عصام شلتوت

قال يا ألتراس إيه اللى ألتراسك.. قلت مش عارف!

الإثنين، 24 يونيو 2013 06:05 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عجباً أن يقتحم الألتراس الأهلاوى الملعب قبل بدء المباراة بساعة، ثم يطلق شماريخ ملونة، ثم يغادر فى أمان الله ويخلى الملعب فى 10 دقائق!
كل اللى عايز يقول.. يقول.. واللى عايز يوضح.. يوضح.. بس هايقول إيه.. ويوضح إيه.. هو.. فيه إيه.. ولا مصر مش أمّ حد.. ولا.. إيه؟!
عموماً القول الفصل معروف: يا ألتراس إيه اللى ألتراسك قال مالقيتش أى حد يقولى.. عايز إيه.. أو حكايتك إيه.. وطبعاً اللى هايتكلم يبقى ضد الشباب.. وما يعرفش حاجة عن الشهداء!
أولاً.. فردة رباط حذاء أى فرد يرتبط بأى صلة بأى شهيد على رأس كل المصريين.. كلام لا يحتاج فحص ولا تدقيق.. ولا تفسير!
لكن لما الألتراس يعمل أى حاجة تعجبه وطظ فى المجتمع والناس.. يبقى فيه حاجة غلط؟!
أتمنى أن يقول لنا مسؤول الألتراس لماذا رفضوا الكرة.. ولماذا عادوا؟!
أتمنى أن يقولوا لنا طالباتهم إيه.. بمعنى آخر.. كيف ينتهى عصر الفوضى الذى سيذكر التاريخ أن شباب مصر، والألتراس جزء منهم، لم يستطيعوا أن يشكلوا وجهة نظر.. أو يطلقوا صيحة مهمة تؤكد أن البلد دى تهمهم.. وبلاش أى واحد عايز يداعب وجدان هؤلاء الشباب يقول لنا أن الأمن.. أو الجيش.. أو أى حد هو سبب اشتعال غضبهم!
فى كل حدث يفعلون ما يحلوا لهم.. طب وبعدين؟!
طبعاً إيه المطلوب؟!
بكل تأكيد.. وعلشان نعرف نتكلم من أول وجديد.. مين عدوكم؟!
عايزين تتعاملوا بأى طريقة.. والسؤال له بقية هى: ماذا يمكن أن يشكل واجبات عليكم أداؤها للمجتمع!
أقول لكم أيضاً حددوا أهدافكم.. قولوا لنا الحقيقة.. أنتم مع مين.. وضد مين.. البلد دى تهمكم.. ولا لم تعد بلدكم!!
أتمنى أن أجد للأسئلة.. أجوبة.. أى أجوبة.. وعلى سبيل المثال: مين لو شالوه من المسؤولية نعرف نتعامل معاكم!!، مين السبب فى غضبكم.. مين السبب فى اقتحاماتكم؟!
تخيلوا لهذه الدرجة نتحدث.. أو نحاول التحدث معكم، أو مع أى «كابو» منكم، لأن القادم لن يكون جيداً.. فلن تظل الجماهير الباقية، ولا حتى بعض الصحفيين ممن تصبون عليهم جام غضبكم ساكنين، فلكل فعل رد فعل.. وسيذكر لكم التاريخ أنكم قد تتسببون فى «حروب شوارع».. فمثلاً لو اعتديتم على زميل لا شأن له بعدائكم وعدواتكم مع سلطة أو غيره سيفكر فى استعادة حقه وبالطريقة الجماعية التى تنتهجونها.. وسيعود لشارعه أو منطقته لطلب النجدة.. مش هو برضه شاب زيكم وعايز حقه؟!
أخيراً أقولها لكم بكل صراحة ووضوح، حتى من دافع عنكم أحرجتموه.. لأنكم لم تقدموا أى ضمانة للعودة للملاعب.. مش كده؟! أخيراً.. لا يمكن أن تكونوا فى كوم.. والبلد كلها فى كوم آخر.. ولا تنسوا أن مصر كلها شباب، يريد منكم أن تخطروه بمطالبكم.. وأن تظهروا بصورة يمكن أن تكون ملامحها واضحة.. مرة أخيرة قولوا ماذا تريدون.. فإذا كان العودة للملاعب فلها شروط أنتم تعرفونها جيداً.. لا أحب أن تكونوا سبباً فى فوضى وأنتم قطاع من شباب مصر، لازال المصريون يتعشمون أن تحموا مصر، لا أن تساهموا فى إحراقها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة