سيدة تتمسك بحلمها فى الحصول على الدكتوراة بعد توقف 18 عاما عن التعليم

الأربعاء، 08 مايو 2024 12:44 م
سيدة تتمسك بحلمها فى الحصول على الدكتوراة بعد توقف 18 عاما عن التعليم الدكتورة أمل بحيرى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدثت الدكتورة أمل بحيري، الحاصلة عن شهادة الدكتورة فى عمر 50 عامًا عن تفاصيل عودتها لاستئناف التعليم وحصولها على بكالوريوس تجارة وشهادة الماجستير والدكتوراة، بعد انقطاع حوالى 18 عامًا عن التعليم.

وقالت الدكتورة أمل بحيري، خلال مداخلة هاتفية على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، أنها تحب التعليم منذ صغرها، مشيرًة الى أنها لم تستطع أن تكمل تعليمها وبعد زواجها بحوالى 18 سنة، وعندما التحقت ابنتها بالجامعة قررت حينها أن تلتحق بالجامعة مع ابنتها.

وأضافت قائلة: «التحقت أبنتي بكلية العلوم والتحقت أنا بكلية التجارة، واكتفت أبنتى بالحصول على بكالوريوس علوم، ولكننى كنت مصرة أن أكمل دراستى وحصلت على دراسات عليا فى تخصصي، وحينها عادت أبنتي وأخبرتني بأنها سوف تقوم باستكمال الدراسات العليا بعدما وجدت أننى أكملت دراستي وحصلت على دراسات عليا فى تخصصي».

وتابعت: «طيلة الـ 18 عامًا التى انقطعت فيها عن التعليم، لم أتوقف عن القراءة وأحب الدورات التدريبية وكنت أعمل بشكل مستمر على تثقيف نفسي، ولم أكن بعيدة فى تلك المدة عن التعليم، ولكننى كنت متوقفة عن الدراسة، حتى جاء الوقت الذى قررت فيه أن أكمل دراستي مرة أخرى، ولم يغيب عنى هذا الحلم أبدًا».










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة