمن أجندة الاتحاد الدولى لسباق الطرق، مشيراً إلى أنه فرصة مثالية لترويج سياحة الصحراء والسفارى بمصر وبث صورة واقعية عن سلامة وأمان المقاصد السياحية المصرية من خلال التحرك عبر طرق تبلغ (ثلاثة آلاف) كيلو مترات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة