استشارى تغذية يوضح العناصر المفيدة للتمتع بشعر قوى وصحى

الأربعاء، 29 أكتوبر 2014 02:34 ص
استشارى تغذية يوضح العناصر المفيدة للتمتع بشعر قوى وصحى دكتور أحمد بيبرس استشارى التغذية
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل تعرفين أن شعرك يحتاج لأنواع معينة من الفيتامينات، مثلما يحتاج باقى الجسم بعض الفيتامينات، ومن أهم تلك الفيتامينات التى يحتاجها شعرك فيتامين (أ) هو ضرورى للتمتع بشعر قوى وصحى.

من جانبه يوضح الدكتور أحمد بيبرس، استشارى التغذية، أن فيتامين (أ) يتوافر بكثرة فى عدد من الأطعمة، مثل فاكهة الكانتلوب والخضراوات الورقية واللحوم، ذلك الفيتامين يمد الشعر بعدد من الفوائد، كمضادات أكسدة التى تعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه.

وأضاف "بيبرس"، أن فيتامين (أ) يحمى الشعر من العوامل الخارجية الضارة، كالتلوث الذى قد يتسبب فى سقوطه، بجانب فاعليته فى زيادة كثافة خصلات الشعر، فيتامين (هـ) لا يساعد فقط فى الحصول على بشرة رقيقة وناعمة، وإنما هو ضرورى من أجل الحصول على شعر صحى، خاصة أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية وبالتالى وصولها لفروة الرأس.

وأوضح استشارى التغذية، أن فيتامين (هـ) من الفيتامينات الضرورية للشعر وهو مهم للحصول على خصلات شعر مرنة، وبالتالى ستحمى شعرك من التقصف والتلف، ويتواجد ذلك الفيتامين بكثرة فى السبانخ والطماطم والمكسرات والتى تعد من أكثر الأطعمة الغنية بفيتامين (هـ).

وينصح بتناول حمض الفوليك الذى يمنع ظهور الشعر الأبيض، كما يعمل على الزيادة من كثافة الشعر بشكل ملحوظ، وإعادة لمعانه، هذا الفيتامين يتواجد بكثرة فى خبز الحبوب الكاملة والبقوليات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة